قالت رويترز نقلا عن مصادر طبية إن ثمانية قادة بارزين بتنظيم الدولة الإسلامية قتلوا في غارة عراقية على بلدة الكرابلة على الحدود السورية، بينما يرجح نجاة قائد التنظيم أبو بكر البغدادي.

وقتل القادة الثمانية عندما استهدفتهم القوات الجوية العراقية أثناء اجتماع لهم ببلدة الكرابلة التابعة لمحافظة الأنبار قرب مدينة القائم على الحدود العراقية السورية.

وكانت مصادر عسكرية عراقية قالت سابقا إن القوات الجوية العراقية قصفت اجتماعا لقادة تنظيم الدولة الإسلامية وموكبا يقل البغدادي إلى الاجتماع في غارتين جويتين منفصلتين.

وقال بيان لخلية الإعلام الحربي إن الطيران العراقي قصف موكب البغدادي عندما كان متوجها لحضور اجتماع مع قيادات التنظيم في منطقة الكرابلة القريبة من مدينة القائم في أقصى غرب العراق، على بعد نحو خمسة كيلومترات عن الحدود السورية، وأشار إلى أن مصير البغدادي ما زال مجهولا.

وأضاف البيان أن قصف مكان الاجتماع أدى إلى مقتل وإصابة الكثير من قيادات تنظيم الدولة، وأن البغدادي “نقل محمولا” بعد عملية القصف التي جرت “وفق معلومات استخبارية دقيقة من قبل خلية الصقور التابعة لوزارة الداخلية و”بالتنسيق المباشر مع قيادة العمليات المشتركة”.

في الأثناء، قال حساب على موقع تويتر ينشر بيانات تنظيم الدولة الإسلامية إن “الشائعات” التي أفادت بأن ضربة جوية استهدفت البغدادي خاطئة، ونشر مناصرون للتنظيم تغريدات على موقع تويتر تقول “إن الخلافة الإسلامية ستستمر حتى وإن قتل البغدادي”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. كنت اتمنى أجي أكتب الى جهنم و بئس المصير
    درب يسد و مايرد
    بس ان شاء الله المرة الجاية

  2. ليس من مصلحة ايران وأذنابها في المنطقه ان يتم القضاء على البغدادي وعصابته ..والا اصبحت حربهم ضد اهل السنه مكشوفه وبلا مبرر .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *