(CNN)– علمت CNN الأربعاء، أن وزير الدفاع الأمريكي، تشاك هاغل، سيصدر أوامره لنشر نحو 200 جندي أمريكي في الأردن، في مؤشر قد يدل على تزايد احتمالات التدخل العسكري الأمريكي في الحرب الأهلية التي تطحن سوريا.

وبحسب ما كشف مصدران مسؤولان من وزارة الدفاع “البنتاغون” للشبكة، فإن القوة العسكرية التابعة للفرقة المدرعة الأولى، “ستوفر قدرات إضافية” تتجاوز ما هو موجود هناك حالياً.”Gal.american.afghanistan.jpg_-1_-1

وقال أحدهم إن نشر الجنود سيتيح للولايات المتحدة القدرة على “تشكيل قوة مهام مشتركة محتملة للعمليات العسكرية، إن صدرت أوامر بذلك.”

وأوضح آخر أن المجموعة العسكرية ستتضمن اخصائيين في الاتصالات والاستخبارات، لمساعدة الأردنيين و”الاستعداد لعمل عسكري”، إذا أصدر الرئيس، باراك أوباما، أوامر بذلك.

يأتي ذلك بعد قليل من إعلان البنتاغون عن مراجعة خياراته العسكرية حيال سوريا، رغم عدم إصدار أوباما أوامر لتفعيل أي منها.

الأردن أخذنا علما منذ يومين

وعلمت CNN بالعربية أن الأردن أخذ علما بالقرار الأمريكي منذ يومين. وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية أن “ذلك يأتي في إطار التعاون بين الجيش الأردني والأمريكي المستمر.”

وأضاف محمد المومني الناطق الرسمي باسم الحكومة لـCNN بالعربية كما “أن ذلك يأتي في ظل الأوضاع المتداعية في الشرق الأوسط وسوريا” موضحا أن المملكة الأردنية (وضعت) “في صورة القرار منذ يومين.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. امريكيا اثبتت انها افضل من الدول العربية..
    ستحاول التدخل لانهاء القتل في سوريا…
    جائت نهايتك يا بشار يا صغير.

    1. لولا جبن أوباما لكانت القصة إنتهت من زمان
      هو من يمنع التدخل العربي والاوروبي و يماطل من أجل كسب المزيد من الوقت لإسرئيل كي تبني دفاعات مع سورية بعد زوال من كان يحميها من ٤٠ سنة

      1. عمر كلامك منطقي وصائب وأأيد كلامك 100%
        أي تحرك امريكي بالشرق الاوسط سيكون لصالح اسرائيل , مكشوفه للجميع

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *