(CNN) — قال نشطاء من المعارضة إن القوات السورية الموالية للنظام تكبدت خسائر فادحة في الأرواح والمعدات في مواجهات بمدينة “الرستن” بمحافظة “حمص” التي تتعرض لقصف متواصل منذ الأحد، مع تصاعد وتيرة العنف والعمليات العسكرية، في خرق مستمر لاتفاق وقف إطلاق النار، وسط ترقب إعلان نتائج الانتخابات البرلمانية، الثلاثاء.

وأوضح “المرصد السوري لحقوق الإنسان،” وهو حركة سورية معارضة، إن التقارير المبدئية تشير إلى أن 23 عسكريا من الجيش السوري، على الأقل قضوا الاثنين، في اشتباكات بالرستن،” بجانب تدمير ثلاث آليات عسكرية.

ولم تصدر أي تصريحات من مصادر رسمية تؤكد أو تنفي ذلك.

وتتعرض “الرستن،” منذ الأحد، إلى قصف مستمر من قبل القوات الموالية للنظام، ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى، وفق نشطاء.

وتعتبر هذه الاشتباكات هي الأعنف في “الرستن” منذ أشهر، وذلك بعد أن شهدت المدينة عمليات عسكرية في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

ومن جانبها، أوردت وكالة الأنباء الرسمية “سانا” إن من تطلق عليهم “مجموعة إرهابية مسلحة” اغتالت صباح الاثنين، العقيد أحمد سلمان معلا، في منطقة جوبر بدمشق، وفي درعا، بينت الوكالة أن “مجموعة إرهابية مسلحة” اغتالت مساء الأحد، ضابطا برتبة مقدم في فرع الأمن الجنائي بدرعا وسائقه”.

وعلى صعيد مواز، ذكرت “الهيئة العامة للثورة السورية”، الثلاثاء، أن مدينة “الحراك” بدرعا تعرضت ليلاً لقصف صاروخي عنيف، كما دارت اشتباكات بين قوات الأمن والجيش السوري وعناصر “الجيش السوري الحر” بمدينة “داعل”، أثر محاولة القوات الموالية للنظام مهاجمة مدنيين.

وأسفرت الاشتباكات، وتعتبر الأقوى التي تشهدها المدينة عن مقتل اثنين وإصابة 15 بجراح، بحسب المصدر.

وتشهد سوريا منذ أكثر منذ نحو 14 شهرا انتفاضة مناهضة للسلطات، تقدر الأمم المتحدة عدد الضحايا بأنه تجاوز 9 آلاف قتيل، في الأحداث التي يحمل النظام “جماعات إرهابية مسلحة” مسؤوليتها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. بشار قطع ماء الأرض ولكن الله انزل المطر من السماء
    فهل تستطيع يا بشار ان تمنع ماء المطر؟
    29\4\ الرستن إغاثة الله بالمطر بعد أن قطع المياه النظام
    اغاث الله مدينة الرستن بمطر غزير لم تشهده من قبل رزق من السماء بعد ان قطع القاتل المياه عن مدينة الرستن وفجر خزاناتها فمن لنا سواك ياالله انت المغيث وانت المعين وعليك توكلنا واليك المصير
    =====
    الله أكبر. الله أكبر . الله أكبر.
    ====
    نرجو النشر.-
    حماكم الله يا ابطال الجيش الحر—————الله أكبر. الله أكبر . الله أكبر.—————-الله أكبر. الله أكبر . الله أكبر.—الله أكبر. الله أكبر . الله أكبر.

  2. يا مغيث اغث سوريا
    يا منقم انتقم من بشار
    يا جبار ارنا فيه عجائب قدرتك اللهم اخسف به الارض وارنا فيه عجائب قدرتك وارنا فيه عبرك واياتك اللهم اجعل نهايته قريبه
    اللهم انتقم منه
    اللهم انصر سوريا اللهم انصر سوريا
    يا الله انهم مغلبون فانصرهم
    يا الله كن معهم
    يا الله فرج كربهم
    يا الله ارحمهم
    يا الله خفف الامهم
    يا الله انصرهم

  3. نهايتك قربت يا بشار الكلب—ﻳﻌﻨﻲ ﻳﻨﻔﻊ ﻛﺪﻩ ؟؟!!

    (̃•̮̮̃•)

    _/ \_ساقط ساقط يا بشار–قــــهـــوة الــحـــريـــة

  4. الله ينتقم منك يا بشار pigggggggggggggggggggggg
    هجرت الناس وشردتهم وفرجيتهم الويل ودمرت الشام
    منك لله الله يخلص حقوقنا منك
    وتكون نهايتك أنت وكل انسان بينكل بالشعب السوري أسوأ من نهاية القذافي يا رب

  5. الله ينصر السوريين والجيش الحر نصر عزيز مقتدر .. اللهم كن لهم عوناً ونصيراً .. اللهم انصر من نصر الدين واخذل من خذل الدين .. اللهم صل وسلم على نبينا محمد وعلى اله وصحبه وسلم .———- الله محيي الجيش الحر

    الله اكبر

    النصر قادم بإذن الله—- الله محيي الجيش الحر— الله محيي الجيش الحر— الله محيي الجيش الحر— الله محيي الجيش الحر

  6. الله أكبر …. على كل من طغى وتجبر ….

    لا يترك الله الظالم …..الله يمهل ولايهمل—الله أكبر —الله أكبر –الله أكبر —الله أكبر –الله أكبر —الله أكبر —الله أكبر –الله أكبر —الله أكبر –الله أكبر

  7. يا ربنا شل أيديهم وارجلهم وجعلهم يمنون الموت فلايجدونه … يا ربنا كما أريت نبيك ابراهيم عيه اسلام عظمتك في النمرود أرنا عظمتك في بشار وكل رؤوس الفتنة من أعوانه … اللهم من امتدت يده على مسلم أو مسلمة أرنا فيه عجائب قدرتك ..

    حسبنا الله ونعم الوكيل

  8. الله حيوووووووووووووووووووووووووووووووو . . قال جيش عقائدي قال هههههههه . . والله وجيش ابو شحاطة صار ممسحة تحت رجلين جيشنا الحر . . الله يقويكن يا جيشنا البطل الحر . . !

  9. أشهد أن لا إلـﮧ إلاَّ اللـَّـﮧ و أشهد أن مُـכـمَّــدْ رَسُــولُ اللـَّـﮧ
    يـسـألـونـنـي ” كيف حآلك ؟ ” فأجيب : ” آلحمدلله” …
    فَيَظُنّـون أنّني بقمّة سعـآدتي،نَسـوا أنّنـآ نَحْـمَـدُ آلله على السّـرّآء وآلضّـرآء

    الحمدُ للـــه حينَ نحزنْ ،، والحمدُ للـــه حينَ تضيقُ بنا الدنيا ،، الحمدُ للـــه حينَ نبتهج ،، والحمدُ للـــه حينَ نمرَض ،، والحمدُ للـــه حينَ ترحلُ الأمنيَات للجنّة ،، والحمدُ للـــه حينَ نرضَى بِالقدَر والحمد للـــه حينَ تنفَرج ،، الحمدُ للـــه على كُلّ حال—-الله أكبر الله أكبر —-الله أكبر الله أكبر ،–الله محيي الجيش الحر— الله محيي الجيش الحر— الله محيي الجيش الحر— الله محيي الجيش الحر-

  10. اللـــــــهم اهـــلك بشــــــار و جنــــــــــوده المفســـــــــــدون في الأرض
    لا اله الا الله محمد صلى الله عليه و سلم رسول لله .
    اللهم انزل بأســـــــــــــــك على بشـــــــــــــــــــار المجــــــــــــــــرم و جنوده المجـــــــــــــــــرمين .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *