قال الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، الجمعة، في ظهور علني نادر خلال تجمع بالضاحية الجنوبية في بيروت، لإحياء ذكرى عاشوراء، إن “الحرب الدائرة الآن تخوضها أمريكا ودول وجيوش هدفها إخضاع كل أولئك الذين رفضوا الخضوع وتمردوا ولا يزالون على الإرادة الأمريكية وأسقطوا مشروع الشرق الأوسط الجديد”.

https://www.youtube.com/watch?v=2JHT62aP_88

وأضاف أن “أمريكا كوريث لقوى الاستعمار القديم ومعها بقيّة دول الاستعمار القديم، هدفها الهيمنة على منطقتنا وبلادنا، وأن يكون كل من في المنطقة خاضعا ومسلما لإرادتها وتريد لشعوب المنطقة أن تقبل بوجود إسرائيل”.

وتابع أنه من غير المسموح “في مشروعِ الهيمنة الأمريكية لأي دولة كمصر أو باكستان أو أي دولة أخرى أن تصبح قوية”، وفق ما نقلته قناة المنار التابعة لحزب الله.

واعتبر نصرالله أن “أمريكا تدعم أعتى الديكتاتوريات في المنطقة وأسوأ أنظمة الفساد التي تعتدي على حقوق الإنسان في المنطقة، والتي لا دساتير ولا انتخابات لديها ولا هامش ولو بسيط على الانترنت بالتعبير عن الرأي”.

وقال نصرالله إن “الحرب التي تُخاض ضد سوريا، تقودها واشنطن بأدوات إقليمية تدعم الارهاب، وليست من أجل الديمقراطية والإصلاحات بل هدفها إخضاع من تمرد على أمريكا، وبعد ما سمي الربيع العربي دخلت أمريكا وأطلقت حرباً جديدة هي حرب على كل من يرفض الخضوع للهيمنة الأمريكية”.

وأضاف أن الحرب الدائرة الآن في المنطقة “قائدها الحقيقي هو الولايات المتحدة وهي ضابط الإيقاع وتدير كل هذه المعركة في منطقتنا، وأمريكا وحلفاؤها قدموا في العراق المال والسلاح لداعش لإخضاع العراقيين بعد أن طردوها ولتقول لهم لا حامي لكم من داعش وأخواتها إلا أمريكا”. وتابع: “المطلوب أن تحوَّل الحرب لحرب طائفية حتى يجد التنابل وجيوش التنابل مرتزقة ليحاربوا عنهم، في اليمن وسوريا وغيرهما”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. التنبل الذي عطل وطنه وجعل من نفسه دمية تحركها طهران ضد كل ماهو عربي في لبنان وسوريا واليمن وخسر ماكان له من مكانة بعد تحرير الجنوب ببلاهته وتنبلته وسيخسر وطائفته هذا الطائفي الحقيقي كل شيء

  2. امريكا تقاتل عن التنابله! طيب وروسيا تقاتل عن من؟ عن ابناء المتعه واللقطاء

  3. وأضاف أن “أمريكا كوريث لقوى الاستعمار القديم ومعها بقيّة دول الاستعمار القديم، هدفها الهيمنة على منطقتنا وبلادنا، وأن يكون كل من في المنطقة خاضعا ومسلما لإرادتها وتريد لشعوب المنطقة أن تقبل بوجود إسرائيل”.
    *****
    نفس العلاك من عشرات السنين .. بس يا حسن زميرة ليش ما شرحت لأتباعك البهايم كيف حضرتك عم تقاتل في سوريا بغطاء جوي روسي عم ينسق مع اسرائيل ؟؟؟!!!!!!!

    [ واعتبر نصرالله أن “أمريكا تدعم أعتى الديكتاتوريات في المنطقة وأسوأ أنظمة الفساد التي تعتدي على حقوق الإنسان في المنطقة، والتي لا دساتير ولا انتخابات لديها ولا هامش ولو بسيط على الانترنت بالتعبير عن الرأي”.]
    إي يخزي العين على احترام حقوق الانسان عند النظام اللي عم تدعمو وتقاتل معو … وما شاء قديش عندو احترام لحقوق الانسان .. أما الانتخابات ههههه فحدث ولا حرج .. رئيس جاء للسلطة بالورائة وبتحكي بكل وقاحة عن انتخابات يا حسن زمير؟! .. بحياتنا ما شفنا ولا عرفنا الانتخابات .. كلها استفتاءات على شخص واحد هو سيادة الرئيس الأبو ومن بعدو وريثه بنعم او لا .. وطبعا مين هاد اللي رح يسترجي يقول لا هههه …. وما بدي احكيلكم عن الحرية في النت … من سنوات قليلة بس بطل السوريين يستعملوا الديل أب اللي انقرض عند أكتر الدول تخلفاً من عشرات السنين ..وما بنسى أنو الفيس بوك واليوتيوب كانوا محجوبين في سوريا لوقت اندلاع الاحداث وفتحوهم لاجل مراقبة النشطاء فقط ..حتى الموبايلات نحنا آخر دولة في العالم يمكن دخلها الموبايل .. وطبعا دخل بمكرمة وفضل من ابن خالة الرئيث رامي مخلوف وبأسعار خيالية حتى يوسع امبراطوريته على حسابنا ..

    [ “المطلوب أن تحوَّل الحرب لحرب طائفية حتى يجد التنابل وجيوش التنابل مرتزقة ليحاربوا عنهم، في اليمن وسوريا وغيرهما”.]

    يعني يقول المثل اقعد اجقم واحكي دغري .. انت مجقوم بكل الأحوال يا حسن زميرة ..
    لميتوا كل شيعة العالم من العراق لايران لأفغانستان لليمن وجاي تحكي عن حرب طائفية .. يخرب بيتك يا حسن زميرة ما اوقحك ….

  4. امريكا تقاتل عن التنابله! طيب وروسيا تقاتل عن من؟ عن ابناء المتعه واللقطاء
    ————— copie

  5. يعدمني هالسحنة يا زميرة المجوس و ك لبهم النباح …..صايرة اخبارك اكتر من اخبار هيفا حبيبتك شكلهم الصهاينة عم يسمحولك تطلع من المجارير كتير هالأيام
    قلتي حرب طائفية يا ابليس ما اوقحك …ليش مين اللي حولها لطائفية و دخل بلادنا حامل شعار يا حسين الطائفي غير انتوا يا ا وسخ المخلوقات على الأرض ..
    واسرائيل الك عين تطلع بوجهك الاسود لسه تحكي عن هيمنتها و تدعي محاربتها وهي روسيا اللي جبتوها تدعمكم انتوا وعميلكم اعلنتها صراحة انها عم تدافع عن اسرائيل وتنسق معها ……مو لاقية بقاموس اللغة العربية مسبة بتناسبك لأنه خلصنا القاموس عليك يا مسيلمة !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *