اكد الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله ان الالتزام السنوي باحياء عيد المقاومة هو اصرار على التاكيد ان العيد ليس لجماعة او طائفة بل عيد لكل الشعب اللبناني ويجب ان يكون عيدا للشعب الفلسطيني وكل العرب “فانتصار المقاومة هو ثمرة تراكم كل التضحيات منذ 1948 من كل القوى والفئات التي قاومت ولذلك نحن نحرص ان يكون عيدا وطنيا قوميا بامتياز”.

واشار الى انه “اذا استطعنا ان نحوله الى عيد وطني سيكتشف اللبنانيون عظمة الانجاز الذي تحقق بعيدا عن الزواريب اللبنانية والنظر الى الانتصار انه انتصار قومي بامتياز”.

نصرالله رأى ان “حصل في 25 ايار 2000 غير وجه لبنان والمعادلات في المنطقة وهناك حاجة دائمة استراتيجية معنوية خصوصاً لاحياء هذا العيد وترسيخه في تاريخنا المعاصر هناك النكبة وبعد ايام هناك النكسة وامتنا بحاجة الى ايام الانتصارات لتتخطى الازمات النفسية للنكبة والنكسة وتمسح تلك الايام السوداء من وجدانها وتاريخها ومستقبلها”.

واعتبر نصرالله ان “حين نسمع الخطابات كخطابي الرئيس الاميركي باراك اوباما ورئيس الوزراء الاسرائيلي نتانياهو، نزداد قناعة بصحة خياراتنا وطريقنا منذ البداية، اثبتت حوادث ومجريات العقود الثلاثة الماضية ان الخيار الصحيح والواقعي والعقلائي والمنطقي والمجدي والمنتج والموصل والمحقق للاهداف هو المقاومة الشعبية المسلحة وان الخيار العبثي وغير الواقعي والجنوني واللامنطقي والذي لا يوصل الى هدف بل الى “الشحادة” هو خيار المفاوضات، لو انتظرنا اجماعا وطنيا في لبنان في 1982 او اجماعا عربيا او تحركا دوليا لكانت ارضنا اليوم ما زالت محتلة وكانت اسرائيل اكملت احتلال لبنان”.

ولفت الى ان “المقاومة بتضحياتها و”جهادها” وصبرها اسقطت كل النتائج المحتملة اوجدت تحولا تاريخيا في مجرى الصراع العربي الاسرائيلي، بعض اللبنانيين لا يدركون عظمة انجاز عام 2000 الاسرائيليون قالوا ان اسرائيل بعد الانسحاب من لبنان اصبحت قبل الانسحاب من لبنان والاساس الاستراتيجي قد انهار اي استراتيجية التغلب النفسي على العرب”.

ورأى ان “في عام 2000 الذي هرب هو الجندي الاسرائيلي ومن سقط هو الجيش الذي لا يقهر وتغيرت المعادلة وهذا بسبب سلامة خيارنا، نتانياهو ايضا قال ان المسار التاريخي لدولة اسرائيل قد انقلب بدءا بالانسحاب من لبنان عام 2000 وصولا الى الانسحاب من غزة اذ ان اسرائيل لم تعد دولة لا تهزم وعاد التساؤل الوجودي يلوح من جديد لدى الاعداء والاصدقاء، وبالامس ظهر نتانياهو والخوف في عينيه”.

الشأن العربي

وفي الشان العربي، قال “نحن بحاجة ان نبحث في خياراتنا على مستوى لبنان والمنطقة لان الاحتلال والتهديد ما زال قائما، بعد ان استمعنا لخطاب اوباما ونتانياهو التساؤل عما تركاه للفلسطينيين، اوباما في زمن ادارته دفع الامور الى مستويات غير مسبوقة في التعاون مع اسرائيل واعلن رفضه لدول فلسطينية من جانب واحد ورفض المصالحة بين فتح وحماس وتحدث عن دولة فلسطينية منزوعة السلاح وتكلم عن حدود عام 1967 و”لم يضاين يومين”، اما نتانياهو بالشكل فكان التصفيق اكثر من الكلام وهذا تقليد له معنى اي ان ما قاله هو موضع اجماع من الحزبين الجمهوري والديمقراطي في اميركا وامس كانت اميركا اسمها نتانياهو.”

وسأل “على ماذا سيفاوض الفلسطيني مع نتانياهو فكل الامور منتهية عنده وبعد كل ذلك وعد نتانياهو ان يكون سخيا ويقدم تنازلات مؤلمة هذا خداع وتضليل وكذب لكن نحن امة هكذا يتعاطى معها اعداؤها، ما هو الرد الفلسطيني والعربي؟ اوباما ونتانياهو وجها ضربة قاضية ونهائية لما يسمى المبادرة العربية للسلام فما هو موقف الدول العربية الم يحن الوقت بعد لسحبها؟ انا اطالب بسحب هذه المبادرة من التداول كحد ادنى وحده الاعلى ان نكون امة تعلن لاءاتها”.
واوضح “يجب ان نملك الجراة ونقول لا للتفاوض لا لوجود اسرائيل لا لخسارة القدس نعم للمقاومة والحكومات التي لا تفعل ذلك حكومات ميتة، هل ما زال بعض الفلسطينيين يأمل شيئا من المفاوضات والاميركيين؟ في 25 ايار اللبناني العربي اقول لكم ليس امام الفلسطينيين سوى المقاومة لصنع التحرير وادعو باسم لبنان المنتصر الى الاجتماع والتلاقي على هذا الخيار وادعو الامة الى احتضان خيار المقاومة وتقديم كل الدعم له”.

الثورات العربية

وعن الثورات العربية، علق نصرالله “على شائعات تتناقلها بعض وسائل الاعلام وتصريحات المسؤولين العرب والاجانب بالنسبة لمشاركة مقاتلين لنا في المعارك في ليبيا، فحين حصلت تظاهرات في طهران بعض المواقع للمعارضة الايرانية ذكروا ان هناك 1500 مقاتل من حزب الله في طهران يقمعون التظاهرات وهذا غير صحيح، وهذا موضوع له سوابق في اليمن ايضا، مضيفا ان “الامور وصلت ايضاً الى سوريا حيث اوردت قناة العربية معارض سوري وجه خطابه لي قائلا ان حزب الله ارسل 3000 مقاتل الى الشام مهددا بضرورة سحبهم وهذا كذب ومع ذلك مسؤول العلاقات الاعلامية نفى ذلك، وكذلك الحديث عن وجود قناصين من الحزب في حمص غير صحيح واقول لكل هؤلاء الكذابين وكتبة فمصدر الخبر هو النقود واقول ان تدخلنا في اي بلد عربي ليس مسؤوليتنا ونحن نملك الجراة والشجاعة لنقول ان نقاتل ونستشهد لانها ستكون ساحة شرف”.

واكد انه “في حزب الله كان لنا مواقف واضحة الى جانب الثورات في مصر وتونس واليمن وليبيا والبحرين، واقمنا احتفالا لدعم الثورات موقفنا ينطلق من اي ساحة عربية او تحرك شعبي من زاويتين: الزاوية الاولى موقف هذا النظام العربي من مسالة الصراع العربي الاسرائيلي وموقعه، الزاوية الثانية هي عدم وجود اي افق او امل بالاصلاح على المستوى الداخلي، معاييرنا واضحة ولا نكيل بمكيالين، هناك ثورات انتصرت مبدئيا في مصر وتونس وهناك بلدان دخلت في اوضاع صعبة كليبيا واليمن والبحرين واهل كل بلد اعلم بمواجهة اوضاعهم”.

وتابع “نتطلع عبر موقفنا ان تنعم الدول حالة من الانسجام بين الانظمة والشعوب وان تعيش بلداننا افضل حالات الامن والنمو وان تكون انظمتنا بمستوى طموحات الامة والمواجهة المركزية، لكن في الوضع العربي نحذر ان اميركا واسرائيل يريدان مصادرة الثورات العربية بالكلام العسول بعض الاموال”.

وتساءل نصرالله “هل يرشي اوباما مصر بملياري دولار؟ الذين وقفوا الى جانب حسني مبارك ها هم اليوم يتدخلون ليصادروا دماء المصريين وتضحياتهم، الانسان يشعر بالخزي والعار مثلما يقف مثل نتانياهو وهو يتحدث عن الشباب العربي ويهين كل هذه الامة، امس لو الرئيس احمدي نجاد في ايران قال كلمة بحق الحكومات العربية كنت رايت الاعلام العربي والجامعة “قامت قيامتها” على ايران لكن نتانياهو وجه اهانة الى كل الملوك والامراء والحكام العرب وكل الشباب العربي عندما قال ان هناك 300 مليون عربي لا ينعمون بالحرية والكرامة والديمقراطية وفقط مليون عربي موجودين في اسرائيل ينعمون بالحرية، نحن في لبنان احرار في هذا العالم وصنعنا حريتنا بالدم وانتصرنا على سيفك وسيف اسيادك الاميركيين”.

نصرالله اشار الى انه “يجب ان ينتبه اهل الثورات ولا يحسنوا الظن بالاميركيين ويثقوا بوعودهم لان لا يهمهم سوى مصالحهم ولو كان اوباما صادقا فيما يدعيه عليه ان يبدا من نفسه ويحترم ارادة شعوبنا، فارادة العراقيين ان تخرج القوات الاميركية من العراق اذن فليخرج اوباما القوات الاميركية”.

وقال “كفانا خداعا وتضليلا و”ماكياجا” خادعا، الاميركيون يعرفون موقعهم لدى العرب فكل الاستطلاعات تؤكد ذلك، اريد ان اقول للشعوب الثائرة احذروا من الاميركيين ولا يجوز ان تقود الحاجات الى ان تلقوا انفسكم في احضان الاميركيين من جديد”.

الوضع في سوريا

اما عن الوضع السوري، فذكر نصرالله ان “موقفنا ينطلق من مجموعة عناصر وهي اننا نملك في لبنان تقديرا عاليا لسوريا لقيادتها لرئيسها للشعب السوري المقاوم والممانع والذي تحمل تبعات الموقف القومي السوري، سوريا في لبنان قدمت الكثير و”منعت التقسيم ومخاطره وساعدت بقوة بالحفاظ على وحدة لبنان واوقفت الحرب الاهلية وساندت ودعمت مقاومته” فكان التحرير عام 1985، وصولا الى 25 ايار 2000 والصمود و”الانتصار والمعجزة” في حرب تموز وكيف احتضنت اللبنانيين نظاما وجيشا وشعبا وبيوتا، نقلق على النظام والشعب وعما يعد لنظامها وشعبها لا احد ينكر ان سوريا ارتكبت اخطاء في لبنان لكن ما انجزته كان مصيريا وتاريخيا وننطلق من موقفنا ايضا من موقف سوريا من اسرائيل وصمودها وموقفا من الشرق الاوسط الجديد، كذلك ان القيادة السورية مقتنعة مع شعبها بلزوم الاصلاح ومقتنعون ان الاسد ملتزم بالاصلاح ومستعد للذهاب الى خطوات اصلاحية كبيرة جدا لكن بالهدوء”.

ولفت الى ان “كل المعطيات حتى الان ما زالت تؤكد ان “الاغلبية من الشعب السوري ما زالت تؤيد هذا النظام وتراهن على خطواته في الاصلاح”، من العناصر المشكلة لموقفنا ايضا ان اسقاط النظام في سوريا مصلحة اميركية واسرائيلية اي ان اسقاط النظام وتحويله الى “نظام معتدل”، كل هذه العناصر تفرض علينا كلبنانيين عموماً وكحركة مقاومة موقفا مسؤولا وكبيرا يقتضي ان نكون حريصين على امن وسلامة سوريا نظاما وجيشا وشعبا، وندعو السوريين للحفاظ على بلدهم ونظامهم الممانع وان يعطوا المجال لتنفيذ الاصلاحات، الا نتدخل كلبنانيين بما يجري في سوريا وتركهم لمعالجمة امورها ونرفض اي عقوبات تسوقها اميركيا وتريد من لبنان الالتزام بها”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫91 تعليق

  1. ■قاسيون في أيار 25, 2011 |
    لاأنكر أنك مقاوم لإسرائيل . لكنك وقعت في فخّ نحن السوريون وقعنا به أيضاً .
    فالنظام السوري وعلى رأسه الأسد فاحت رائحته عمالته لإسرائيل وأنه كان يستخدم المقاومة للضغط عليها ولعب ورقتها أمام أمريكا لصالح إيران .
    كنت أتمني لو صمت . قولاً وفعلاً .
    لكنت شخصياً مازالت صورته في قلبي .
    لكن ..
    ياحيف …
    سقط القناع عنك أيضاً .
    هذا الدور الذي تلعبه لحماية النظام السوري بقتل الشعب السوري ستدفع ثمنه عاجلاً أم آجلاً .
    من قبل لايوجد بيت في سوريا إلا ولك صورة فيه . أكثر من رئيسنا .
    أما الآن ..
    مزق الشعب السوري صورك ومزق الجدار من الكذب الذي بنيته .
    أما دور حزبك بالمجازر التي تجري في سوريا لن أؤكدها ، لكن الأخبار التي نسمعها لاتستطيع نفيها ، الى جانب فيلق القدس الإيراني الموجود في سوريا .
    سيسقط النظام القمعي لعصابات آلِ الأسد . شئت أم أبيت .
    والشعب السوري هو الذي سينتصر .
    حينها ننتظر منك كلمة عما قلت ، وماذا فعلت يداك .
    Qasioun
    ismak Qasioun wa anta haqan mitel jabal Qasioun
    hamaka Allah wa ra-a3k anta wa jamia3 afrad a3ltak
    kul yawm yazid ihtirami al-shadid lak
    fi al-nihayah la yesuh illa al-sahih
    salam ya jabal
    hahaha

  2. الياس شلهوب ايطاليا في أيار 26, 2011 | الحوار بين العقلاء هو المطلوب …
    ======================================
    ونعم الراي ،،، ولكن بشرط ان يكون الحوار بين طرفين قويين ، وليس بين طرف قوي ، والآخر طرف ضعيف مطلوب منه فقط الموافقة على ما يقوله القوي ….

  3. على فكرة اتابع تعليقاتك واعرفها انها لا تصدر عن انسان جاهل ابدا لذا احترمها واقدرها ولو اختلفت وجهات نظرنا فهذه هي الحرية والديمقراطية التي نؤمن بها للوصول الى حل ..اما القوة فليست قوة السلاح وانما الكلمة والمنطق..كما ليست قوة الاحتجاجات ..لان النتيجة ندفعها جميعا والمستفيد هو من اراد دمار ودويلات لهذا البلد ..شكر top

  4. للأسف السيد حسن وحزب الله الذين يدعوننا دائماً إلى رؤية ألأمور من المنظور الأوسع وقعوا أنفسهم في سطحية القراءة للإحدث في الموضوع السوري. من باب طالما معاد لإسرائيل فهو جيد(إن سلمنا جدلاً أن النظام السوري الذي لم يطلق رصاصة لا بل حتى ألعاب نارية منذ أربعين سنة على اسرائيل). لا يهم إن كانت كرامة الأنسان السوري تدعس . أن يورث كسلعة، أن تنهب خيراته من قبل فئة صغيرة تتحكم في كل مفاصل الحياة. الإنسان السوري ليس مهم. طيب يا سيد حسن ما صدام حسين كان معاد لإسرائيل وكان يدفع لكل عائلة شهيد ٢٥ ألف دولار . لماذا لم تؤيده. ما هو الفرق يا ترى بين بعث العراق وبعث سورية. هل طائفة المدعوسين هي المعيار ؟ أم رضا إيران عن النظام هو المعيار?. اتمنى أن توضح لنا الفرق بين البعثين حتى يحافظ لك من سفكت دمائهم في سوريا على نظام بشار . بشار الإصلاحي، الذي لم يصلح شيء في بنية وعقلية النظام بعد ١١ سنة من حكمه

  5. الياس شلهوب ايطاليا في أيار 26, 2011 القوة فليست قوة السلاح وانما الكلمة والمنطق….
    ============================================
    صدقت اخي ،،، وشكرا على رأيك بي فهذا فخر لي …

  6. تبين الان ان اسرائيل و امريكا مالها مصلحة بتغيير النظام السوري و الا كانو اتخذوا مواقف اخرى و ان دل عل شئ يدل بان النظام السوري هو عنصر استقرار لاسرائيل و هاد لي اكدو حرامي مخلوف. لك صح النوم يا عرب والله و أنصحك علينا ٤٠ سنة. حاجة فيئووووووو

  7. حزب الله+ايران+نظام الاسد+اسرائيل =====واحد
    ومن سيقول غير ذلك لاداعي لمناقشته لانه سيقول لاطماع في نفسه كلنا يعرف حقيقة هؤلاء وعندنا الاثباتات وراح الكتير وبقي القليل للمحاكمات والعقوبات لجميع من كذب ونافق وقتل في الشعوب من حسن نصر اللات الى آل الاسد الى نجادي المجرم

  8. سوريا وافتخر…. اليكي ماذا يحدث على الطاولة الآن
    امريكا اعطت الاشارة لبشار ليفعل مايريد ليقمع الاحتجاجات بمعنى.. لحق حالك ونحن معك بس لازم تعرف اذا ماسيطرت على الموضوع واستمرت الامور نحنا منعتذر منك بدنا نقوم باللازم حسب الآراء الدولية
    طبعاً هم يصدرون عقوبات وكلام في كلام للمماطلة فقط لاغير ولكنهم يعرفون ان الامر بات شبه مستحيل ولكن لاضرر من المحاولة
    وبالنسبة للشعب السوري افاق من الكابوس ولاتراجع والثورة مستمرة وكل يوم تكبر وتكبر وهذا = سقوطه انشاء الله

  9. زاد الناعقون بوقاً.. الحمد لله ان بطا بالنصر حتى يظهر كل على حقيقته.. كلنا أحببناك عندما كنت تمثل وجهة نظر الحق و لكن عندما تقف الى جانب المعتدي و لو كان اقرب الناس فسنقول و بكل وضوح انك لم تعد تمثل الا نفسك (يعني لا مقاومة و لا ما يحزنون). و الى الذي يتشدق بالطائفية و الوعي العميق الغائب عن “البسطاء” الذين يضحون بانفسهم و فلذات اكبادهم (هل هذا فعلاً من البساطة؟؟؟؟)، فنقول ما الذي يمنع انساناً عاقلاً شاهد و عاين الذي يجري من مذابح للعزل و الاطفال و النساء، ما الذي يمنعه ان يقف الى جانب الحققققق؟؟؟؟؟؟؟ أليس دافع طائفي لا يستطيع مقاومته بالعقل (و هذا تعريف الطائفية الخبيثة بان تتعامى عن الحق لانه ضد طائفتك!!!) و ان شئتم نعلمكم معنى الطائفية الحضارية بان تاوي مشردي الحرب و لو كانوا من غير طائفتك (كحرب تموز) علماً ان احداً من رؤوس النظام لم يؤوي احداً.. فكفى فصحنة أرجوكم… و لماذا لا نرى كل هذا الكم من ابواق النظام في المواضيع الاخرى الفاضحة للنظام؟؟؟؟ قلقنا عليكم !

  10. —————–
    وبالنسبة للشعب السوري افاق من الكابوس ولاتراجع والثورة مستمرة وكل يوم تكبر وتكبر وهذا = سقوطه انشاء الله
    —————–

  11. الياس
    Copy لسنا ضد هذا ولكن ضد ان يأخذوا البلد الى حمام دم يكون الاثنين مسؤلا عنه نحن نريد الديمقراطية والحرية والانتخابات التي تعبر عن جميع السوريين بكل
    ……………………………………..
    كيف زبطت معك بأن الاثنين مسؤولون؟؟؟
    لاترجع تقلي طرف ثالث لانو غير موجود وبالاثباتات
    اذا خرج الف مواطن في امريكا ضد النظام يسقط في نفس اليوم
    الشعب السوري يخرج ويصرخ في الشارع منذ شهران لماذا لم يتنحا النظام ويحقن الدماء؟؟؟؟!!!!!!
    امرك غريب كل مرة اقول لااريد ان اناقشك ولكن تحريفك للحقائق يستفزني
    الشعب اختار الشهادة على ان يبقى هذا النظام المجـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرم وانت تتكلم في مواضيع ثانوية

  12. ما هو الفرق يا ترى بين بعث العراق وبعث سورية. هل طائفة المدعوسين هي المعيار ؟ أم رضا إيران عن النظام هو المعيار?. اتمنى أن توضح لنا الفرق بين البعثين حتى يحافظ لك من سفكت دمائهم في سوريا على نظام بشار .
    كلام من ذهب (عكس شعارات سوزي الفارغة من المعنى و المنطق)..

  13. سلم فمك يا جيهان:
    (امرك غريب كل مرة اقول لااريد ان اناقشك ولكن تحريفك للحقائق يستفزني
    الشعب اختار الشهادة على ان يبقى هذا النظام المجـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرم وانت تتكلم في مواضيع ثانوية)
    و أنا وقعت في نفس المقلب، فالسيد الياس يتشدق بحرية الراي و ضرورة احترام الاخرين (يعني ابواق النظام الافاكين) و يظل يتحفنا بآراء بعيدة عن جوهر المشكلة و يبعد الموضوع عن اصله (ربما لعدم قدرته على الرد و الخوض في الموضوع الاصلي المفحم للجميع؟؟)

  14. بدون استفزاز فكري فيه جيدا وضعي مصلحة السوريين جميعا هي العليا تعرفي كيف..لن احضر اثباتات لانك لن تصدقي غير اثباتتك…ثم هل اذا خرج المسيحيين او الدروز او العلويين او اي اجد اخر فيما لو تغير الوضع هل سيسقط النظام ..مازال اغلب الشعب السوري في بيته وهذا لا يحتاج لاثبات ..انا اقول قناعاتي الوطنية وانت تقولي قناعاتك ..وبعد شوي اكيد ستقولي انني من حزب الشيطان ..انا هكذا رأيي ومقتنع به ولا تتعبي نفسك معي مادمت لاتعرفي احترام الرأي الاخر ولو خالفك

  15. لن ادخل في مهاترات هنا او هناك الصحف كثيرة وليس فقط في نورت لنطلع على الراي الاخر اذا اردنا حرية الراي فعلا ..لانني لست بزق لانك لست خائن ولست من ازلام النظام لانك لست مخرب اوطائفي ..لكل لاايه ودينه وعقله ..والقاسم هو الخوف من ان تترحم كما ترحم الذين قبلكم وخاصة انك على النت ولا اظنك داخل البلد كالاخرين

  16. law kel balad feha asayed hassan nasrallah ken al3alam 3ash bsalem l2no byrfa3 eras w ma 7ada mtlo w basha alasad a7la 3alam w ely msh 3ajbo allah y5do 3n 2areeeeeeeeeeeeeeb bjeh mo7amad al7abebbbbbbb

  17. الله يعينك يا سيد حسن فى زمن تكالبت فيه الوحوش عليك ؟
    كل يغنى على ليلاه !
    أنت رجل مقاومه وليس رئيس أو ممثل دوله ! والناس تطالبك بتحقيق ما تعجز عنه أمه كامله وليس دوله واحده ؟
    أنت تبكى على همك فلا تستطيع أن تقول للرئيس السورى إصلح حالك أنت رجل فاسد لانك لا تملك تلك الشرعيه الدوليه ولا حتى اللبنانيه ! وبنفس الوقت أنت تحتاج له لانه يدعمك ليس حبا لك بل لانك تمثل درع أول له من عدو هو لا يستطيع أن يواجهه وجها لوجه !
    فعلاقتك معه مبينه على مصالح مشتركه تخاف أن تختفى تلك المصالح مع من يأتى لانك لا تعرف من سيكون ؟
    هل سيكون عربى شريف أم عميل أمريكى جديد ؟
    وبنفس الوقت أنت تعانى من أعداء الداخل اللبنانى حتى بعض الشيعه ضدك لصالح أجندات خارجيه وداخليه لا يهمهم لبنان بقدر ما تهمهم مصالحهم الشخصيه مثل ما حدث قبل يومين عندما ألقى القبض على عميل شيعى لاسرائيل وبنفس الوقت هو ضدك ؟
    الله يعينك يا سيد فأنت أصبحت بين السندان والمطرقه ! ولن يعينك على أعدائك غير الله تعالى !
    وسيرى اللبنانيون كيف سيكون لبنان عندما يرحل هذا السيد الشريف ؟

  18. الياس
    آخر شيء تتكلم عنه حقن الدماء
    لانك بدأت كلامك بالمديح لهذا الخائن نصر اللات ..هل بعد ذلك تريد ان تقنعنا باتجاهات اخرى؟؟؟؟!!!!!
    كما ان المظاهرات ملأت المدن السورية ويوميا وبعض المدن الاعداد كبيرة وبعضها صغيرة هذه الكلام لايقوله الا ابواق النظام
    هل تذكر خبر المظاهرة وادعاء النظام بأنه شكر الله على سقوط الامطار ماهذه المهزلة
    كلامك ياعزيزي لايختلف ابدا عن كلام خالد عبود او طالب ابراهيم ابواق النظام المستعمر
    انزل الى الشارع السوري وسيقولون لك من هم

  19. نسيت ان اقول لك
    كلامك اختباء وراء الحقيقة وهذا مانسميه دجلاً

  20. syria is the only access for nasr allah so he needs to support who ever is in power ,ireal and america they want assad to stay in power because he the guard dog for isreal so don’t blame mr nasser allah he has to get weapons through and syria is the only way god bless yuo .

  21. بلدوزر
    لماذا هذا السيد الشريف على حد قولك
    يرسل عناصر حزبه لقتل الشعب السوري؟؟
    لماذا لم يشكل الحكومة بلبنان يريد موافقة سوريا المتخبطة الآن؟؟
    لماذا لم يطلق صاروخ على اسرائيل بعد اعتداء 2006 وين الممانعة والمقاومة ولا بس حكي؟؟
    لماذا هجم على جبل الدروز هو وعصابته قبل سنتان؟؟؟

  22. طلع الخفاش من جحرو يتفلسف ع الشعب المطحون
    خليك نايم في مغارتك الله لا يقيمك
    أكذب الناس حسن نصر الشيطان
    أجبن الناس حسن نصر الشيطان
    أخبث الناس حسن نصر الشيطان
    أنجس الناس حسن نصر الشيطان
    أقذر الناس حسن نصر الشيطان

  23. جيهان يا قلبي لاتتعبي قلبك هؤلاء كلهم تابعين للولي الفقيه القذر اللي بإيران وكل همهم احتلال الدول العربيه ولو قتلوا كل الشعوب العربيه ..
    حزب الشيطان حزب إيراني صناعه إيرانيه (اقرئي عن نشأة الحزب ) ودب المغاره حارب اسرائيل مش كرمال عيون الشعب اللبناني ولكن ليحتل هو لبنان ويستقوي بسلاحه الإيراني المعفن على اللبنانيين ..

  24. أنا بس لفتت نظري هيدي الجمله
    نقلق على النظام والشعب وعما يعد لنظامها وشعبها لا احد ينكر ان سوريا ارتكبت اخطاء في لبنان
    ممكن حدا يفسرلي شو المقصود بها؟

    وشو هن أخطاء سورية بلبنان ؟

  25. لا أحد يستطيع أن ينكر أن السيد حسن نصر الله قد قاد مقاومة شريفة ضد اسرئيل التحرير أرض جنوب لبنان

    و أن الشعب اللبناني صمد بقوة بوجه العدو اللدود إسرائيل وحقك الإنتصارين التاريخين في 2000 و-2006

    ولكن من جهة أخرى فإن ولاءه لإيران بدأ يخفي بريق هذا الإنتصار

    فقد كانت الخطوة الأولى بتوجيه السلاح إلى أبناء بلده و سيطرته على بيروت مم جعل جدار الثقة يهوى بين المواطنين والمقاومة

    2 _ إسقاط الحكومة مما أدى إلى شرخ كبير بين اللبنانيين وبخاصة بعد إستغلال سعد الحريري تركيبة لبنان والتجييش الطائفي

    3 كثرة الإشاعات حول إرساله عناصر إلى سورية لمساعدة النظام في قمع الشعب

    4 خطابة الذي يؤيد فيه دعمه للنظام مما يؤدي إلى فقدان ثقة الشارع السوري بالمقاومة

  26. حزب الله+ايران+نظام الاسد+اسرائيل =====واحد
    هذه زبة الكلام اللي ملايين الناس عم يتجاهلوها شكرا جيهان-

  27. حلم ابليس بالجنة انو العرب يكونو ايد واحدة ويحصلو على الحرية والديمقراطية ما\ام الدين هو من يحرك افكارهم وليس الوطن او القومية العربية ..لكل انسان تاريخ يشرف من ليس في صفحاته اي تارخ غير النفاق والكذب على قضايا الامة لذا يلجأوا لتشويه اي صفحة بيضاء لغيره بهذه الطريقة يغطون على سوادعقولهم وتاريخهم

  28. السوريين يلي بالداخل بيعرفوا تماما انو في بداية الثورة كان هناك تحريض هذا امر صحيح ولايمكن ان ننكره او نكذبه ( برجع بقول لو ما الشعب مخنوق ومقهور ماكان رد على التحريضات)
    التحريضات كان الهدف منها بلبلة الوضع بسوريا وتخبط الظلام,,,, المسؤول عن هذه الفوضى اولا واخرا هي امريكا مو لانها خايفة على حدود اسرائيل من اتجاه سوريا بالعكس ولكن عرفت مسبقا ان عدوى الثورة ان عاجلا ام اجلا ستنتقل الى سوريا كون الظلام السوري ديكتاتوري وهذا امر نتفق عليه جميعنا ولكن قالت لنبدأ دون تنظيم فالتنظيم سينجح الثورة ولانريد لها النجاح,,,, الظلام كان كما خططت امريكا ديكتاتوري دموي حول المواجهات من مواجهة بين شعب مقهور ونظام ديكتاتوري دموي الى مواجهات طائفية يعني اختصر الطريق على اسرائيل وامريكا (في حال بدأت الثورة بسوريا بشكل منظم ونجحت كانت الخطة البديلة لهم هي اغراقنا في حروب طائفية دينية) لاحظو كل ابواق الظلام يتكلمون بنفس اللغة الطائفية وكل من ليس سوري ويتبع لنظام معين يخالف الموالين للظلام السوري يتكلم بنفس الخطاب الطائفي
    الآن وبعد ان تعرى الظلام امامنا كظلام ممانعة للحريات وللديمقراطيات وظلام حماية لاسرائيل من اجل مصالحه (حتى ان اسرائيل اعلنت ان حدودها من ناحية هضبة الجولان لاتخاف عليه)ا
    وبعد رد الظلام على الشعب السوري ردا دمويا وخطابه خطابا طائفيا
    سنقول ان الثورة السورية قد بدأت الآن ومهما حاولت الدبابات والمدرعات ان تسكتها لن تسكت بل ستكبر (هذا ليس كلامي كسورية مغتربة بل هو كلام سوريين بالداخل ) صحيح اننا محاصرين بقوى لاتخاف الله من الداخل الظلام بمعاونة خارجية من ايران وحزب الله ومن الخارج امريكا واسرائيل والشعب السوري بالداخل يواجه كل هذه القوى بكل مدرعاتها ودباباتها واسلحتها اعزل يملك ايمان بالله وبانه ليس عبدا الا لله وارادة ان شاء الله ستنصره يكفينا ان نستعين بالله من كل ظالم جبار لايخاف الله

  29. احمد سعيد سالم في أيار 25, 2011 | والله بدا المنافقون بالتحدث عن اي مقاومه او ممانعه تتحدث ورامي مخلوف قال ان امن اسرائيل من امن سوريا ومن روع اهلنا الامنين في لبنان الا انت وعناصر حركه امل التي اعطاها الشهيد عرفات كل السلاح لمقاومه اسرائيل وما كان منها الا محاصره المخيمات في عام 85 هي والنطام السوري فلن تنطلي علينا حيللك بعد اليوم رحم الله شهداء الثوره السوريه
    100/100

  30. aslan sho bado yotla3 menkom kilkon 3ara ma btefhamo bishi lmohem teklo w teshrabo w tnemo iza sayed mano 3ajbak ya omar w 8ayrak kamen ro7o tala3o laidem e la wara w shofo min li 8ayar wejhet nazar l8areb 3 nkon ya sha3bi l3arabi aslan into ma byelba2lkon lizdihar w ltatawor w ra7 dalo metel ma into w matra7kon dayman kil wa7ad 3ndo kilmi byetla3 bi2ola bal sharaf ya bajam .w aslan sayed 7asan ma byelba2lkon ya rito ma ken ilkon 7ata shof omar w 8ayro wen keno lyom

  31. ما دخلتش قلبى من ساعة ما شُفتك يا حسن يا نصر الله ! مش عارف ليه ؟!

  32. بين يوم وليله ما بعرف ليش عم تتغير اشيا كتيرة فينا …يمكن كبرنا فجأة !!
    يمكن!!

  33. حزب الله+ايران+نظام الاسد+اسرائيل =====واحد
    والله هالمعادلة صعبة القاتل والمقتول متساويين كيف يعني؟؟؟؟؟؟

  34. كلام الشيخ نصر الله في مكانه , وكما يقول المثل الشعبي ( خـــوذ الرأي اللي يبكيك على عكس الرأي اللي يظحكك )

  35. بكفيك تلعب على موضوع الطائفية قبل هيك قلتلك هاد كرت محروق
    تاني شي اذا انت من احد طلاب البعثات الممولة من النظام لاتخاف على دراستك سقوط النظام مابأثر فيها
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    او انك موظف بالسفارة السورية بايطاليا
    او انك من اتباباع حزب الشيطان لا ارى خيار ثالث فيك
    بكفي دجل بكفي انت عم تلغي شعب بكامله بس لتحمي النظام المجرم الفاجر
    وانا كمان بقلك امل بليس بالجنة والايام بتثبت انو الثورة منتصرة

  36. asalamo 3alayka ya saydi w mawlay ya imama hatha l3aser asalamo 3layka ya saydi ya hassan nasrollah yabna sebta rasoul ….ayem zamen ken lyehodi y7out idem bet jidak rasol lah lzbeli w ken yeshtmo mesh meshkli hawdi lbajam ya3mlo metel ajdedon bishatem w lkalem lbathi2…ya sayed 5asmen 3an li bi2oul eh wala l2 enti bedalak tej l2oui l3arabiyi w badon ktir 7okem l3arab layosalo la no2ta biba7rak w salamo 3alaykom

  37. خلي نصائحك لنفسك يا حسن فقد انكشفت بما قلته حقيقتك الطائفية البغيضة وحقدك المدفون على أهل السنة في سوريا. لقد اعتبرت أن ثورات مصر وليبيا واليمن ومشاغبات الشيعة في البحرين، حركات شعبية شريفة أما ثورة الأحرار في سورية فهي مؤامرة أمريكية. ياللعار والشنار من كيلك بمكيالين وشكراً لما صرحت به فقد كشف الشعب السوري حقيقتك وكذبك وخداعك وتبعيتك الطائفية لوليك الفقيه الفارسي الإيراني وكرهك للعرب والسنة.
    سوف ترى من شعب سورية مالم كنت تتوقعه في المستقبل فأنت لست سوى دمية إيرانية أنت ونصرك الإلهي المزعوم. دع نصائحك لنفسك ولاتتدخل في شؤون شعب سوريا الابي السني الشريف المجاهد الحقيقي وليس الكاذب

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *