أ ف ب- أكد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله السبت، تمسكه بتعزيز قدرات حزبه وسلاحه، وذلك ردا على إبداء الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون قلقه من استمرار امتلاك الحزب للسلاح.

وقال نصر الله فى خطاب نقل عبر شاشة كبيرة أمام تجمع شعبى ضخم فى بعلبك فى شرق لبنان: “نؤكد بيقين ليس بعده يقين تمسكنا بخيار المقاومة ونهج المقاومة وطريق المقاومة وسلاح المقاومة، لأن هذا الخيار، هذا الطريق، هذا السلاح، هو الضمانة الوحيدة لأمن لبنان وحمايته وكرامته وسيادته“.

وأضاف نصر الله الذى كان يتحدث لمناسبة ذكرى أربعينية الإمام الحسين، ونقل خطابه مباشرة عبر محطات التلفزة، “أنا بالأمس شعرت بالسعادة عندما استمعت إلى الأمين العام للأمم المتحدة السيد بان كى مون، يقول إنه قلق من القوى العسكرية الخاصة بحزب الله. هذا يطمئننا. أقول له قلقك يا حضرة الأمين العام يطمئننا ويسعدنا”.

وتابع “لا يهمنا أن تقلق وأن تقلق أمريكا من ورائك، وأن تقلق إسرائيل معك. هذا لا يعنينا. همنا أن يطمئن شعبنا ونساؤنا وأطفالنا وكبارنا وصغارنا أن فى لبنان مقاومة لن تسمح بسبى جديد ولا باحتلال جديد ولا بانتهاك جيد للكرامة”.

وقال نصر الله وسط تصفيق الآلاف من مناصريه “أقول له ولكل العالم: هذه المقاومة الجهادية المسلحة باقية ومستمرة ومتصاعدة فى قوتها وقدرتها وجهوزيتها”.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة الذى بدأ الجمعة زيارة إلى لبنان تستغرق ثلاثة أيام، قال فى مؤتمر صحفى عقده أمس، فى بيروت “نشعر بقلق عميق حيال القوى العسكرية الخاصة بحزب الله وعدم إحراز تقدم فى مجال نزع السلاح”.

وأضاف “هذه الأسلحة الموجودة خارج سلطة الدولة غير مقبولة”، مشيرا إلى أنه شجع “الرئيس سليمان على توجيه دعوة لإطلاق حوار وطنى” لبحث هذه القضية.

وقال نصرالله اليوم “هناك من لا يريد من الحوار (الوطنى) إلا نزع السلاح، وأنا أقول له لن تستطيع أن تحقق هذا الهدف. هذه أوهام وسراب”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. هههه بيكمون انا مروحة وبكرة بشوف الاطراءت والمدح الك الله يا هذا

  2. الله يحميك يا نصرالله وتضل شوكة بعيون اليهود واحبابهم وبعيون الحريري وجعجع خاصة
    رغم أني سنية ولي تحفظات على الشيعة لكني أحب هذا الرجل واحترمه كمقاوم
    لكن خسارة أنه يكون هيك موقفه مما يحصل في سوريا

  3. حسبي الله ونعم الوكيـــــل…حسبي الله ونعم الوكيـــــل…زمن الوحوش….الله اكبر الله اكبر الله اكبر♥♥ياااااااااااااااارب ينصر اهل سوريا♥♥…اللَّهُــــــــمّے صَــــــلٌ علَےَ مُحمَّــــــــدْ و علَےَ آل مُحمَّــــــــدْ♥♥♥…اللهم اجعل هذا العام عام الفتوحات للمسلمين و انصر المجاهدين في كل مكان…

  4. وماذا أخرج دب المغاره من بياته الشتوي في الكهف

    مواكب ( الأفراح ) على روحك ان شاء الله يا وجه العماله
    روح راحت روحك ان شاء الله أيها الخنزير الناطق

    1. nehna 2intassarna 3la assahayne assyadak men 7a2ak tetwaja3 wt3awwi metl alkaleb 2nta anass l2ano ma tale3 b2idkon chi 2la annabi7

  5. دجل وكذب ونفاق باسم المقاومه بس الحمد لله من بعد ما اجتحت بيروت انت وك لابك وك لاب امل اللي بري بيقبض من ايران شهريا 400 الف دولار انفضحتوا وانكشفت مخططاتكم والله ما بتقاتلوا وانما تقاتلوا عشان الصفويين والعجم

    1. صحيح المجرم بري يتقاضى شهرياً 400 ألف دولار مقابل عمالته
      إذن هذا الثعبان أبو غره كم يقبض ؟؟؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *