د. أ. ب- ذكرت صحيفة الجمهورية اللبنانية، أن حسن نصر الله، أمين عام حزب الله، عرض المساعدة على الرئيس السوري بشار الأسد بعد التفجير الذي استهدف مبنى الأمن القومي مؤخرا وأودى بحياة عدد من أبرز رموز النظام.
ونقلت الصحيفة، الأربعاء، عن مصادر سياسية لبنانية بارزة القول إن «نصر الله عرض خلال اتصال بالأسد مساعدة من نوعين ، الأولى : مده بعناصر من القوة الخاصة في (حزب الله) في أي وقت يحتاج إليهم حتى لو تطلب الأمر إرسالهم إلى الجبهات المفتوحة مع الثوار. والمساعدة الثانية هي إمكان استقباله في المكان الذي يقيم فيه نصرالله شخصيا أو حتى داخل السفارة الإيرانية في بيروت في حال أراد الأسد ذلك».


ولفتت المصادر إلى أن «الأسد فضل التروي كونه يعتقد أنه ما زال في إمكانه إدارة الدفة في سورية بمعاونة بعض الخبراء السياسيين والعسكريين الروس».
وشددت المصادر على أن حزب الله كان قد وضع معه مع وزير الدفاع الراحل داوود راجحة ومع هيئة الأركان السورية خطة عسكرية للتدخل مباشرة لمساندة النظام في حال تعرضه لأي عدوان خارجي، ومن ضمن هذه الخطة نشر رادارات وبطاريات صواريخ في البقاع وتزويد الجيش السوري بـ 2000 عنصر من نخبة عناصر الحزب، مرجحة أن «تكون الخطة لا تزال قائمة مع تعديل طفيف يقضي بانتشار الحزب عسكرياً بكامل عتاده عند معبر المصنع وبعض مناطق الجبل ذات الموقع الاستراتيجي».

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫26 تعليق

  1. الله يمسخك يا نصر الشيطان يا كلب و كل من يساعدك في إجرامك بسوريا مجرم حقير نجس مثلك ما نفهمه منك انك تقول يحياااااااا فشار والموت للشعب. السوري الابي …الخزي و العار عليك يا عميل ايران……..

  2. كبير ابو هادي الجار للجار ولو جااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااار

  3. مده بعناصر من القوة الخاصة في (حزب الله) في أي وقت يحتاج إليهم حتى لو تطلب الأمر إرسالهم إلى الجبهات المفتوحة مع الثوار.
    ————
    هههههههههههههه لك ما كفاك ابطال جيشنا الحر كل يوم يعتولكن عناصركن مكفنين عالجنوب . ؟
    يلا بما انكن كتير حابين جهنم ابعت ابعت . . بعتوك على جهنم ان شالله انت كمان مع غفقاتك لانه حرام لحالهن مع حافظ وراجحة وبختيار واصف كلهن عم يشلفطو هلأ يارب فلازم نبعتلهن كمان شي محرز . . !!
    تضرب بشكلك

  4. الله يمسخك يا نصر الشيطان يا كلب و كل من يساعدك في إجرامك بسوريا مجرم حقير نجس مثلك ما نفهمه منك انك تقول يحياااااااا فشار والموت للشعب. السوري الابي …الخزي و العار عليك يا عميل ايران……..

  5. ما لا تلاقي مكان لنفسك بالاول يا ابو الغرة وكأن لبنان على حسابه وحده والله مصدق حاله سيد .. والله عندك بالمغارة جناح اكسترا شايلو ل شي دكتاتور

  6. ههههههههه
    العميل أبو غرة, والبطة الثائرة ,,في الكهف السري…
    أنت حمي حالك يادب المغارة المتخفي وبعدن تفلسف ياخائن…
    شعب سوريا بدو يطالو لو خدتو على المريخ ,,ويشربو الزنيخ,,..هههههه

  7. يا حرام الشوم عليكم وعلى تعتيركم وعلى شحاركم لك ريتكم مش بديار حدا ولييييي ريتكم ما تبلو على رأي ستِّي الحجي الختيارة زينة كل الحارة انو يعني السيد وقت بدو يعمل هيك شي رح يحكي مع الجريدي ويخبرها قبل ،لك شحار يلطّكم على هل عقلات على رأي ستي الحجّي الختيارة ام امي هل مرة يالي هي زينة كل الحارة بس الحارة الشمالية الجنوبية بما انو الحارة الغربية الشرقية لستي التانية، لاء ال وصايمين وبهنّو بعض بالصيام كمان ييييييييييييييي يامانت كريم يااااارب احمد اه والله احمدك انك بعدتني عنهم دي نعمة والله اه وسيدنا مرسي دي نعمة بتِّي يا انهار وزعي العيش على الفقرا حمداً وشووووووووووووكرااااً أومال إيه جتكو نيلة بتصحو على السباب وبتباتو عليه ده دي والحشى لازم يحرمو الانترنت عليكم لان عم يضربلكم عقلاتكم اه اه اه بدوي صار عندو انترنت ولي ولي خواصري من الضحك معاش فيي 

  8. حط التنين بشوال وسكرو,, ودعاس علين,,والصرماية وين ماتيجي

    منها مشـكلة هههههههههههه

  9. روحو افطرو احسن
    ناس صايمة على الاكل وشرب بس مفكرين نفسهم صائمين وهم بيشتمو في الناس الصيام هو امتناع عن الاكل والشرب وان تكف لسانك عن الاخرين وان تقول الكلام الطيب وتتعبد وتتقرب لله وتمنع نفسك من كل ما يغضب الله
    لا اله الا الله

  10. فيهم البركة همااا يطبخووو يسلخووو و يفطرووو على شرفاااء سوريااا .هما صايمين و حنااا فاطرين….صيامهم في نار جهنم ان شالله.

  11. عامل دولة في الدولة مثل الفاتيكان لكان إعمللو محل في المغارة عن قريب بدو يحتاجو

  12. نصر الله يعرض على الأسد استضافته فى لبنان …ويضع نخبة قواته في خدمته
    *كلام بكلام وقال عن قيل وبدون دليل ,كلامك ياقاضي مثل البندق الفاضي طقش بلا معنى0

  13. شو هل رقي و الاخلاق الحميدة قي هذا الشهر الكريم فعلان انكم تتبعون سنة النبي صلى الله عليه و سلم لا يسعني الا ان اقول يا امة ضحكت من جهلها الامم يا ترى هل هناك اكثر من هكذا انحدار اخلاقي و الفاظ نابية

  14. مصادر سياسية بارزة ولماذا لا يكون الخبر عن نصر الله مباشرة ..وهل تلك المصادر هي جعجع وعصابته ام المستقبل وتياره …المهم نرمي الفتن والعرب يدوخون

  15. ييييي غلطنا بي حسون
    تقول غلطنا بي شي ملاك !!!
    تخلف ما في بعده و قال شو جايين يحكو عنا و هني بيعبدو أصنام قم

  16. يلا بيصير في لبنان دب المغاره + جحش المغاره
    يعني خنفوس ابو غره + جحش أبو عِرّه
    الله يجعلكم آيه لكل طاغيه يا حثاله يا لمامه يا عرّة الرجاله

  17. ههههه ممكن دب المغاره يعين فشار كلب حراسة للمغاره
    في سوريا كلب حراسة لإسرائيل و في لبنان كلب حراسة لعميل اسرائيل

  18. ههههه ممكن دب المغاره يعين فشار كلب حراسة للمغاره
    في سوريا كلب حراسة لإسرائيل و في لبنان كلب حراسة لعميل اسرائيل

  19. لا يا صحيفة الجمهورية اللبنانية
    الأسد سيأتي إلى لبنان فاتحاً لأن لبنان محافظة من سورية ولا بد من استرجاع جبل الأرز ليكون جزءً من قاسيون وطرابلس الشام جزءٌ من الشام !
    المناضل®…المغترب! سابقاً

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *