أكدت مجلة فورين بوليسي الأمريكية أن عودة رئيس الوزراء السابق الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، للمشهد في الدوحة مرة أخرى وإدارته لملف أزمة المقاطعة، علامة على وجود انقلاب سياسي كبير يحدث في قطر.
وكانت قد بينت مصادر أمريكية أن الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني والشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني يديران حاليًا المواجهة القطرية مع الدول العربية التي قررت مقاطعة قطر.
واعتبرت المجلة الأمريكية أن اللجوء مجددًا إلى حمد بن جاسم الموجود حاليًا في الولايات المتحدة يُعتبر بمنزلة انقلاب سياسي داخلي في قطر، وهزيمة للشيخة موزة المسند وأولادها، وعلى رأسهم الأمير تميم، وفقًا لما نقلت عنها “سبق”.
ورأت المجلة الأمريكية أن عودة ابن جاسم بمثابة نتائج أولية لهذا الانقلاب السياسي، مؤكدة أن استبعاده كان من بين الدوافع التي أدت إلى التعجيل في تنازل الشيخ حمد بن خليفة عن الحكم لنجله تميم وهو لا يزال على قيد الحياة.
ولفتت المجلة إلى جملة الشروط التي كانت قد وُضعت على الشيخ حمد بن جاسم في مرحلة ما بعد تولي تميم منصب الأمير، من بينها الابتعاد كليًّا عن كل الملفات السياسية والمالية التي كان يتولاها.
وشددت المجلة على أن عودة ابن جاسم إلى الظهور على شاشات الفضائيات الأمريكية في مظهر المدافع عن السياسة القطرية تجاه المقاطعة الخليجية والمصرية لقطر بمنزلة اعتراف من الشيخة موزة وأولادها بأنه لا غنى عن الرجل، وأن التخلي عنه كان خطأ كبيرًا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. nshalla ymautu ba3d mn khatiat surya…alla
    ALLA KBIR MN KTR MA SA3DU DA3SH LLKHRAB WELDB7 BSURYA ..QATAR HIA W TRKIA SA3DU W DARRABU ELDWA3SH W YNQLB ELS7R 3LA ELSA7R
    W 3QBALK YA KHANZIR TRKIA ARDOGAN

  2. بدأت ورقة التوت بالسقوط عن جميع الأنظمة العربية ….. و تلولحي يا دالية !
    !!

  3. امطري حيث شئتِ…. ف خ …. ئك ساقط علينا
    كان هارون الرشيد
    يخاطب الغمامة امطري حيث شئتٍ فخراجك عائد اليّ
    ويبدو ان ترامب
    حل محل هارون بفضل نذالة قادة الامة
    الاساد على الامة الخرفان او الارانب او حتى الجرذان امام ترامب
    وصار لسان حال الغثاء الذين كانوا امة اسلام :” امطري حيث شئتِ فخرا …..ئك ساقط علينا !
    اذا اتفق الحكام عبيد ترامب …اكلنا هوا
    واذا اختلفوا اكلنا خ ر ا …….وحسبنا الله ونعم الوكيل في عبيد الكفر منذ اتاتورك حتى السيسي!

  4. نحن لسنا مع ال سلول بقرة الكاوبوي اليانكي منذ كانت
    ولسنا مع امريكا او اي دولة كافرة …لكن هذا يجب ان لا يجعلنا ننسى ان قطر حمد بغل قطر دويلة صهيونية منذ كانت ….ولهذا فلا داعي ان نجعل العواطف بدل العقل تتحكم في موقفنا مما يحصل
    وللتذكير ببعض الحقائق عن قطر حمد ثم تميم قوم وموزة نقول :
    اذا ذكرت قطر اضيف لها ائيل،وتخيل المرء علجها المتصهين حمد بن جاسم، الذي لم يعد يخفى على اي متابع،انه صهيوني اكثر من الصهاينة انفسهم.
    فتاريخ قطرائيل.. تاريخ مليء بالعار والشنار في التبعية لواشنطن والعشق لدويلة صهيون ، …فعلى سبيل المثال:
    1. قطرائيل هي المشخة الخليجية الاشهرالتي يتبطح مسؤولوها على شواطئ تل أبيب.
    2. وهي الصدر الرحب، الذي لا يسع إلا الزعماء الصهاينة الذين ذبحوا وقتلوا وشردوا الامة في فلسطين.
    3. وهي الدويلة التي وهبت أرضها قاعدة عسكرية لضرب العراق،
    4. وهي الدويلة التي تعد علما بارزاً في خدمة الموساد بتقديمها أدق التفاصيل والمعلومات براً وبحراً وجواً
    5. – وهي الدولة المستضيفة على حسابها للقيادة العسكرية الأمريكية الوسطى,وقاعدتين امريكيتين من أكبر القواعد في المنطقة ومصاريف صيانتها على حسابها
    6. وهي الدولة المستضيفة لأعظم أوكار الشر في العالم(المحفلين الماسونيين الإنجليزي والفرنسي) .
    7. وللعلم فموزة قطرائيل نالت سنة 2007 عضوية مؤسسة فرنسا وهي أعلى سلطة ماسونية منذ نابليون تتحكم في دوائر الدولة ونالت جائزة تشاثام هاوس (أكبر محفل ماسوني إنجليزي برئاسة الملكة) سنة 2007.
    ولا ادري ما الذي يجعلني كمسلم اشعر بذرة تعاطف مع هذه المشخة الصهيونية التي لا تفرق عن دويلة ال سلول في صهينتها …الا في كونها الاوقح في علاقتها الخيانية مع الصهاينة منذ الهالك البكباشي انور السادات .
    http://www.christian-dogma.com/t261454-%D8%A3%D8%B3%D8%B1%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%BA%D8%B1%D9%81-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%BA%D9%84%D9%82%D8%A9-%D8%A8%D9%8A%D9%86-%D8%A3%D9%85%D9%8A%D8%B1-%D9%82%D8%B7%D8%B1-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%87%D8%A7%D9%8A%D9%86%D8%A9

  5. قطر لعبت دور اكبر من حجمِها ودخلت بدهاليز واوكار محضوره وكانت تلعب دور الوسيط بالخلافات الدوليه بين دول وجماعات تُسمى ارهابيه !! كجماعة الاخوان المُسلمين وجماعة جبهة النُصره وحماس وغيرهم .
    لكن التحالف العربي الاخير ضد قطر ما هو الا ظُلم بحق دوله شقيقه بالنسبه لهُم وخلافهُم هو اختلاف ببعض الانتمائات مثلاً قطر تتقبل الاخوان والامارات لا والسعوديه علاقتها طيبه بمصر عكس قطر , التحالُفات ضد بعض والمُؤامرات على بعض من اوصل الامور لهذا الطريق الملغوم بانفجار قادم بالشرق الاوسط تنفيذاً لمُخططات كانت مرسوم لهذا الوقت والله اعلم

  6. كلو حكي فاضي و عار عن الصحة ،، الأمور بقطر ماشيه عادية و يلي مو عاجبو يضرب راسو بالحيط… و إن غدا لناظره قريب

  7. ما هذه المصطلحات الغريبة التي نسمعها ال سلول وقطرائيل لماذا هذا الافتراء على قوم مسالمين وفي حالهم ولا يعتدون على أحد وكافين خيرهم شرهم ويسعون للسلام بكل العالم ” وإن جنحوا للسلم فاجنح لها” (آية قرآنية). فلا داعي للافتراء عليهم “من كان يؤمن بالله واليوم الآخر ، فليقل خيراً أو ليصمت” (حديث نبوي شريف). فالرجاء من الاخوة المعلقين عدم الخوض في أمور لا يفقهون فيها بل يسمعونها من شرذمة حاسدين أو معارضين لهذه الدولة أو تلك فيسيرون على سيرها وافتراءاتها. ولا مانت أعين الجبناء (لك الله يا بلادي وليخسأ الجبناء).

  8. ما هذه المصطلحات الغريبة التي نسمعها ال سلول وقطرائيل لماذا هذا الافتراء على قوم مسالمين وفي حالهم ولا يعتدون على أحد وكافين خيرهم شرهم ويسعون للسلام بكل العالم ” وإن جنحوا للسلم فاجنح لها” (آية قرآنية). فلا داعي للافتراء عليهم “من كان يؤمن بالله واليوم الآخر ، فليقل خيراً أو ليصمت” (حديث نبوي شريف). فالرجاء من الاخوة المعلقين عدم الخوض في أمور لا يفقهون فيها بل يسمعونها من شرذمة حاسدين أو معارضين لهذه الدولة أو تلك فيسيرون على سيرها وافتراءاتها. ولا نامت أعين الجبناء (لك الله يا بلادي وليخسأ الجبناء).

  9. فتش عن شيوخ السوء والنفاق …في كل مصائب امة الاسلام !
    ………………..
    وصنفان من الناس..اذا صلحا صلحت الامة..وان فسدا فسدت الامة..
    وقد صلح قطز والعز بن عبدالسلام فانتصرت امة الاسلام انتصارا باهرا في عين جالوت وغيرها..وفسد ال سلول وال باز والسادات وشعراوي وحسني وطنطاوي وسائر ال واوي من شيوخ السوء والنفاق ..
    ففسدت الامة في الحجاز ومصر وغيرهما،وهُزِمت شر هزيمة في كل المعارك منذ سقطت دولة الاسلام حتى الان.
    ….
    وللاجابة على سؤال:من اوصل الحجاز..مهد الاسلام واول عاصمة لدولة الاسلام الى هذا الحال المخزي ؟!
    نقول:إنهم شيوخ الاضلال المنافقون في ارض الحجاز وعلى راسهم اعمى البصر والبصيرة.. الشيخ المرتزق ابن باز… !!
    كان هذا هو الموجز واليكم التفاصيل: فتوى باز بجواز الاستعانة بالامريكان
    بالعا لرايه السابق المثبت في كتبه بحرمة هذا الفعل!
    …….
    قال اعمى والبصيرة في فتواه:””وأما ما حصل من الحكومة السعودية لأسباب هذه الحوادث المترتبة على الظلم الصادر من رئيس دولة العراق لدولة الكويت من استعانتها بجملة من الجيوش التي حصلت من جنسيات متعددة من المسلمين وغيرهم لصد العدوان وللدفاع عن البلاد- فذلك أمر جائز بل تحتمه وتوجبه الضرورة ،وأن على المملكة أن تقوم بهذا الواجب.لأن الدفاع عن الإسلام والمسلمين وعن حرمة البلاد وأهلها أمر لازم بل متحتم فهي معذورة في ذلك ومشكورة على مبادرتها لهذا الاحتياط والحرص على حماية البلاد من الشر وأهله والدفاع عنها من عدوان متوقع قد يقوم به رئيس دولة العراق .لأنه لا يؤمن بسبب ما حدث منه مع دولة الكويت فخيانته متوقعة .
    “فلذلك دعت الضرورة إلى الأخذ بالاحتياط والاستعانة بالجيوش المتعددة الأجناس حماية للبلاد وأهلها وحفظا للأمن وحرصا على سلامة البلاد وأهلها من كل شر”انتهى !ا
    والضرورات تبيح الرضوخ لرغبات واوامر آل سلول !
    وطبعا الكل يعلم ان باز كان يقول بحرمة الاستضاءة بنار المشركين/وكتبه القديمة تشهد/قبل ان يامره اولياء نعمته بان يبلع رايه السابق..وتحويل الراي من حرام مغلظ الى واجب..والا حرموه من البرسيم..او العظم,,والبنزين !
    http://www.elfagr.org/427142

  10. لو امطرت الدنيا ..شرفا ..لحمل البعض مظلاتٍ
    …………
    ايهما احقر
    واخبث واحط وانذل
    واسفل واكثر اجراما وعهارة
    من يبيعون الجسد من اجل المال والشهرة..
    ام من يبيعون الدين…من اجل عظمة او حفنة شعير ؟
    …………
    قالت من يسمونها فنانة#شيلاء سبت:لن ابيع جسدي للأمراء مقابل المال
    الفنانة البحرينية قالت:«هناك فتيات يدخلن المجال من أجل الشهرة ومن أجل الوصول إلى الأمراء والشخصيات الـViP وبيع أجسادهن لهذه الطبقة ولكن نحن الأربعة لسنا كذلك».انتهى .
    ………..
    ونحن نقول:سواء كان الدخول من اجل الشهرة او من اجل المال:فعلى كلا الحالين لن يتم هذا الا من خلال القيام بادوار تقتضي تقديم الجسد من ارضاء المشاهد..وهذا هو نوع من بيع الجسد.ومن يفعله فهو رقيق..ونخاس في نفس الوقت,, فليس فرقا كبيرا ان يبيع المرء جسده.. او يبيعه له غيره.
    وعليه فان الاصل ان ان يسمى من يعملون في المجال الفني/أي من يسمون فنانين وفنانات/ عبدان وجواري/رقيق/ فهذه هي حقيقتهم..والنخاس هو من يستخدمهن ..وللعلم فاشهر نخاس في العصر الحديث هو الامير التقي النقي الذي يطالبنا شيوخ ال سلول بطاعته وطاعة قومه..اعني به سيء الذكر الوليد بن طلال ال سلول!
    وينبغي بهذه المناسبة،ان نذكر بان من يبيع دينه،ويتلون في مواقفه،من اجل المال او الشهرة او كرسي الحكم،كصاحب مبادرة انتشرووا وصاحب الاشادة بعادل امام،ممن يسمون علماء،هم اعهر واخبث من الفنانين والفنانات،لان الفنانين والفنانات/ اقصد الغلمان والجواري/يفسدون الاخلاق وحسب.اما من يسمون بالعلماء/اعني شيوخ السوء الذين يحسبهم الجاهل شخصيات اسلامية/ فيدمرون المجتمع بكامله،ولا يقتصر افسادهم على جانب واحد..ولهذا فعلماء السلاطين/مطايا الحكام المطايا بدورهم/اولى بالاحتقار من الفنانين والفنانات..وقبح الله الفئتين..وكل من يدافع عنهما لانه على دينهما.. في محاربة الاسلام .. وامة الاسلام..ةالشرف والاخلاق .واقول اخيرا:
    شيلاء قد تملك شرفا…
    ………….
    شيلاء قد تملك شرفا……وكذلك بعض الرقاصات
    ومحال ان يملك شرفا……..اشياخ افتوابالدلارات
    …………
    لو امطرت الدنيا شرفا….لاحتمل البعض مظلات
    اعني بالبعضِ شيوخ السوء.,,.مطايا حكام طغاةِ
    خوفا يبتلوا بقطرات…….تجعلهم اهل مروءاتِ
    https://web.facebook.com/photo.php?fbid=136015793525321&set=a.135155913611309.1073741828.100013507035275&type=3&theater&notif_t=photo_reply&notif_id=1476011607712123

  11. اصبح معنى الارهاب
    هو الاسلام هذه الايام
    ولهذا تبرأا منه وحاربه كل الحكام
    ولهذا نقول:
    اللهم انا نبرؤ اليك من كل حكام بلاد الاسلام
    وعلى راسهم ال سلول وملالي ايران..فجميعهم قد تبرؤوا من دينك
    ودانوا بدين امريكا والسهيونية والغرب الكافر او دين بوتين !
    ونقول:ان لم يكن المقصود بالتطرف/من وجهة نظر الكفر واذنابه/ هو الالتزام بالاسلام ..كما صار المقصود بالارهاب هو الاسلام،.فلم يكلف اعداء الاسلام /وخاصة راس الكفر بريطانيا/انفسهم لعقد مؤتمرات لمحاربته؟!
    .كما نقول للمنافقين من مشايخ السوء في بلاد الاسلام وعلى راسهم شيوخ الازهر اللاشريف:
    لن يرضى عنكم اوباما .. وبيريز ابن الشيطان
    حتى لو اصبحتم هودا……وعبدتم كل الصلبان
    وعبدتم نجمة داود ……….وعبدتم كل الاوثان
    ورقصتم فرحا لهوان ….ورضيتم ..كل الاذعان
    من خان الله وامته …..لن يلق رضا من انسان
    من اسخط رب الاكوان …..سيبوء بكل الخذلان
    http://www.aljazeera.net/news/international/2017/7/5/%D9%82%D8%A7%D8%A6%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B1%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%AB%D9%88%D8%B1%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9-%D8%AF%D9%88%D9%84%D8%A9-%D8%A5%D8%B1%D9%87%D8%A7%D8%A8%D9%8A%D8%A9

  12. عاصفة الجرم
    عاصفةُ الجُرمِ أجيبيني..
    هل قصفُكِ حقاً يُنجيني ؟!
    أم ضرَّكِ جيشي ومطاري
    وسلاحي وأرضي وبنيني؟!
    عَشراً والعشرُ تحشَّرتم
    ونشرتم شراً يُشقيني
    وظننتم -جهلاً- أنَّ غداً
    سترونَ دموعي وأنيني
    عاصفةُ الجُرمِ .. مُداخلةً ..هلّا حررتِ فلسطيني ؟!
    هلّا قاتلتي يهودياً ؟!..أم أنكِ سيفٌ صهيوني ؟!
    أم أنَّ قِتَالكِ قُربانٌ ..
    والغربُ حليفُكِ في الدينِ !
    عاصفةُ الجُرمِ ستنكسري
    سينالُكِ غضبُ براكيني
    سأخوضُ الحربَ بأسلحتي
    قلمي،أوراقي،
    سكِّيني جنبيَّةُ جَدّي،بُندُقَهُ،،والحكمةُ منها يسقيني
    وسأفدي أرضي وترابي بفؤادي ودمِ شراييني ..
    بأبي أفديها وبأمي،،وبفَلَذةِ أكبادِ بنيني
    فأنا يمنيٌّ لا أخضع حاشاني ماركعَ جبيني
    إلا للهِ ، ولــي ربٌّ ..
    ينصرني ؛ وغداً تلقيني
    في نجدٍ وعسيرٍ وكذاجيزانُ ونجرانُ عريني
    عُضِّي -ساعتها- أنامِلُك ِياعاصفة الجُرمِ وهيني
    منقووووول
    يوم تعلمت الرجولة من مسلمة فلسطينية!!
    https://www.facebook.com/PalestineTv/photos/pcb.875701719166490/875701135833215/?type=1&theater

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *