فرانس برس- أكد الرئيس الفرنسي، فرنسوا هولاند، الخميس، في باماكو أن فرنسا ستزود الجيش السوري الحر بسلاح، ولكن “في إطار يخضع للمراقبة، وموسع مع مجموعة من الدول”.

وقال هولاند في مؤتمر صحافي “الروس يسلمون النظام السوري السلاح” في شكل منتظم، ولكن نحن سنقوم بذلك في إطار موسع مع مجموعة من الدول وفي إطار يمكن إخضاعه للمراقبة، لأنه لا يمكننا القبول بأن تصل أسلحة إلى جهاديين وليس إلى الجيش السوري الحر.

وأضاف الرئيس الفرنسي “قلنا دائماً إننا نريد مراقبة عمليات تسليم الأسلحة إذا قمنا بهذا الأمر، بحيث تصل إلى الجيش السوري الحر”.hollande

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. غليون: حزب الله يخزّن السلاح الكيميائي في قرى حدودية تابعة له
    الجمعة 20 أيلول 2013 – 07:36
    أكد رئيس المجلس الوطني المعارض السابق برهان غليون أن “النظام السوري هرب جزءا من سلاحه الكيميائي إلى لبنان حيث تسلمه حزب الله وجرى تخزينه في قرى حدودية تابعة للحزب”.
    وفي تصريحات خاصة لصحيفة “عكاظ” السعودية، أشارت إلى ان “هناك رغبة دولية بعدم سقوط النظام السوري تأمينا لمصالح إسرائيل، ودفاعا عن هذه المصالح يجري تجاهل حقوق الشعب السوري وحقه بالحرية والعدالة، والمفروض هو عدم تجاهل جرائم النظام الذي دمر البلد وأراد اختزال الثورة بالمجموعات المسلحة والتكفيرية”.
    كما أشار إلى ان “النظام دائما يسعى إلى تشويه صورة المعارضة بالتواطؤ مع دول كبرى ومع الغرب، إن عبر مسألة الأقليات أو عبر القاعدة أو عبر إلصاق جرائمه بالجيش الحر كما فعل بمسألة الكيميائي بالغوطة الشرقية”، لافتاً إلى ان “النظام غير قادر على الاستمرار وهو ساقط لولا الدعم الإيراني”.

  2. allaaaaaaaaaakbar…
    2000 علوي غادروا سورية واستملكوا عقارات في أوربا
    2013/09/19
    #السياسة
    #كشف قيادي في المعارضة السورية أن نحو 25 في المئة من أفراد عائلات قادة النظام الحاكم السياسيين والعسكريين والامنيين, انتقلوا الى لبنان واستأجروا منازل او شققاً او اشتروها، خصوصاً في المناطق المسيحية من جبل لبنان والمناطق الدرزية المشرفة على الساحل، كما استقرت مئات العائلات في بيروت السنية, وصيدا وطرابلس، فيما لم يلجأ من هذه العائلات الى المناطق الشيعية الواقعة تحت نفوذ “حزب الله” إلا النزر القليل.
    ورغم النزوح المتزايد لعائلات قيادات النظام يوماً بعد يوم، خشية استعادة الغرب زخمه العسكري لتوجيه الضربة المؤجلة إلى نظام بشار الاسد، وانتقال 20 في المئة من عائلات القيادات إلى دول اوروبية وخليجية، وخصوصاً دبي وأبوظبي اللتين يقيم فيهما افراد من عائلة الاسد نفسه، بينهم والدته وشقيقته ارملة آصف شوكت، وأقارب لوزراء الدفاع والخارجية والداخلية والقيادات العسكرية والامنية العليا.
    وقال القيادي في المعارضة السورية لـ”السياسة”, إن اكثر من الفي متمول من الطائفة العلوية ممن جنوا ملايين الدولارات من صفقات تجارية وعسكرية تسليحية, بالتعاون مع أبناء خال الأسد، من آل مخلوف وابناء عمومته الآخرين, استملكوا منازل وعقارات ومصالح تجارية واسعة في بريطانيا وفرنسا وسويسرا وبلجيكا وقبرص, كما أن عددا من هؤلاء نقل ثرواته إلى روسيا نفسها وإلى الدول الأوروبية الشرقية التي انشقت عن الاتحاد السوفياتي والتحق معظمها ب¯”حلف شمال الاطلسي”.
    وقالت جهات امنية حزبية لبنانية, إن أكثر من 150 من عائلات قيادات النظام التي نزحت الى بلدتي برمانا وبيت مري الراقيتين في منطقة المتن الاوسط، استأجرت او اشترت منازل وشققا شبه معزولة بعيدة عن الاختلاط بالسكان اللبنانيين والخليجيين, وتشاهد احياناً عناصر يعتقد أنها للحماية لا تعرف جنسياتها, لأنها لا تحتك بأحد وتختفي عادة داخل المنازل عند اقتراب احد منها… حرة.lisa

  3. هل تعلم ان نوم العرب ثقيل لان دمهم ثقيل جدا وانهم اصبحوا اضحوكه للعالم كله وهم اكثر من٢٢دوله عربيه وليس لهم اي صوت في مجلس الامن tvo

  4. الحمد لله والشكر ياليسا
    انا مش عربية
    يعني تفتك شملت العرب فقط
    ومادام هيك لعد خلي العرب نايمين

  5. اللهم انصر اخواننا المجاهدين في سوريه على بشار المجرم ..
    روسيا تقول اليوم إن الجماعات الإرهابية هي من استخدم الكيماوي في سوريا. طيب: لماذا ضغطي على النظام لتسليمه إذاً؟ هل خوفاً من أن يقع في أيدي غير أمينة ويصيب إسرائيل؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *