دعت منظمة هيومن رايتس ووتش الحقوقية الاثنين المعارضة السورية الى منع مقاتليها من ارتكاب فظائع، وذلك بعد بث شريط فيديو يظهر احد المقاتلين محاولا التهام قلب جندي من القوات السورية النظامية.
وقالت المنظمة في بيان ان الشريط المصور “يبدو انه يظهر احد قادة كتيبة عمر الفاروق المعارضة يقوم بتقطيع جثة مقاتل موال للنظام”.
والمشاهد التي بثت اخيرا على موقع يوتيوب من دون امكان التاكد من صحتها تظهر رجلا قدم على انه احد قادة المعارضة المسلحة يقوم بتقطيع قلب جندي نظامي وكبده ثم يوجه شتائم الى الطائفة العلوية التي ينتمي اليها الرئيس بشار الاسد ويقرب القلب من فمه قبل ان يتوقف الشريط.

syria
واضافت هيومن رايتس ووتش “لا نعلم ما اذا كانت كتيبة عمر الفاروق تابعة للجيش السوري الحر، لكن على الائتلاف السوري المعارض والجيش السوري الحر ان يتخذا كل التدابير الضرورية لمحاسبة من يرتبكون جرائم حرب ولمنع اي شخص يتبع لهما من ارتكاب انتهاكات مماثلة”.
ودعت المنظمة التي مقرها في نيويورك كل الاطراف المعنيين الى “منع هذه الكتيبة من الحصول على السلاح”، مجددة دعوتها مجلس الامن الدولي الى احالة ملف الازمة السورية على المحكمة الجنائية الدولية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. بعد أن وصل الجيش الحر الحرامى لاقتلاع القلوب والكبد من جوفها واكلها لم يعد وجود هذه المنظمة له فائدة و أصلا كتائب الفاروق معروفة بعنفها الغير طبيعى فهى من ذبحت الناس في كرم الزيتون وذبحت أطفال الحولة فالكتيبة مليئة بالتكفيريين المتشديين الذين لا يؤمنون ألا بقطع الرؤوس وأهالى حمص يعرفون اجرامهم جيدا لكن لن تظهر الحقائق الصادمة ألا عندما تنتهى ازمة سوريا الحالية وتبدأ ازمة اخرى مليئة بالحقد والأنتقام ……………….الجزائر

  2. شو هالحكي مابصير طبعآ لازم تقولي لهم مالازم يفعلوا هالشي حراااام الله بحطهم بالنار ……. هذا الذي طلع معكم لك تضربوا ملا منظمة
    كل هالأفعال يللي عم يقوموا فيها الأ ر ها بيين من الجيش ال ك ر واتباعه
    طلع معكم انو تقولوا لهم ينبهوا على عناصرهم مايفعلوا هالشي …لك يقطع عمركم وعمرهم مع بعض

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *