عبرت الولايات المتحدة عن “استنكارها بقوة للعنف الموجه ضد المتظاهرين والاعتداءات الجنسية على النساء في مصر”، داعية الحكومة المصرية الى التحقيق ومحاسبة المسؤولين عن ذلك.
وقالت فيكتوريا نولاند المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية في بيان صحفي الاثنين 4 فبراير/ شباط: “شارك المصريون في ثورتهم من اجل تحقيق الديمقراطية ومن اجل سيادة حكم القانون والحرية للجميع لا لمزيد من العنف ولا للاعتداءات الجنسية ولا لأعمال النهب والسلب.”

مصر
وأضافت: “نستنكر بقوة أعمال العنف والهجمات التي وقعت في الآونة الاخيرة في مصر. وانزعجنا بشدة من هذه الحوادث ومنها الاعتداءات الجنسية على نساء والتعدي بالضرب على رجل أعزل الأسبوع الماضي”، في اشارة الى واقعة تعرض رجل للضرب والسحل عاريا على أيدي الشرطة أثناء احتجاج أمام قصر الرئاسة المصرية الجمعة.
وتابعت: “ندعو الحكومة المصرية إلى اجراء تحقيق واف وذي مصداقية ومستقل في جميع أعمال العنف والمخالفات التي ارتكبها مسؤولو الأمن والمتظاهرون وإحالة مرتكبيها الى العدالة.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. سلامتكم من الانزعاج يا أمريكا الاخ قايم بالدور على أكمل وجه ما فيه داعى للانزعاج ؟
    وشنو هالرقه يا أمريكا والحساسيه والانزعاج من سحل مواطن عربى مع إن العرب متعودين على السحل !
    عندى سؤال بسيط يا ماما أمريكا ما يزعجكم السجناء فى غوانتانامو والسجناء إللى تقتلونهم فيه وترسلونهم لاهلهم من غير أعضاء داخليه حتى لا تعرف أسباب وفاتهم ؟
    ولا إنزعاجكم هم عنصرى مثلكم ؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *