قال دبلوماسي اميركي الجمعة طلب عدم الكشف عن هويته “اننا قلقون حيال توسيع نطاق التعاون بين سوريا وحزب الله”، واضاف ان سوريا تزود الحزب الشيعي اللبناني “بمجموعة واسعة من الصواريخ”.

وذكر هذا المسؤول الكبير بان الولايات المتحدة تعتبر سوريا من الدول الداعمة للارهاب، بسبب “معلومات وفيرة جمعت منذ عدة سنوات حول الدعم السوري لحزب الله“.

واضاف المسؤول الاميركي “اما بالنسبة لمعرفة ما اذا كانت (صواريخ) سكود عبرت حدود لبنان”، فان هذا الامر لا يزال “موضع دراسة عن كثب”.

في غضون ذلك، اكد وزير الدفاع اللبناني الياس المر اليوم الجمعة ان استخبارات الجيش اللبناني لا تملك اي معلومات عن دخول صواريخ “سكود” الى حزب الله في لبنان، كما تقول اسرائيل.

وقال المر بعد لقائه رئيس المجلس النيابي نبيه بري للصحافيين ردا على اسئلة عن الصواريخ “لا معلومة حول هذا الموضوع لا من قريب ولا من بعيد”.

واضاف “لم تكن لدينا معلومات سابقة، ولا استخبارات الجيش كشفت شيئا حول هذا الموضوع”.

واشار الى وجود “اقمار اصطناعية لتزويد الامم المتحدة بصور عن تهريب السلاح” الى لبنان اذا حصل، مؤكدا ان “الجيش سيلتزم”، في حال ثبوت ذلك، “بتنفيذ القرار 1701 بحذافيره”.

وصدر القرار الدولي 1701 في صيف 2006 ونص على وقف العمليات الحربية بين حزب الله واسرائيل اثر نزاع دام استمر 34 يوما.

كما نص على حصر السلاح في جنوب لبنان بين ايدي الجيش اللبناني وقوات الطوارىء الدولية، ودعا الى بسط سلطة الدولة اللبنانية على كل اراضيها.

وقال المر ان ما تقوله اسرائيل “لا يعنينا. العدو الاسرائيلي يقوم بالدعاية التي تناسبه ويهول على البلد كما يناسبه”.

واتهم الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز الاسبوع الماضي دمشق بنقل صواريخ سكود الى حزب الله، ما اثار قلق واشنطن. لكن سوريا نفت الامر، متهمة الدولة العبرية بتحضير الارض “لاعتداء محتمل في المنطقة”.

وابدت الولايات المتحدة قلقها هذا الاسبوع من احتمال تزويد سوريا حزب الله بصواريخ سكود، محذرة من “ان كل الخيارات ستكون مطروحة” لو تأكد ذلك.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. الله ينصر حسن نصر الله وسوريا وجميع الاسلام والمسلمين على الارهاب الصهيوني وانا اعتقد مسالةالاسلحة اصبحت ذريعة الامم المتحدة على البلدان العربية والاسلامية مثلما حدث على العراق

  2. وانا اوويد كل دولة عربية على امتلاك سلاح للدفاع عن نفسها طيب هوة حلال همة يمتلكون سلاح لاحتلال بلاد العرب بس لازم العرب توطي راسهم وحرام يمتلكون ما يدافعون به عن النفس حسبي الله ونعم الوكيل

  3. حزب الله يدافع عن أرضه ومقاومة الحتلال مقاومه شرعيه والله يوفق الحزب ومن يدعمه . أسرائيل تصارع من أجل السلام مع سوريا ولكن ليس من أجل السلام ولكن الكل يعرف أن سوريا تدعم حماس وتدعم حزب الله ومنحازه لأيران لأنها دوله أسلاميه ومن أجل هذا تريد أسرائيل صفقة السلام مع سوريا لتضرب 3 عصافير بحجر واحد وهم حماس وحزب الله وأيران ولكن هذه الخدعه لم تمر على الرئيس بشار الأسد صاحب المواقف الرجوليه والمشرفه بخصوص الدول العربيه .

  4. اي سياسه دي اللي بتقول ايران دوله اسلاميه وصديقه للعرب
    وهل اصبح من حق الدوله الاخ او الصديق ان تحتل اراض
    من الجار الشقيق كما فعلت ايران مع الامارات واحتلت 3 جزر
    ونعم الاسلام ونعم الراي .لا حول ولا قوه الا بالله

  5. يوجد دوله عربيه مسلمه شدة الخناق على شعب عربي مسلم ومات منهم الكثير ولكن لا نقدر أن نقول أنها غير دوله أسلاميه .

  6. لست اكتب هنا عن جهل او من اجل ارضاء احد الحق يعلي ولا يعلي عليه
    ايران دوله محتله اراض عربيه ياعرب ولا داعي للمزايده عن جهل

  7. ن فضل احتلال العرب ولا احتلال اليهود
    ماهما يصير مع العرب يصيرو حابيب في الاخر ليس متل اليهود هدفهم تدمير الاسلام والعرب و انتم تآيدوهم يا مس

  8. أذا كلمة الحق تعتبر جهل فأنا بأذن الله جاهل .ليس من حق شخص تكفير بلد بأكمله من أجل خلاف سياسي بين أيران وبلده . فالجاهل هو من يفتي بغير علم . أنا لا أنتظر رد على تعليقي هذا من أحد فأتمني أن يكون أخر تعليق لي بهذه الجريده لعدم ألاحتكاك مع من أختلف معهم بالرأي . وأنا أعتذر من كل شخص سببت له أزعاج بأي تعليق صدر مني .

  9. عنفوان الغباء تتمصخر على المقامة الشريفة في لبنان حزب الله حزب الحق تاج على راس الكل يا غ ا ب ي

  10. رحال ١١١ علا العكس كلامك صحيح وعلة الراس وليس من حق احد ان يكفر ملايين المسلمين بسبب خلاف او سوء فهم سياسي وللاسف الفكر التكفيري صار عند البعض عادة على اقل شي يكفرون عباد الله اتقو الله

  11. اخ رحال لما تمتنع عن التعليق لمجرد اختلاف اراء؟؟!!
    ان كنت تعرضت لما تعرضت له انا عندما كنت ادافع عن رسولي من قبل من كنت اعتبره اخ وابن وقال لك كلام ما كنت لتسمعه حتى من يهودي ..مادا كنت ستفعل؟؟
    ارجو ان ترجع ..لانه لم يبقى هنا من يعلق انما من يدردش ويجامل فقط.

  12. أنا أؤيد الأخ أحمد المصري
    فإيران تلعب لعبة غير نظيفة في بلداننا العربية

  13. عنفوان ههههههههههههه ولله بشفق على يلي متللك
    شو بيها مزارع شبعااااااااااااااا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    متل ما تحررت الارض وحررنا الاسرى (ولا اسير لبناني في سجون الاسرائلية) منوعدك الا ان تحرير مزارع شبعا لقريييييييب
    والله يسلمك وصل السلام
    روح اهتم بي شوؤن بلدك رووووووووووووووووووووووووووووووح

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *