أعلنت وزارة الداخلية الكويتية مساء الأحد إحباط 3 مخططات إرهابية لاستهداف أمن #الكويت وذلك “عبر توجيه ثلاث ضربات استباقية داخل الكويت وخارجها” وضبط عناصر إرهابية تنتمي لتنظيم #داعش ، حسب ما جاء على وكالة الأنباء الكويتية “كونا”.

وقال بيان للإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية ان الأجهزة الأمنية المختصة تمكنت من ضبط عناصر “إرهابية” تنتمي لتنظيم داعش الإرهابي، مؤكدةً استتباب أمن الكويت وسلامة المواطنين والمقيمين.

وأوضح البيان أن القضية الأولى تشمل ضبط المتهم الإرهابي #طلال_نايف_رجا (كويتي الجنسية مواليد 1998) وقبل إتمام جريمته بالتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية “لتفجير أحد المساجد الجعفرية بمحافظة #حولي ” إضافة إلى “أحد المنشآت بوزارة الداخلية”.

وأضاف أن المتهم الإرهابي أدلى باعترافات تفصيلية أقر فيها واعترف بمبايعته تنظيم داعش الإرهابي وتلقيه تعليمات من أحد قياديي التنظيم بالخارج وعقده العزم على تنفيذ العملية الإرهابية أواخر شهر رمضان أو أوائل عيد الفطر.

وذكر البيان أن المتهم وبالاستناد الى التعليمات التي تلقاها من التنظيم كان عليه أن يحضر بنفسه أو يكلف أحد من العناصر الشابة التي يقوم بتجنيدها من غير المعروفين لدى الأجهزة الأمنية أو المشتبه فيهم لاستلام الحزام الناسف والمتفجرات أو شراء سلاحا ناريا اوتوماتيكيا في تنفيذ العمليات الإرهابية داخل البلاد.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. أكيد الفضل يجب ان ينسب للإعلامية الجميلة والحسناء روحا عائشة الرشيد فلطالما حذرت منهم وادلت بمعلومات صحفية مثيرة عنهم .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *