طالب كلا من وزير الخارجية الإسرائيلى أفيجادور ليبرمان، ووزير الاقتصاد الإسرائيلى نفتالى بنيت، بإعادة احتلال قطاع غزة.
وقال بينت خلال حديث للقناة الثانية بالتليفزيون الإسرائيلى، إن المطلوب ليس وقف إطلاق النار وإنما احتلال غزة، مضيفا: “لأن حماس معزولة دوليا، والعالم العربى يسخر منها، هذه فرصة لتغيير الوضع كى لا نصادف الوضع ذاته بعد نصف سنة، كل الخيارات مطروحة على الطاولة واقترح عليهم عدم الشعور بالراحة”.
فى المقابل قال وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، الذى تواجد فى فيينا وتلقى تقاريرا حول ما يحدث، أنه فى حال فشل اتفاق وقف إطلاق النار فسيكون مستعدا للوصول إلى المنطقة لطرح مبادرة أمريكية.
وشجب كيرى حماس بشدة لرفضها للمبادرة المصرية، وأثنى على مصر ودعا دول العالم إلى الضغط على حماس كى توقف إطلاق النار فورا.
وأشارت القناة الثانية إلى أن تصريح كيرى لم يجد نفعا، حيث إنه عقب ساعتين ونصف من استمرار القصف، أجرى رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو مشاورات مع وزير الدفاع وقرر أن يواصل الجيش شن الهجمات على غزة.
ولفتت القناة الإسرائيلية إلى أن وزير الخارجية أفيجادور ليبرمان، عقد مؤتمرا صحفيا مساء أمس فى الكنيست، وطالب المجتمع الدولى بتقديم دعم شامل لإسرائيل كى تقوم بعملية برية واسعة ضد حماس، قائلا: لا حاجة إلى توجيه الضربات والرد، يجب قيادة العملية حتى تنتهى بسيطرة الجيش على كل قطاع غزة”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. ..كـن مع #غــزه ياااااااااااااااارب…..
    …lisa..اللهم اكشف الكرب والشدة عن الشعب الفلسطيني والسوري والعراقي واليمني وكل بلاد المسلمين
    #فلسطين
    #سوريا
    #العراق
    #اليمن..مصر.

  2. هههههه يعني لو كنتوا قادرين تترجعوا تحتلوها ما كنتوا قصرتوا لكن جيشكم الذي لا يقهر قهرته صواويخ المقاومة فكيف اذا نقل المعركة على الارض

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *