(CNN) — قال وزير الخارجية السوري، وليد المعلم، الاثنين، إن بلاده على استعداد للتعاون والتنسيق على الصعيدين الإقليمي والدولي لمكافحة الإرهاب، في إطار احترام سيادتها واستقلالها.

ولفت المعلم، خلال مؤتمر صحفي، إلى أن الضربات الجوية وحدها ليست كفيلة بالقضاء على مليشيات تنظيم “الدولة الإسلامية””داعش” سابقا، الذي وسع مناطق عملياته بهجوم مباغت على العراق وسيطرته على مدن هناك.

ويأتي تصريح وزير الخارجية السوري وسط تلميحات مسؤولين أمريكيين لجهة إمكانية توسيع العمليات الجوية ضد “داعش” في العراق، للتصدي للتنظيم في معقله القوي في سوريا.

وأكد استعداد سوريا للتعاون والتنسيق، على الصعيدين الإقليمي والدولي، في مجال مكافحة الإرهاب تنفيذا للقرار 2170 في إطار احترام سيادتها واستقلالها”، معتبرا أن “قرار مجلس الأمن ملزم للجميع ويجب وقف التحريض على الإرهاب والتمويل وتسهيل مرور الإرهابيين”.

وأردف: “لا بد من تجفيف منابع الإرهاب والتزام دول الجوار بضبط حدودها وتبادل المعلومات الأمنية معنا”، مضيفا: “نريد التزاما حقيقيا بتنفيذ بنود القرار الدولي بخصوص داعش والنصرة وخاصة دول الجوار لسورية”.

وأشار المعلم إلى أن مضمون القرار الدولي “لا يعطي تفويضا لأحد بالعمل الفردي ضد أي دولة”، وتابع: “لما أسرعنا في مكافحة الإرهاب خففنا من مخاطر “داعش” والتنظيمات الإرهابية الأخرى .”

وتساءل: كيف يقولون نريد مكافحة الإرهاب وهم يضعفون سوريا وقواتها”، كما دان بـ”أشد العبارات” قتل الصحفي الأمريكي، جميس فولي، على يد “داعش.”

وتابع: “ندين قتل أي مدني بريء ولكن هل سمعنا إدانة غربية للمجازر التي يرتكبها تنظيم داعش الإرهابي ضد قواتنا المسلحة وضد المواطنين السوريين.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫38 تعليق

  1. كلام لا غبار عليه .. ما متنا بس شفنا يلي ماتوا قبلنا والمفروض أنه نتعلم منهم
    مو بحجة القضاء على الإرهاب نلاقي حالنا مستعمرين!!

  2. النظام يستجدي التعاون من اجل فك العزلة التي فرضت علية منذ اربع سنوات نتيجة شنة حرب شرسة و مجرمة ضد شعبة المطالب بالحرية والاستقلال الثاني لبلادة بعد 43 سنة من الحكم الاسري الطائفي لسوريا…….من اجل البقاء في السلطة يطلبوا رضاء الدول الا رضى الشعب

  3. تعليق ظريف …….:)
    …………..
    قال وزير بريطانيا السمين تشرشل لبرنارد شو النحيف:من يراك ياشو يظن بأن بريطانيا في ازمة غذاء!
    فقال: ومن يراك يعرف سبب الأزمة
    واقول: انظروا الى كروش الطغاة ومطاياهم من علماء السوء تعرفون سبب موت الكثير من اطفال الامة جوعا في الصومال وفي كثير من بلاد الاسلام !ا

  4. وتابع : ندين قتل أي مدني بريء
    ——————————————————————————————
    والـ 190 ألف اللى ماتوا تحت براميلك المتفجرة والكيماوى نسميهم آيه
    ولا نحطهم تحت آى بند يا ملظلظ
    astronom أنا منتبه تماما

  5. وأردف: “لا بد من تجفيف منابع الإرهاب والتزام دول الجوار بضبط حدودها وتبادل المعلومات الأمنية معنا”، مضيفا: “نريد التزاما حقيقيا بتنفيذ بنود القرار الدولي بخصوص داعش والنصرة وخاصة دول الجوار لسورية”.
    ……………………………………………..
    الحقيقة كتير ذكي برميل النظام !
    نظام بشارون بيخلق داعش وبيطلع قادتها من سجونه وبيتركهم يشكلوا مليشيات متطرفة تقتل وتدبح وبينسحب وبعدين بيقترح بكل براءة انه يساعد المجتمع الدولي بالقضاء على الإرهاب وبيطالب دول الجوار بمساعدته ليبقى يحكم على انقاض سوريا …..إذا بدهم يقضوا على الإرهاب الحقيقي لازم يقضوا على نظام بشارون والهالكي وأعوانهم لأنهم سبب الإرهاب وأصله وساعتها بيصير سهل جداً إقتلاع أي منظمة إرهابية والقضاء عليها …لا تتامل كتير يا خنزير بشارون ما حدا رح يرميلكم حبل النجاة ويساعدكم على البقاء بحجة دعم الإرهاب ..الكل فتح عيونه وفهم تمثيليتكم السخيفة ….بس ما شفت أوقح ولا اوسخ منه 200ألف سوري انقتلوا تحت إيد نظامه الفاجر وبيطلع بكل وقاحة يقلك ندين قتل المدنيين الأبرياء …لكن أطفال الشام ونسائهم والضعفاء منهم اللي قصفتوهم بالبراميل المتفجرة وقتلتوهم ببيوتهم هدول كانوا مخبيين سلاح تحت مخدتهم ….الله ينتقم منكم ما أشد إجرامكم وحقارتكم !

    1. كل شيء عند الست نور**** براميل!
      – براميل متفجرة!
      – براميل النفط !
      – برميل النظام ! هذا البرميل أخطر من البراميل المتفجرة … وأرجو أن يسامحني ليس من عادتي أن أهاجم أو أمدح البراميل السياسية عفواً عفواً الشخصيات السياسية!
      -………………إلخ

      المغترب® … سابقاً … من دمشق.

  6. إلى أي تيار سياسي تنتمي يا سيدة نور** ؟ تعابيرك مليئة بالحقد على النظام السوري وكأن ثورة موجودة في سوريا وعلى وشك الإستيلاء على مقدرات الشعب العربي السوري .
    ألم تلاحظي أن هؤلاء الإرهابيين لا يقودوا ثورة ؟إنهم يمثلوا الإرهاب بشتى أشكاله وهدف قادتهم ومعلميهم تفتيت المقسم إلى فتات لن تقوم بعده دولةً تجابه الصهاينة , لا في سوريا ولا في العراق كما فعلوا في مصر من أيام السادات وحتى هذه اللحظة.
    أرجو أن تنسوا الطائفية للحظة و تنتبهوا جيداً لِما يحصل ولِما سيحصل والقادم ليس أفضل.

    المغترب® … سابقاً … من دمشق.

  7. النظام السوري لاسدي البعثي نظام كافر ككل الاتظمة في بلاد الاسلام …..لكنه من الانظمة التي ثبت انها الاكثر اجراما بحق شعوبها ….ولو كان بشار يملك ذرة شرف او دين او انسانية ..لترك الحكم منذ طلب منه ذلك بدل ان يسفك دماء الناس …لكنه واباه من قبله مخلوق مجبول من اجرام ……..واعجب اشد العجب ان ارى انسانا يدافع عنه !!

  8. يا أبا المنذر تقول النظام في سوريا هو نظام كافر , ومن أعطاك الصلاحية لتكفر الناس ومن قال لك أنك أنت غير كافر و ماهي شروط الكفر وشروط الإيمان عندك .
    تكفرون الناس واللؤم يقرأ بين سطوركم يا أبا المنذر هل أجبت على ما يلي:
    العلويون كفاراً ويجب ذبحهم!
    الدروز كفار ويجب نحرهم!
    الإسماعيليون كفلر ويجب قتلهم!
    المتاولة كفار ويجب سلخ جلودهم !
    ال وأل وأل…. يبقى حضرتك فقط ستذهب إلى الجنة وحدك وبعضٌ من مواليك؟
    إيـه تهانينا لك بالجنة يا شيخ أحمد عطيات تلك التي رسمتَها لنفسك وليذهب الباقي إلى الجحيم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    المغترب® … سابقاً … من دمشق.

  9. دعوا الدين خارج النقاش في السياسة وإلا ستكفرون بعضكم البعض

    المغترب® … سابقاً … من دمشق.

  10. عندما قصف النظام الغوطة بالكيماوي كان على علم كامل بما يفعل .. فبعد ذلك وبدهاء من الثعلب لافروف بدأت عملية تسليم السلاح الكيماوي السوري .. وهي العملية التي ضمنت بقاء النظام وسكوت العالم عنه وعن اجرامه لمدّة سنة كاملة .. وخلال هذه السنّة كان النظام يعمل على ابراز داعش وعلى تقويتها ومنحها الأراضي وآبار النفط .. ومساعدتها على التمدد والانتشار على حساب الجيش الحر وبقية الفصائل .. وكان يتركها تتصرف بحرية دون أن تتعرض لطلقة واحدة من الجيش السوري ..
    والآن ما انتهت مهلة تسليم الكيماوي حتّى بدأ النظام يطلب مهلاً جديدة يضمن فيها بقائه وهي ما عمل عليه خلال السنة الماضية ..وهي محاربة داعش الارهابية … ولابد للغرب أن يسكت عن النظام السوري مُجدداً وعن كل ما يقوم به لحين الانتهاء من الارهاب الداعشي الذي سيكون طويل الأمد كما قال الأمريكان .. وكلام المعلّم خير دليل على ذلك .

  11. طبعاً إذا نجح النظام في أن يُصبح شريكاً مع الغرب في مواجهة داعش وهو ما يضمن بقائه في السلطة لحين الانتتهاء من داعش فإنه وبنفس الوقت سيبدا في التحضير لمرحلة ما بعد داعش .. وفي ابتكار قصّة جديدة تضمن بقائه من جديد تحت ذريعة ما .. أما ما هي هذه الذريعه فالله وحده يعلم ما الذي سيتفتق عنه خبث ومكر مخابراتالنظام و ايران وروسيا …!!

    1. العمى يا أستاذ أديش رئيس هالنظام شو زكي حتى عما يخترع الإختراعات ويمررها على دول العالم الغربي :
      مرة بيخترع كماوي ومرة بيخترع داعش وبعدين شو بيخترع ما حدا بيعرف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

      المغترب® … سابقاً … من دمشق.

  12. يا رب يا مامون يموتو بشار وداعش وحزب الله و ايران وتصير انته رئيس سوريا لك قول اميين 🙂

  13. هههه شو هالاستفقادة يا منال .. ما بتعرفي بس قعدت ع الكرسي كيف رح انقلب هههه هالكرسي خطير .. مو شايفه شو عم يصير فداءً له ؟

  14. وروسيا والهند والصين وأمريكا الجنوبية …وا …وا …آمين ولكن !
    هل السيد مأمون سوري؟

    المغترب® … سابقاً … من دمشق.

  15. ومن أعطاك الصلاحية لتكفر الناس ومن قال لك أنك أنت غير كافر و ماهي شروط الكفر وشروط الإيمان عندك .
    ………….
    الله اعطانا اياها …..ولكنه منعها عن الذين لا عقول لهم
    وليتك تسال بطريقة صحيحة ان كنت تريد الفهم بناء على الادلة الشرعية كما يفعلب الناس الراقون …اما اذا اردت السخرية ……فوربك لسنا بعاجزين !!!

  16. ابن كثير/ وليس انا / يُكفِّر حكام بلاد الاسلام بلا استثناء
    …………
    الى الذين يروجون لدستور سيسي…. كما روجوا من قبلهم لدستور مرسي ..مع ان كلا الدستورين كفر/ككل الدساتير في بلاد الاسلام /اتقوا الله لئلا يحشركم الله في جهنم مع حكامكم!
    ……………..
    يقول ابن كثير – رحمه الله تعالى – في معرض تفسير قوله: {أفحكم الجاهلية يبغون ومن أحسن من الله حكماً لقومٍ يُوقنون} [المائدة : 50] : ” يُنكر الله تعالى على من خرج عن حكم الله المحكم المشتمل على كلّ خيرٍ الناهي عن كلّ شرٍّ، وعَدَل إلى ما سواه من الآراء والأهواء والاصطلاحات التي وضعها الرجال بلا مستند من الشريعة… كما كان أهل الجاهلية يحكمون به من الضلالات والجهالات… فمن فعل ذلك منهم فهو كافر يجب قتاله حتى يرجع إلى حكم الله ورسوله، فلا يحكم سواه في قليل أو كثير ”
    ويُعلق محمد حامد الفقي على كلام ابن كثير هذا في كتاب “فتح المجيد” صفحة 406 فيقول: ” ومثل هذا وشرٌّ منه من اتخذ من كلام الفرنجة قوانين يتحاكم إليها في الدماء والفروج والأموال، ويقدمها على ما عَلِمَ وتبيّن له من كتاب الله وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم.. فهو بلا شك كافر مرتد إذا أصرَّ عليها ولم يرجع إلى الحكم بما أنزل الله، ولا ينفعه أي اسم تسمّى به ولا أي عملٍ من ظواهر أعمال الصلاة والصيام ونحوها

    1. لا يا أبا المنذر الموضوع ليس استهزاء ومقولتي هي أن نفصل بين السياسة والدين لأننا جميعاً بما فيهم أنت نخطئ ونصيب في أرائنا السياسية ولا يجب أن نخلط بين الأراء السياسية حيث نختلف فيها وبين الأمور الدينية المنزلة بالقرآن الكريم ومدعمة بالسنة الشريفة التي لا خلاف بيننا عليها!
      هذا هو قصدي يا أبا المنذر , أيضاً:
      لماذا تريدنا أن نقول كلمة صحيح لكل ما تزعم والآخرين غيرك كخة يعني؟
      كل ما هنالك وبكل بساطة نحلم بتوحيد كلمة المسلمين جميعاً تحت شعار الشهادتين وبقية الفروض الدينية .
      ألا تلاحظ معي وبكل بساطة أن المسلمين هم المختلفين فيما بينهم وأن الحروب والقتل والدمار في بلاد المسلمين ! نريد حلاً لهذه المشكلة العويصة , وأقول رأيي أننا كلما زدنا تعصباً زدنا اختلافاً فيما بيننا فأين الحل؟ هذا الرأي هو رأي المواطن العربي المسلم البسيط فلا تزيدها تعقيداً عليه سيدي!

      المغترب® … سابقاً … من دمشق.

  17. كما إن شعار (أشهد أن لاإله إلا الله محمد رسول الله ) شعارنا جميعاً فتأتي فئة مجرمة وتضعه على برقع أسود وتعتبره شعارها لوحدها هذا اعتداء صارخ على شعاراتنا وعلى ديننا الأسلامي!
    والباقي عندك يا أبا المنذر!
    المغترب® … سابقاً … من دمشق.

  18. نحن مستعدون للتعاون مع أمريكا قائدة المؤامرة الكونية ضد سوريا، مستعدون للتعاون في ضرب داعش التي صنعتها أمريكا لتفتيت سوريا !!!!!!!!!

  19. داعش التي صنعتها أمريكا لتفتيت سوريا !!!!!!!!!
    ……….
    ولكن داعش موجودة قبل الازمة السورية بسنين طويلة فقد ظهرت في 2003 وان كان باسم اخر فلم الكلام بغير علم ؟

  20. الفصل بين الدين والسياسة لا يقول له مسلم واع ..بل هو اساس العقيدة الراسمالية اما الاسلام فهو دين شامل لكل امور الحياة …وسيكون لنا وقفات مع هذه المسالة بالادلة ان شاء الله .
    اما القول ” تريدنا أن نقول كلمة صحيح لكل ما تزعم والآخرين غيرك كخة “:يعني؟”….فليت شعرت متى قلت ُ اة طلبت ُ هذا”؟؟!!…..انا فقط اطالب ان يكون الرد بكلام مبني على الادلة …وليس بالسب والشتم ….وتحياتي لك لانك لست من هذه الفئة السبابة الشتامة 🙂

  21. كيف لمن دمر ثلاثة ارباع سوريا وهجر نصف شعبها واستخدم الكيماوي ان يكون مكافحاً للإرهاب؟ هذا إلا إذا كان ما فعله النظام ليس ارهابا بل عمل خيري……؟
    ————–
    محسسني انه قاعد بقهوة بلدي و بيستضرف …..و عندك واحد برميل ندلع بيه الشعب و صلحه يا ولا 🙂
    العمى بعينك يا وليد المعلك انت و منشارك السفاح…

  22. الارهاب كالشيطان كل يدعي البراءة منه …وكلهم من عبدته!!!
    وسحنة هذا العلج العجل تذكرني بقصيدة مظفر التي ورد فيها ..”تكرش حتى عاد بلا رقبة”./يقصد عرفات ” القائد الرمز” الذي نال نوبل مناصفة مع شقيقه رابين لجهاده ضد اهل فلسطين !!! .ومنها:

    وهذا الثوري المتخم بالصدف البحري ببيروت
    تكرش حتى عاد بلا رقبة
    أقسمت بتاريخ الجوع.. ويوم السغبة
    لن يبقى عربي واحد
    إن بقيت حالتنا هذي الحالة
    بين حكومات الكذبة
    القدس عروس عروبتكم
    فلماذا أدخلتم كل زنات الليل الى حجرتها
    وسحبتم كل خناجركم
    وتنافختم شرفاً
    وصرختم فيها ان تسكت صوناً للعرض
    فما أشرفكم أولاد القحبة

    هل تسكت مغتصبة
    أولاد الفعلة لست خجولاً
    حين أصارحكم بحقيقتكم
    ان حظيرة خنزير أطهر من أطهركم
    لا أستثني أحداً

  23. كنت عارفة يا سيد مغترب إنك حتماً ولا بد تعلق على كلامي ..ما بإيدك بتحب تخليني فضفض شوي وفش خلقي !!
    شو أعمل لك إذا كل اللي حوالين بشارونك واللي عم يدافعوا عنه براميل ..برميل فجور متل الصورة اللي فوق وبرميل حقد متل ميادة أو شمطاوات متل وغدة هدول رجال نظامك . لا عم إفتري عليهم ولا أكذب سيماههم في وجوههم ….ولا شو المفروض ناديه للطبل اللي فوق يا غزال !!
    وانا ما بنتمي لأي حزب او جماعة ولا بعترف فيهم انا واحدة من السوريين ومقهورة على أهل بلدي وحالهم اللي صار بيصعب على الكافر بسبب نظام بشارونكم وإجرامه
    أما سؤالك عن الحقد اللي شايلته بقلبي على النظام فكتير غريب ومستهجن !!
    نظام له 4 سنيين عم يقتل اهلي و يشردهم ويدبح خيرة شبابهم ويدمر بلدي و يهدمها بعد ما استحلها هو وعيلته 30 سنة نهب وفساد وظلم ومستغرب ليش حاقدة عليه ؟؟
    مو حقدي عليه هو الغريب ..الغريب أنه لسه فيه سوريين عم يدافعوا عنه ويهللوله وعايشيين بوهم القومية والممانعة وهالتدجيل اللي قرفناه ..أما داعش وغير منظمات متطرفة بنظري ما بتفرق شي عن بشارون ونظامه ..الله يقلعهم تنينهم من بلادنا ويريحنا منهم عن قريب

  24. تحياتي لأريج ومنال وأخي مأمون والجميع ….وانا معك منال يارب كلهم يموتوا ومنعمل مأمون رئيس جمهورية بس بشرط بتعيني وزيرة عدل بالحكومة بس 3 شهور … إني لأرى رؤوساً قد أينعت وحان قطافها وإني لصاحبها 🙂

  25. قالوا:السياسة .. لا أخلاق لها
    ………..
    ونقول :ان قيل هذا عن السياسة في الاسلام فهو كذب ..
    لان السياسة شرعا نابعة من العقيدة الاسلامية، والاسلام لا يجيز فصل الدين عن الاخلاق ولا عن ان امر اخر
    …لان الاسلام عقيدة …ومنها كل ما يتعلق بحياة الانسان..ومن هذا الاخلاق.
    اما ان قيل عن السياسة انها لا اخلاق لها عند غير المسلمين او عند من يسمون المتاسلمين الديموقراطيين مثلا!
    فهو كلام صواب لان هؤلاء يؤمنون بفصل الدين عن الحياة وعن الاخلاق..
    لان دينهم ليس الاسلام، ولو زعموا انهم مسلمون وصلوا وصاموا واطالوا لحاهم اشبارا.
    فهؤلاء اينما تكون منفعتهم ومصلحتهم يكون الحق والصواب عندهم !
    ولهذا صدق من قال ان سياسة هؤلاء تياسة والسياسة لا دين لها ولا ضمير، وهي فن التلاعب وعدم التقدير…والسايس يركب على المسوس كما هي الخيل …وأمريكا السايسة لسياسات العالم… الكل خَدمْ لدى الأمريكان… وحينما ينفذ عطاء الخادم، ويقل جني الفائدة فالخلاص منه أفضل/سياسية الانجليز ذكرناها مرارا في اعدام البغال التي انتهت صلاحيتها وهذا الذي حصل مع العابدين زين بن علي إنتهى دوره ،ومع حسني ثم مع مرسي وعلى وشك ان يحدث مع بشار ثم سيسيي … ولكن من طمس الله على قلوبهم انى يتعظون !!!

  26. نعم للدليل ..ولا لاقوال الرجال ..ايا كانوا
    ………..
    قلت له الديموقراطية حرام لانها تفصل الدين عن الحياة أي تجعل الحكم والسيادة للناس وليس لله وهذا يغضب الله .
    فقال : لا بل هي حلال .. لان الشيخ الامام المجدد العلامة الشهيد حسن البنا
    قال انها حلال.
    فقلت له: ولكن الاصل في الحكم على الامور هو الادلة الشرعية وليس قول أي ولو كان راسا لاكبر جماعة اسلامية، فكل يؤخذ منه ويرد عليه الا صاحب هذا القبر أي رسول الله صلى الله عليه وسلم .
    واقول هذا الكلام للكل..لا تقولوا هذا حق.. لان شيخنا او اميرنا او زعيمنا قاله …فلا قيمة لهذا شرعا ..ولا قيمة له في نظر الناس الذين لا يرون في شيخكم او جماعتكم او حزبكم ما ترون ولو اضفيتم عليه افخم الالقاب!
    …وقولوا هذا حلال او حرام بناء على الادلة ليحترم الناس كلامكم.

  27. كلمات عن جامعة المطايا العربية/جامعة الدول العربية
    …………..
    بعض المعلومات التي قد يجهلها البعض عن مطية الانجليز التي اسسها ايدن الانجليزي المسماة الجامعة العربية !!
    ………….
    اولا:اعلن وزير الخارجية البريطانية حينها أنتونى إيدن بتاريخ 1941 عن”ضرورة وجود كيان سياسي يجمع الدول العربية!!!!!
    والسؤال الذي يطرح نفسه بكل تاكيد هو لماذا؟ هل اصبحت بريطانيا التي مزقت دولة الاسلام قبل عقدين ذات قلب حنون على امة الاسلام وتريد التكفير عن جريمتها تلك ؟!ا
    الحق ان أنتونى إيدن وزير خارجية بريطانيا اراد ترسيخ فكرة القومية العربية الغاء المسميات الإسلامية،وخاصة مسمى الخلافة الإسلامية،وجعل القضايا عربية بدل أن تكون إسلامية..اضافة الى تسهيل سيطرة الانجليز على كل الدويلات العربية مجتمعة من خلال الجامعة المطية للانجليز.
    وما هي إلا فترة وجيزة من ذلك حتّى تداعى القوميون العرب و المتّهمون بـ”العمالة” للحكومة البريطانية و من يعيشون تحت ربقة الاستعمار الفرنسي للترحيب بالفكرة وال إلى تحقيقها على أرض الواقع،فدعا مصطفى النحاس/العميل الانجليزي المعروف / رئيس الوزراء المصري آنذاك كلاً من رئيس الوزراء السوري جميل مردم بك ورئيس الكتلة الوطنية اللبنانية بشارة الخوري إلى القاهرة لمناقشة فكرة إقامة كيان يعمل على “توثيق التعاون بين البلدان العربية المنظمة إليه” ،!!!!
    لاحظوا ان من سارع الى تنفيذ الطلب الانجليزي هو النحاس اشهر عميل بعد فاروف وعبدالله شرق الاردن انذاك …/ بالمناسبة النحاس هذا اقرب الى الله على حسب زعم الشعراوي/الاخونجي الاصل/ من الاخوان المسلمين..وما اظن لاي من الفريقين قرب من الله /والسؤال هو لماذا سارع النحاس الوفدي عدو الله الذي يفصل الدين عن الحياة الى تلبية امر اسياده الانجليز ؟!
    ثانيا :بعد ثلاث سنوات من تأسيس الجامعة العربية إعلن النّظام العالمي بقيادة ما يسمّى بـ”مجلس الأمن” عن اعترافه بالكيان الصهيوني “الغاصب” كدولة مستقلة عضو فيه على حساب أرض فلسطين.
    أي كانت اولى ثمرات نشوء جامعة العار والشنار ضياع فلسطين!!
    رابعا: في 7 / 10/ 1944م قررت مطية ايدن “الاعتراف بسيادة واستقلال الدول المنضمة إلى الجامعة بحدودها القائمة فعلاً. وكان ذلك بالتزامن انطلاق العديد من الحركات و النخب الإسلامية بال لفكرة الوحدة الإسلامية فسارع الانجليز واذنابهم الى القرار اعلاه لقطع الطريق على هكذا أفكار.
    أي كان السعي الدائم من جامعة العار الايدنية المطية للانجليز هو لترسيخ تشرذم دويلات بلاد الاسلام والحيلولة دون وحدتها الحقيقية…
    خامسا: كان من ثمار من ثمار الجامعة العربية:بالاضافة الى تضييغ فلسطين هو تقسيم السودان ..ثم احتلال اامريكان للعراق من خلال تعاون الحكام الخونة اعضاء جامعة الخنا مع الامريكان ضد العراق .

  28. و لكي بالمثل عزيزتي نور***** اغلى تحية ليكي و للاخت منال و الاخ مأمون و للجميع
    حياكم الله 🙂
    ;

  29. ولكي تحيتي اخت اريج. معلش انا بقرا اغلب التعليقات تاني يوم لفرق التوقيت

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *