ا ف ب – قال وزير الداخلية السعودي الامير احمد بن عبد العزيز ان طروحات رجل الدين الشيعي الموقوف نمر النمر تدل بانه “ناقص العقل” او “مختل”، مؤكدا ان السلطات لن تقبل باي تجاوز لامن الدولة، بحسبما افادت وكالة الانباء السعودية الاثنين.
ونقلت الوكالة عن الامير احمد قوله في مؤتمر صحافي ليل الاحد الاثنين ان “مثير الفتنة نمر النمر انسان مشكوك في مستواه العلمي ومشكوك في عقليته وان الطرح الذي يطرحه ويتكلم فيه بهذه الصفة يدل على نقص في العقل او اختلال، وهذا هو الاغلب”.
واشار وزير الداخلية الى ان زوجة النمر “موظفة في الجوازات وابناءه وبناته مبتعثون للدراسة وحصل لزوجته مرض خبيث فتم تسفيرها الى الولايات المتحدة مع ابنائها للعلاج على نفقة الدولة والدولة ما قصرت فيه، وكل شي متاح له مثل غيره”.

وقال الامير احمد في مؤتمر الصحافي ان “هناك فئات مؤثر فيهم الشذوذ والخروج بالمظاهرات والاقوال والافعال فهذا غير مقبول. اذا كان الخطر منحصر فيه ذاته (اي النمر) فهو شانه ولكن اذا تجاوز الحدود او تجاوز على غيره او تجاوز على أمن الدولة فمن اللازم وضع حد لهذا التجاوز غير المقبول إطلاقا”.
وياتي ذلك فيما شهدت منطقة القطيف ذات الغالبية الشيعية في شرق المملكة تظاهرات مطالبة بالافراج عن ناشطين شيعة، وخصوصا نمر باقر النمر الذي اوقف مطلع تموز/يوليو.
واصيب عدد من المتظاهرين الشيعة بجروح عندما اطلقت قوات الامن السعودية النار على تجمع ضم مئات الاشخاص ليل الخميس الجمعة في منطقة القطيف حسبما افاد شهود عيان.
وقالت وزارة الداخلية في بيان ان قوات الامن اضطرت الى مواجهة متظاهرين يحرقون اطارات في بعض مناطق القطيف وان عددا منهم اعتقل بينهم محمد الشاخوري المدرج اسمه على قائمة من 23 شخصا مطلوبين من السلطات.
وتضاعفت الصدامات مؤخرا بين الشرطة والمتظاهرين الشيعة الذين يشكلون اقلية في السعودية ويطالبون بالمساواة مع السنة في التوظيف والخدمات الاجتماعية.
وتعد المنطقة الشرقية الغنية بالنفط المركز الرئيسي للشيعة الذين يشكلون نحو 10 بالمئة من السعوديين البالغ عددهم نحو 19 مليون نسمة.
وتقول منظمات حقوقية ان قوات الامن اعتقلت اكثر من 600 شخص في القطيف منذ ربيع العام 2011 لكنها اطلقت سراح غالبيتهم.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. معتوه وغبي زوجتك عالجوها ع حسابهم وموظفه بالجوازات قطاع عسكري وباقي تثير الفتن يا ايراني نمر باقر النمر
    اللي يشتم الصحابه وعائشة لا يستحق العيش
    وللمعلوميه الشرقيه الشيعه موجودين في القطيف ونص الاحسا الشرقيه اغلبها سنه

  2. نفايات ايرانيه
    يحاول يعمل فيها زعيم لعصابه جديده ينفذ توصيات الولي الفقيه

  3. “قليل عقل”!!! مو لما يكون عنده عقل من اصله

    عليه من الله مايستحق عميل المجوس أعداء الدين

  4. نفايات ايرانيه
    يحاول يعمل فيها زعيم لعصابه جديده ينفذ توصيات الولي الفقيه

  5. مجـوسي قـذر مثلما جحد فضل الأولين ممن أدخلوه للإسلام هاهو يجحد فضل الدولة التي أرسلت أبناءه للدراسة في أمريكا وأرسلت زوجته للعلاج في نيويورك

  6. انظروا الى السنتكم. اهذا ما يأمرونكم الصحابة بفعله؟

    سيعلم الظالمون الى اي منقلب ينقلبون

  7. أحنا العالم البسيطة بندافع على المذاهب و الإسلام بس آل سعود و كل ملوك العرب لا أظن بس التفكير في المال … لكان شو عملو مشان الدين … هم بعيدين كتير

  8. صحيح أن أكرمت اليئم تمردا ، وهذا ينطبق على المدعوا نمر النمر ، ومن على شاكلته من مخلفات. ونفايات إيران المجوسية عندنا. ولو أن هذاالتمرد فعله في بلده الأصلي إيران لمسحوه ونفوه وأعدموه من على وجه الأرض .

  9. اكتبو ماشئتم وتهمو المؤمنين بكل الاتهامات وحاربوهم وقطعو عنهم الكهرباء والماء وجوعوهم وحاصروهم ونفوهم انكم تفعلون هذا كما فعل اجدادكم برسول الله واصحابه حينمى اتهموهم وحاصروهم وشردوهم واتهمو رسول الله بلجنون والسحر . سبحان الله وكئنما الأيام تعيد احداثاها ولاكن بأختلاف بسيط . لذالك اقول لكم افعلو ماشئتم ولاكن النهاية قريبة جدا والنصر للمستضعفين وان غدا لناضره لقريب . أسد الأسد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *