أ ف ب – اعتبر وزير خارجية مصر سامح شكري ان حركة حماس كان بوسعها انقاذ ارواح العشرات من سكان غزة لو انها قبلت بوقف اطلاق النار الذي اقترحته مصر ووافقت عليه اسرائيل على حد قوله.

وقال شكري خلال مأدبة افطار اقامها لرؤساء تحرير الصحف ووكالة انباء الشرق الاوسط بمقر وزارة الخارجية “اذا كانت حماس قبلت المبادرة المصرية لكان تم انقاذ ارواح اربعين فلسطينيا على الاقل”، كما نقلت عنه وكالة انباء الشرق الاوسط.

أقرأ أيضا:

إسرائيل تعلن بدء الهجوم البري على غزة
شارك الخبر:

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. طيب يا سيادة الوزير طول عمرها اسرائيل تضرب غزه وتعلنون الهُدنه واسرائيل تخترقها وتعود وتقصف مره اخرى وهُدنه اخري وتخترقها اسرائيل مره وانان وعشره !!
    ماذا فعلت حكومتكم على مر التاريخ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    الافضل ان تقول خير او تصمت , لو فيكم خير ما لعبتو دور الوسيط ! كُنا نتمنى ان تقفون مع الحق لكن عمركم ما خيبتم املنا في مواقفكم الضد دائماً ( ضدنا طبعا ) الى مزابل التاريخ

  2. استاذ عمر تحياتى لك ولاهلنا الصامدين فى غزة ………..مش عارفه اقولك ايه والله
    بس فعلا انا وشى منك فى الارض من موقف حكومتنا والسيسى

    1. اخت رغده أسف الان رأيت تعليقك هذا .
      ومره اخرى ما عاش اللي يحط راسك بالارض اختي , انا لا اقبلها لكِ , تحياتي .

  3. الاجدر بك ان تصمت يا معالي الوزير…. نلومكم على صمتكم لكنكم عندما تتفوهون بالكلام تكون كلماتكم خزي وعار!

  4. التهدئه التي حكتُمْ خيوطها في الظلام مع إخوانكم بني صهيون و تريدون من الفلسطينيين أن يرضوا بالذل و المهانه حتى تظهروا بمظهر المصلح القومي !! خسأتُم و خسأت مؤامرتكم !!!!

  5. ريته الله يقبض روحك وروح رئيسك الصهيوني ما اوقحكم …معتبر انه هي هدنة ؟..هي مؤامرة منكم انتوا والصهاينة أخواتكم لكسر المقاومة وجعلها تستسلم …شو بيستفيدوا الفلسطينين في غزة اللي قتل أبنائهم ودمرت بيوتهم على مدى 10 أيام من وقف إطلاق النار إذا استمر الحصار عليهم منكم ومن الصهاينة وإذا بقيت إسرائيل تنقض الهدنة إيمتى ما بدها ..حبيتوا تبيضوا وجه رئيسكم الأسود بهالهدنة وتحرجوا حماس والمقاومة لكن الله سبحانه حب يفضح مؤامراتكم ويزيد سواد وجهم يا حقراء يا ملاعين ….اللهم عليك بالصهاينة وبرئيس مصر القاتل الفاجر السيسي وحكومته وكل حكام العرب الخونة دماء اهلنا في غزة برقبتهم إلى يوم الدين …اللهم انتقم منهم في الدنيا قبل الأخرة واجعل هذه الدماء الطاهرات تحرقهم دنيا وأخرة

  6. لقد قلت الحقيقة ومن زمان ونحن نعرف حماس كيف جاءت ومن اجل ماذا جاءت ولكن التخلف وعدم الوعي عند البعض جعل من حماس المقاومة والصمود ؟ انه زمن غريب الكل يشعر ويعيش الحقيقة ولكنه لايبصرها ولا يستوعبها

    1. والله لا يوجد مُتخلف غيرك وامثالك من اصدقاء الصهاينه .
      خليكي ببلاوي بلدك فهي تتسع جميع صفحات نورت واتركي اهل غزه فهم ادرى بحالهم .

  7. طيب يا وزير يا محترم يا ابن المحترم , سؤال واحد يدور بعقلي ؟؟؟
    كم مره قبلت حماس بالهُدنه مع اسرائيل سابقاً ؟؟؟؟؟
    وكم مره اسرائيل اخترقت الهُدنه وقصفت غزه ؟؟؟
    طيب وينكم من القصف الاسرائيلي كل مره والهُدنه ساري مفعولها ؟؟؟؟
    يا اعلام مصر ويا حكومة مصر ويا ( بعض ) شعب مصر المريض والمُتصهين , كفو بلاكم عن اهل غزه واحشو صراااامي بتمامكم ونقطونا بسُكاتكم .

  8. اوسخ صرمااايه برجل فرد من حماس اشرف من اكبر راس مُعارض لحماس
    الارض ارضنا والشعب شعبنا والشُهداء ابنائنا واخوتنا , غصب عنكُم وعن رؤسائكم لن نركع للصهاينه العرب ولن نركع للصهاينه اليهود .
    انا ليس بغزه ولكن اهل كثير لي هُناك فهم صامدون ويا بخت من استشهد دفاعاً عن وطنه , موتو بغيضكم يا زبااااله مصر , وتحيه لشُرفاء مصر فهم لا يقلون وطنيه عن اهل غزه فهم كثيرون .

  9. تحياتي لك أخي عمر .. تقبل الله صيامك ..
    المفروض أن لا تنتهي هذه الحرب كما انتهى ما سبقها من حروب .. وأن لا تعود غزة الى ما كانت عليه ،، لأن ذلك قد يجر الندم .. ولات ساعة مندم .. بل يجب فرض واقع جديد يكون لمصلحة غزة وأهلها .. وبنفس الوقت يعز علينا ما نراه من شهداء يسقطون ..اسأل الله أن يخفف عنا وعنكم وعن جميع المسلمين ..
    أراكم على خير ..

    1. اهلين اخي مأمون
      كُل مره غزه تقبل بالهثدنه ولكن اسرائيل تخترقها وسط صمت دولي عربي اسلامي , طيب الا متى ؟؟؟
      كما قُلت انت اخي لا يجب ان تنتهي هذه الحرب الا بتحقيق بعض المطالب المشروعه لشعب غزه ويكفي شيء واحد فك الحصار لاغير . في امان الله مامون .

  10. غريب من يختزل فلسطين في حماس وكأن اسرائيل احتلت فلسطين بسبب حماس!!!! يا اخوان العدوان الاسرائيلي يعود الى يوم وطأت اقدام الصهاينة ارض فلسطين، انسينا التاريخ وحصرنا الازمة في حماس وعدم قبولها الهدنة؟!

    1. مرحباً اختي ايتوال
      العرب سكتم بكتم حفاضاً على كراسيهم , مهما تكلمتي وقُلتي ما في استيعاب , الله ينتقم من القاده العرب , مزابل التاريخ ستشهد لهم.

  11. تعليقي السابق لأنوسة ومن يرى ان حماس سبب الازمة…. قد لا نتفق مع حماس لكن لا يجب ان نتبنى الاطروحة الصهيونية التي تريد منا لوم المقاومة لانها “تستفز” الجيش الصهيوني…. المقاومة نتيجة وليست سببا

  12. اخونا ابو ناشي المشكل ان المسألة لم تعد مقتصرة على الحكام بل تعدتهم للمواطنين للاسف الكثير وقع في فخ الالة الاعلامية الصهيوعربية…

  13. بسم الله الرحمن الرحيم

    الَّذِينَ قَالُوا لِإِخْوَانِهِمْ وَقَعَدُوا لَوْ أَطَاعُونَا مَا قُتِلُوا قُلْ فَادْرَءُوا عَنْ أَنْفُسِكُمُ الْمَوْتَ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ 168 وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ 169 فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُوا بِهِمْ مِنْ خَلْفِهِمْ أَلَّا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ 170
    آل عمران

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *