مرسلة من صديقة نورت نـوزا المـصرية

كشفت مصادر وثيقة الصلة بالدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية السابق والهارب حاليا خارج البلاد أن غالى قرر التنازل عن جنسيته المصرية ليهرب من الأحكام القضائية الصادرة ضده ووقف الملاحقات الأمنية له.

وأشارت المصادر بحسب جريدة “اليوم السابع” إلى أن غالى استعان بمحامٍ أمريكى يهودى الديانة ليرأس فريق المحامين والمستشارين القانونين، وهو الذى أوعز إليه بالتنازل عن الجنسية المصرية ليتحصن بالجنسية الأمريكية التى تكفل له الحماية أينما ذهب وتعطى له الحق في طلب الحماية الدبلوماسية من أمريكا ومن ثم تكون مسألة القبض عليه عسيرة.

وزير المالية المصري السابق يوسف بطرس غالي

وأوضحت المصادر أن الساعات المقبلة ستشهد خطوات رسمية حيال هذا الأمر، وأن سبب التأخير يرجع إلى أن غالى توجه إلى لندن لتلقى العلاج من آلام حادة فى عينه اليمنى.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. نـوزا المـصرية
    شكراً هذه معلومة مهمة لا ادري ان كان مظلوم ام لا ؟؟؟

  2. اذا صح هذا الخبر بالرغم من شكنا بانه صحيح حيث انه لا يفيده التنازل عن الجنسية المصرية للهروب من العقاب لانه قام بجرائمه ( وخاصة السرقة ) وهو يحمل جنسية من يحاكمه بتلك الجرائم ! نقول اذا صح الخبر فرضا فهو يدل دلالة واضحة على نوعية هذا الانسان وقدراته اللااخلاقية والتي سمحت له بان يسرق ويغتصب وينهب بدون وازع من ضمير ولا اخلاق !!!!

  3. العصابة كلها ورئيسهم وعائلته وأولاده ..كلهم كانوا بينهبوا من خير الشعب المصري

    أي مسؤال في عهد النظام الفاسد كان بيسرق …
    ( إذا كان رب البيت بالدف ماسكاً ….. فماذا نتوقع من الباقي
    إن كان راعي البيت لص كبير …. وأبنه الكبير شيخ منصر

    فهل هناك من يتسأل هل بطرس غالي حرامي أم شريف

    طبعا كان أكبر لص غير شريف وخبيث ….
    وبسبب هذه المميزات جعلوه أمين على خزينة الدولة والأقتصاد المصري
    وقد نجح ناجحاً باهراً في أن يفضي خزائنها في جيوبه دون أن يشعر أحد

  4. السلام عليكم احبتي……تنازل هذا الشخص المسمى الوزير السابق المصري على الجنسية المصرية دليل قاطع على انه ارتكب ابشع الجرائم في حق الشعب المصري من سرق ونهب لخيرات البلاد.

  5. الاوله: من يوسف بطرس غالى حرامى وزارة الماليه الى زاهى حواس حرامى وزارة الاثار يا قلبى لا تحزن.
    والتانيه: من حسنى مبارك رئيس شبكه دمروا مصر الى القضاء اللى حامى حراميها والمره دى يا قلبى احزن
    والتالته :ابكى بحرقه يا مصر على ولادك اللى نهبوكى وعروكى واتبرى منهم دا الضنا اللى يخون امه ويسرقها كل الديان بتهينه

  6. دولة الباطل ساعة ودولة الحق الى قيام الساعة.على اخواني المصريين صناع ثورة 25 ينايران يحافظوا على ثورتهم.بتطهير مصرمن كل الخونة والمجريمين حتى تعود مصر الى سالف عهدها ذيول مبارك وسوزان وجمال ما زالت موجودة على الساحة السياسية.حافظوا على ثورة الشباب المقهور منذ40سنة بمواصلة العمل اكثر.فالقادم اصعب.

  7. لا ادري كيف ينضر هذا الانسان الى المرآة و يرى هذا الوجه و كيف ينام بسلام اذا تنازل انسان عن جنسيته ماذا بقي له كيف يتخلى هكذا عن اصله و فصله انا ولادي مولودين بفرنسا عمرهم ما دخلوا الجزائر الا بجواز جزائري كيف لانسان ان يدخل الى بلده بفيزا ci la honte اذا ضاعت هوية انسان فموته اهون و ارحم و هذا التافه يضن ان امريكا ستستقبله بالاحضان و تجعله من الطبقة النبيلة في المجتمع فهو لن يكون الا كمبارس مذلول لا يستطيع التقدم الى الامام و لا الرجوع الى الوراء

  8. هذه لو صح الخبر اخت وسيلة نصيحة المحامي اليهودي بالتأكيد ، ثم من قال لك بان هذا المخلوق يهمه الوطن او المواطنة والتبعية الاخلاقية والوطنية لاي بلد كان ، وطلب محبة هذا الشعب او ذاك ؟! هو فقط يبحث عن مهرب حتى لا يتم القبض عليه وارساله الى القاهرة ليلقى في السجن هناك وتتم محاكمته … المؤسف في الامر ان عائلة ( غالي ) فيها الكثير من الشرفاء والشريفات الوطنيين منذ ايام الحكم الملكي ، ولكن كما يُقال ( هناك غنمة سوداء في كل قطيع ) !!!!

  9. لم يعد هنالك ما يربطه بمصر سوى المحكمه ..اللي كان يسرق رغيف كان يتمرمط في السجن فما بالك اللي سرق قوت الشعب كله وساهم في قتل ابناءه؟؟؟؟الا يجب تطبيق العدل مع هؤلاء ايضا؟

  10. صحيح كلامك اخ توب اكيد انه يهودي صهيوني لان اليهود المسالمين لا يفعلون ذلك هذا المحامي سيكون معه و يشجعه على فعل اكثر من ثم يدور على رقبته في الوقت المناسب مثل الافعى هذه سياستهم اذا رايت فنان وصل الى العالمية فاعلم ان مدير اعماله او متعهد حفلاته يهودي حتى نجوم هلوود معضمهم يهود او مدراء اعمالهم يهود و اذا سمعت فجاة باحدهم سقط و لم يعد متواجد في الساحة فاعلم ان مديره تخلى عنه و يحدث له فضيحة بجلاجل اما هذا الانسان فلا يمثل الا نفسه فعائلته ستبقى شريفة اذا حافضت على شرفها و العكس صحيح انا اسمع باخوين عندنا مولودين من بطن واحد الاول استشهد في سبيل وطنه و الثاني راح حركي مع فرنسا فالاول ضفر بالجنة و الثاني بالنار كل سيحاسب حسب خياراته

  11. وأوضحت المصادر أن الساعات المقبلة ستشهد خطوات رسمية حيال هذا الأمر، وأن سبب التأخير يرجع إلى أن غالى توجه إلى لندن لتلقى العلاج من آلام حادة فى عينه اليمنى.
    ……………………………………………………
    روح ياحرامى يا ابن الحرام اللهى تعمى عينك علشان متشوفش
    فلوسنا اللى سرقتها ولا تعرف تتمتع بيها .
    متعوك فى جهنم حرق ولسع .

  12. على الرغم من خوفى من الخبر، وهل من الممكن فعلا ان يهرب المجرم لمجرد تنازله عن الجنسية التى اجرم فى حقها… على قد ما انا مبسوطة جداً وفرحانه لان هذا الرجل تنازل عن جنسية المصرية.
    الحمد لله لايشرف مصر ولا ابناءها ان يحمل هذا الخنزير وامثاله جنسية جمهورية مصر العربية، واتمنى فى القريب العاجل ان يتنازل باقى الحرامية عن الجنسية المصرية، لانها اشرف واطهر من نجس هؤلالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالاء

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *