هدد وزير التضامن الاجتماعي المصري، أحمد البرعي، بتقديم استقالته فوراً، في حالة إذا ما أقدمت الحكومة المؤقتة، برئاسة حازم الببلاوي، على “التصالح” مع جماعة “الإخوان المسلمين.”

ووصف البرعي قيادات جماعة “الإخوان” بأن ” أيديهم ملوثة بدماء المصريين”، وتابع في تصريحات صحفية الاثنين: “لو حدثت مصالحة مع الإخوان، سأتقدم باستقالتي فوراً، وأرجع إلى الشارع أتظاهر ضد الحكومة”، على حد قوله.

وأضاف وزير التضامن الاجتماعي، وفق ما أوردت قناة “النيل” الإخبارية على موقعها، أن “الإخوان لم يكتفوا بحكم مصر فقط، ولكنهم حاولوا تغيير حياة المصريين، وإقصاء كل المعارضين، وكذلك السيطرة السياسية والاقتصاديةgal.egypt.brotherhood.jpg_-1_-1.”

كما اتهم البرعي الجماعة، التي حكمت مصر لمدة عام، بأنها سعت أيضاً إلى “التحكم في مقدرات الشعب المصري، لضمان بقاء حكمهم إلى الأبد، أو لمدة 500 سنة، كما ذكر الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع.”

وقال في إطار هجومه على قيادات الإخوان أنهم “لم يكن لديهم وازع يمنعهم من إهدار الأمن القومي لمصر، عبر محاولات تغيير حدود الدولة، وقانون الصكوك المشبوه”، بحسب وصفه.

كما اتهم الوزير المصري قيادات الإخوان بمحاولة “بيع قناة السويس، وأراضي سيناء، لأهلهم وعشيرتهم من غير المصريين، والتنظيم الدولي المدعوم من أمريكا، وبعض الدول القزمية”، على حد قوله.

ولفت البرعي إلى أن “الدعم العربي الجارف للشعب المصري وخريطة الطريق”، وخصوصاً موقف الإمارات والسعودية والكويت، يؤكد “عودة مصر لأحضان العرب، ولدورها الريادي، ويعيد للأذهان التوحد العربي في مواجهة العدو الصهيوني”، في سبعينيات القرن الماضي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. اعلام عار على تاريخ مصر اعلام افسد الشعب افسد دين الشعب افسد اخلاق الشعب اعلام داعر عاهر حقير قول زي ما تقول لكن الكارثه الكلاب اللي بتستمع لهم وتصدقهم سنه كامله الشعب السيساوي الغبي بيصدق كفار مصر الاعلاميين الخونه اللي بيقبضوا ملايين والشعب كله بما فيه السيساوي مش لاقيين ياكلوا

  2. شبكة رصد الاخوانيه وقناة الجزيرة القطريه تجاهلوا خبر زيارة السيسى للفيوم وافتتاحه لاحد المصانع البتروكيماويات
    انا صحيح بكره الاتنين الاخوان والسيسى بس الصراحه فرحانة اوى فى الاخوان لانهم متغاظين ان اشاعتهم اتفقست هههههه
    الراجل واقف وماشى على رجليه ورجع شباب 20 سنه
    واضح ان الشق الاول من الاشاعه هو اللى صح انه اتجوز مزة فرنسية ههههه

  3. لا تصالح مع اي جهة معناه العداء لنشر سياسة التطرف
    مصر مرهقة اقتصاديا و اجتماعيا المواطن مولاقي عيش حاف
    التطرف سيذخلها في حرب أهلية هي في غنىعنها
    خطاب بروباجندا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *