بعد أشهر من الوعود وأسابيع من الاستعدادات وصلت أول مجموعة من اللاجئين السوريين إلى كندا أمس الأول على متن طائرة عسكرية حيث كان في استقبالهم بمطار تورونتو رئيس الوزراء جاستين ترودو.

#WelcomeToCanada: First Group Of Syrian Refugees Are On Their Way To Canada

وحصل ترودو على أغلبية مفاجئة في الانتخابات في اكتوبر وتعهد باستقبال لاجئين أكثر من حكومة المحافظين السابقة، وأبلغ ترودو العاملين بالمطار والمتطوعين الذين وقفوا معه في استقبال اللاجئين القادمين «هذه ليلة رائعة حيث جئنا ليس فقط لنرى مجموعة من الكنديين الجدد كل شيء عن كندا بل أيضا لنظهر للعالم كيف أننا نفتح قلوبنا ونرحب بأناس يفرون من أوضاع صعبة للغاية».

وقلصت الحكومة الليبيرالية المنتخبة حديثا بقيادة ترودو عدد المهاجرين الذين ستستقبلهم بنهاية العام الحالي بعدما أثارت هجمات في باريس القلق من أن الوعد الانتخابي لاستقبال 25 ألف لاجئ بحلول 31 ديسمبر الحالي لن يتيح وقتا كافيا للتفتيش الأمني.

وهبطت الطائرة وعلى متنها 163 لاجئا سورية في تورونتو قبيل منتصف ليل أمس الأول وستليها طائرة عسكرية ثانية ستتوجه إلى مونتريال اليوم، وقال ترودو إنه سيجري إعادة توطين 10 آلاف شخص بنهاية العام و15 ألفا آخرين بنهاية فبراير.

وبينما كان ترودو يستقبل القادمين على متن الطائرة العسكرية في قاعة خاصة وصل إلى المطار لاجئون ترعاهم جماعات خاصة على متن رحلات تجارية في الأيام القليلة الماضية في صالة منفصلة عن الجسر الجوي العسكري، وكان في استقبالهم رعاة وكنديون عاديون حضروا إلى المطار للترحيب بالوافدين الجدد.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. الله يستر مايعملوا تفجيرات زي تبعت فرنسا وووو ويجرسونا كمسلمين وكعرب ! 🙁

  2. Omg هيدا بيدا انك معود ع التف بالصحن تبع السور يين يا ابن الشلي تة
    ما تخافي سلاو انتي مجرسة خالصة واسألي مراجعك هههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *