أوردت صحيفة “الغارديان” أن سائحين بريطانيين جون كوبر (69 عاماً) وزوجته سوزان كوبر (63 عاماً) توفيا خلال قضائهما إجازة في مدينة الغردقة في مصر.

ونقلت الصحيفة عن شركة “توماس كوك” منظمة الرحلة، أن الزوجين من مدينة “بيرنلي” التابعة لمقاطعة لنكشر البريطانية.

وأوضحت أن لا تفاصيل متاحة حتى الآن حول ملابسات وفاة السائحين، لكن أحدهما كان موظفًا لفترة طويلة لدى الشركة.

وبعد اعلان خبر الوفاة تم تداول أنباء هول قرار مجموعة “توماس كوك” البريطانية للرحلات السياحية سحب كل زبائنها البالغ عددهم 301 من فندق في الغردقة وذلك كإجراء احترازي بعد وفاة سائح وزوجته في ملابسات وصفتها بأنها غير واضحة.

غير أن مصادر بمحافظة البحر الأحمر، نفت ما تناولته بعض وسائل الإعلام وبينها “الجزيرة” القطرية، من مزاعم بشأن إجلاء شركة “توماس كوك” البريطانية سياحها من مدينة الغردقة، على خلفية وفة زوجين بريطانيين خلال رحلة سياحية بالمدينة.

وأكدت المصادر، أن 41 سائحا بريطانية فقط غادروا مدينة الغردقة الجمعة عائدين لبلادهم، في الموعد المحدد لانتهاء رحلتهم السياحية بمصر، ولا صلة لمغادرتهم بوفاة الزوجين البريطانيين.

وأشارت المصادر، إلى أن هناك 256 سائحا بريطانيا، جرى تخييرهم من قبل الشركة بالبقاء بذات الفندق الذى شهد وفاة الزوجين البريطانيين، أو الانتقال لفنادق بديلة بالمدينة، وأن هؤلاء السياح سيواصلون رحلتهم السياحية بالغردقة بشكل طبيعى بفنادق أخرى غير فندق الواقعة.

وفى سياق متصل، أشارت مصادر سياحية مصرية، إلى أن القول بأن السياح تعرضوا للوفاة نتيجة استنشاقهم لغاز الفريون، أمر غير منطقى، خاصة وأن شبكة التبريد والتكييف داخل الفندق مركزية، وأن لجنة فنية عاينت غرفة الزوجين البريطانيين الراحلين، وأكدت سلامة الوصلات الخاصة بالتبريد والتكييف فيها.

وكانت محافظة البحر الأحمر، أصدرت بيانا صحفيا، حول وفاة سائح إنجليزي وزوجته بأحد فنادق الغردقة باللغتين العربية والإنجليزية.

وأقال بيان المحافظة، إنه توضيحا للحقيقة فإن السائح المتوفى إنجليزي الجنسية يدعى جيمس كوبر، يبلغ من العمر69 عاما، وقد فارق الحياة بغرفته الفندقية بأحد فنادق الغردقة الساعة الحادية عشر صباح يوم الثلاثاء الموافق الحادي والعشرون من أغسطس الجاري، وتبين بعد الكشف الطبي على المذكور في الحال أنه أصيب بهبوط حاد في الدورة الدموية، وتوقف مفاجئ في عضلة القلب، وقد تم على الفور نقل الجثمان إلى ثلاجة حفظ الموتى بمستشفى الغردقة العام.

وأوضح البيان أن مفتش الصحة قام بالكشف على الجثمان، وأثبت بالتقرير الطبي أن سبب الوفاة هو توقف مفاجئ بعضلة القلب وفشل في وظائف التنفس؛ مما أكد عدم وجود شبهة جنائية حيال وفاة المذكور.

البحر الأحمر

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *