فرانس برس- توفيت عائلة من اللاجئين السوريين مكونة من أب وأم وطفلين إثر حريق شب في بيتهم المتنقل في مخيم الزعتري للاجئين السوريين الواقع في محافظة المفرق شمال المملكة على مقربة من الحدود السورية.

وقال العميد فريد الشرع الناطق باسم مديرية الدفاع المدني الأردني: “في الساعة 5,30 من فجر اليوم الاثنين نشب حريق في 3 كرافانات (بيوت متنقلة) متلاصقة أشبه بالمنزل ما أدى الى وفاة عائلة مكونة من 4 أفراد”.

وأوضح أن “عوض (45 عاماً) وزوجته عفاف (40 عاماً) وابنهم محمود (10 أعوام) وابنتهم روعة (6 أعوام) ماتوا متأثرين بحروق من الدرجة الثالثة (تفحم)”.

وأضاف أن “الحريق أدى إلى إصابة 3 أشخاص آخرين من نفس العائلة بضيق في التنفس”.

وبحسب الشرع فإن “التحقيقات أشارت إلى أن الحريق ناتج عن تسرب غازي أدى إلى اشتعال الكرفانات”.

ويستضيف الأردن الذي يملك حدوداً مع سوريا تمتد لأكثر من 370 كيلومترا، أكثر من 600 ألف لاجئ سوري منهم نحو 80 ألفا في مخيم الزعتري.

وسبق لمخيم الزعتري أن شهد حوادث مماثلة في الأعوام الماضية، كان آخرها في 14 ديسمبر الماضي عندما توفي طفلان وأصيب 3 آخرين من أفراد عائلتهما بحروق شديدة جراء حريق شب في بيتهم المتنقل بسبب شمعة.

وبحسب آخر أرقام للمفوضية العليا فإن أكثر من 3 ملايين سوري فروا من الحرب المدمرة في بلادهم، خصوصاً إلى دول الجوار. وهو رقم يمكن أن يصل الى 4,27 ملايين بحلول نهاية 2015.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *