العربية.نت- يترأس وكيل وزارة الداخلية السعودية الدكتور أحمد السالم، وفدا أمنيا سعوديا رفيع المستوى إلى جمهورية العراق للقاء رئيس الوزراء نوري المالكي، ورئيس البرلمان أسامة النجيفي، في زيارة ستستغرق يوما واحدا فقط، لحل ملف المعتقلين قبل شهر رمضان المبارك، وسيناقش الطرفان قضية السعوديين المعتقلين في السجون العراقية.

ووصفت مصادر مطلعة لجريدة “اليوم” السعودية إن الاجتماع الثنائي الذي جمع وزارة الداخلية ومسؤولين من الجانب العراقي أمس بـ(الناجح جدا)، حيث ناقش المجتمعون ملف المعتقلين السعوديين في سجون العراق وتحديد موعد لزيارة الوفد الأمني الذي يضم عددا من الجهات المعنية في السعودية، معربا عن تفاؤله بمرحلة جديدة من التعاون الأمني بين السعودية والعراق، وأن يكون هذا التعاون مقدمة لانفتاح العلاقات بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية بالإضافة إلى الأمنية.w

وأكد المصدر نفسه “أن الهدف من زيارة الوفد السعودي الأمني المرتقبة هو إنهاء ملف المعتقلين السعوديين والبالغ عددهم 60 معتقلا بناءً على الاتفاقية الموقعة من الجانبين لتبادل السجناء المحكومين بعقوبات سالبة الحرية وإكمال محكوميتهم في بلدانهم.

كما أضاف المصدر أيضا أن الوفد سيناقش ملف المعتقلين المحكومين بالإعدام وعددهم 4 سعوديين والسماح للأسر السعودية بزيارة ذويهم في العراق في حال رغبتهم بعد تأمين الحماية الكافية لهم وتسهيل زيارتهم وإجراءاتهم المتعلقة بالسفر والاهتمام بهم لحين عودتهم.

وذكر المصدر أن هناك “مؤشرات كبيرة على حسم ملف المعتقلين السعوديين والعراقيين تتمثل في وجود قنوات اتصال مفتوحة بين المسؤولين على أعلى المستويات لمعالجة هذا الملف عكستها الزيارات المتبادلة بين البلدين”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫26 تعليق

  1. شو وصل السعوديين للعراق والا في العراق في مفاتيح جنه بوزعوها على الزائرين ؟؟؟؟؟؟!!!!!!

  2. هههههههههههههه سنفورة ضحكتيني والله
    لا احنا مانوزع مفاتيح / احنا بلد سياحي
    وبوقت الحرب اجونا السياح من كل بلد مثل سوريا الان — الله يفك ضيقت سوريا
    وحنا العراقيين اهل ضيافة وكرم قمنالهم بالواجب
    ياسنفورتي هؤلاء الشباب يكون مغرر بهم ياحرام وبدافع الجنة
    طيب يا اخي في كثير اشياء تدخلك الجنة يعني انت لازم تموتلك كم عراقي حتى يدخلوك الجنة

  3. حسبنا الله ونعم الوكيل على العرقيين خرفان الرافديين اللي يتفننون بتعذيب السعوديين ، ألا يكفيكم ياجعانيين على كأس الخليج 21 إنكم تعذبوا السعوديين في معتقالاتكم المعفنة عشان الحكم سعودي يافاشليين في الكورة وفي كل شىء الله ينتقم منكم ، لو فيكم ذرة فيكم ذرة شطارة تشطروا على الإيرانيين اللي شافطيين بترولكم وتركوكم على بساط الفقر والتشرد حول العالم تشحذون الجنسية الإمريكية والأوربية ؟!!!!

    1. يجب على العراق سلخ جلد المعتقلين قبل الأعدام ولايتركوهم يذهبون
      بعدما قتلوا ماقتلو من العراقيين بحجة الجهاد هههههههه جاين يابني خيبر تتفاوضوا على دم العراقيين لعنكم الله الف لعنة
      تفوووووو عليكم يابي خيبر

    2. بنت وينزل من فمك اطنان سب وشتائم لو كنت ولد ايش عملتي؟؟ عجييييب والله

      1. ههههههههههاي يعني ألي كاعدين يتخانقو مع بنت الحرمين مش بنات ؟؟؟ههههههههاي عليكم…. الله يبليكم بالطوفان والإعصار حتى تتعصر مصارينكم وعيونكم ….أنتم ماتتعبو نميمة وشتم إرتحولكم شوية….وإستغفرو شوية وتعالو إملؤو رزاميكم آثام ودنوب ثاني ولا هو على طول كدا ….

  4. حسبنا الله فيكم ياسعوديين وعلى ارهابيينكم
    وارهابيين الدول الاخرى
    وخطايا ايتامنا واراملنا وعجايزنا معاقينا برقابي ارهابيينكم

  5. ☔☔☔☔☔☔☔☔☔☔☔☔☔☔☔☔☔☔☔☔☔☔☔☔☔☔☔☔☔☔☔☔☔☔☔☔☔☔☔☔☔☔☔☔

  6. هدول المضلات للعاصفة لي حتولع بعد قليل الجو فيه الغيام وبعد الغيام العاصفة

  7. هههههههههههههههه مضلات ضد الرصاص هههههه
    كيفك سلوى ؟؟؟ شو اخبارك ؟
    انا بالنسبة لي ما راح ارد على احد

  8. مسكيين ( ة) مجننينهم بني خيبر الله يقويهم هههههه عامليلهم هوس وخوف مجرد ذكر إسم خيبر !! شوفي دكتور نفسي عن أقوام سطر التاريخ ذكراهم ، مضحكة اللي تركض وراء اي تعليق نكتبه مافي أحد معبرها في الجريدة لذلك تركض ورانا المعاقة المتنكرة بكل إسم الله يسلخ جلدك فوق ماهومسلوخ في هالجريدة والدليل تغيير كل شوي الإسم واللهجة مرة ليلى نادين ولميس ومها ولينا ودنيا على قولة القائل ووووووو وكل هذا الجبن ياتفلة والخوف عشان ماتنسلخيين صحيح شبيح مريض ومعاق ، على فكرة وين سمر سمووووورة تسلخ جلدك وتشرتحك تخليك تخبطيين في جدران نورت وبصراحة نشفق عليكم لما تتشرشحون شرشحة ودائماً تتشرشحووون هه ، إحنا كفاية علينا عارفينكم في هالجريدة اللي لامه شج حش ومج حوش هه

  9. اذا شعرت انك مظلوم من اي معلق في الجريدة لانه غَيَر اسمه باسم ثاني مثلاً سبك او شتمك
    ” او لاي سبب كان ” رجاءً .. بامكانك ان ترسل ايميل الى نورت و تسالهم اذا كان هذا المعلق او المشترك في الجريدة عنده اسم اخر يعلق به او هل هذا هو فلان قل لهم ان المسالة تهمك و الاسم لن يخرج الى العلن و يبقى اسمه بينك وبينهم… انا عملتها و راسلت لهم من كذا شهر .. و ان شاء الله جريدة نورت تنصفك و تظهر لك حقيقة الشخص الذي سبك او شتمك..
    اما بنت السعودية لن ارد عليها هههههه انا لا ميس ولا لينا ولا اي واحدة منهم والله يشهد عليي انا اقول الصدق .. سلامي الى الجميع

  10. والله فرحتيني وقت عرفت انك متابعة اخباري فهذا يعني اني في المقدمة
    وانا ياحبابة وقت بغير اسمي لأسباب بجريدة نورت وعندما اغير اسمي اعرف عن حالي عالسريع
    عم تدايقي من كلمة بني خيبر كتير منيح شان كترلك منها وليش عم تدايقي من الحقيقة
    وانت ليش ادايقي من كلامي وانا لم اوجه لك اي سائة بل للك ل ا ب يللي استباحوا دم العراقييين وقتلوا ماقتلوا ويتموا مايتموا اوليس القاتل عقابه القتل ولا انتوا ياجماعة بني خيبر بتحبوا تفتوا على كيفكم بس يتعلق الأمر فيكم
    لك ضربي من بين المعلقين شو انك فهمانة باين عليك بتعرفي بالدين مشان هيك ماهان عليك القتلة يللي اقل مايمكن يحب ذبحهم ولا هم ذهبوا للعراق مشان يحررروا فلسطين ههههههههههه

  11. هادي الرعنه .. المخرفه ايش فيها فوق هلهل ..
    اسئلكم بالله .. أي بنت عندها شرف واخلاق وتربيه ومن عائله تتكلم بالشتايم وتسب بالناس ..
    لو كنتي عندك اخلاق كنتي تكلمتي بادب وتعكسي تربية عائلتك ولكن يضهر ان الاناء ينضح بما فيه
    وللان اتدكر يوم الي غلط فيكي احد الشباب وقال عن ( الخياره .. ) فعلا ما كان غلطان فيكي ..
    روحي تعالجي من مرضك وحقدك .. يا مريضه
    مش دنبك دنب عائلتك ..
    ..

  12. جالسين بالمرصاد يشوفون ويتابعون بنت الحرمين ايش تكتب وايش ترد فعلاً لي متابعيين 24ساعة على تعليقاتي ههههه هنيئاً لإدارة نورت إنك تحتفظي بمعزتك لي وإحرصي على أي سخيف يرد علينا إحذفي تعليقه أما التعليقات الهايفة عادي خليها لأنها مثل أصحابها سخيفة مانرد عليها (وتحياااتي لبني خيبر أحبكم والله إنتم خطريين يابني خيبر تعجبوووني مجننيين العالم وأنت تحت الثرى والله إنكم ثريا هههههههه)

  13. ليلى .. دينا
    مرحبا كيف الصحه وكيف اخبار الاهل ..
    ليلى . انصحك .. اتركي هاي المريضه ولا تجعلي منها شي بوضعها بالنقاش معكي .. فهي مريضه وكارهه حتى نفسها ..
    تصبحين على خير ..
    وخليها تاكل بنفسها اتركوها ..
    لا ادب ولا تربيه ..
    ..

  14. أخي كريم شلونك هههههههههه لم تحدد الاسم ؟؟!!!
    ولو انا متأكدة انا لست المعنية بالموضوع لاني لا اسب واحترم جميع المعلقين … لكن حتى لو انت عليي انا احترم رأيك وشكرا اخي لمداخلتك..

  15. هلا ببنت الحرمين مدة ما شفناكي أن شا الله كان المانع خيرا ..
    لوووولا استهدي بالله و اخرجي من الصفحة الموضوع لا يتكلم عن بلدك .. يا الله يا بنت بسرعة …
    و استعيذو بالله من الشيطان الرجيم

  16. مين يتكلم عن الأدب والأخلاق !!!!! اللي مسمي نفسه كريم ! أبو الكوفي شوب ومليوون اسم خليكم مع أنفسكم ياتحترمون حالكم وإلا تتشرشحون إذا قليتوا أدبكم على بلدي والسعوديين . طبعاً يريدون أن يعتدون علينا بالكلام مثل اللي مسمي نفسها ميس وليلى ووو وعندما نسكتهم لايعرفون يردون ( حطب تأكل ناركم من السعوديين ويلا هووونا أعطيناكم وجه يا مرضى )

  17. كيفك ستار عساك بخير
    أعلم عزيزتي عن الموضوع ,لكن ردي كان فقط لتأديب من يقل أدبه على السعوديين أما غيرذلك فكل حربرأيه طالما في حدود الأدب لن نعلق عليه . ولكن كمارأيتي يركضون ورااااي كالعادة هههههههه خلاص تعودنا على المرضى هه

  18. لا دينا .. حشا لله وحاشاك ..
    مش انتي المقصوده وكل احترامي واعتزازي فيكي يا بنت الاصول …
    تحياتي ..
    ام ما ريوس اختي العزيزه ..
    اشلونج واشلون الاهل .. عاش من قراء اسمك .. يا رب تكونين بخير وسلامه ..
    تحياتي للاهل ..
    ..

  19. أنا تمام الحمد لله تسلمي على السؤال حبيبتي و سلمي على مالكم شغل لو تتصلي بها ..
    و انت يا كريم أنا اليوم مخصماك …. ما راح اسلم عليك …بكرا أصلحك هههههه

  20. الله يسلمك ياستار ، أما مالكم شغل بصراحة لايوجد بيننا إتصال أتمنى أن تدخل هنا في نورت نننوونا وتشرفنا وطمنا على أخبارها وأخبار والدتها وأتمنى لها كل السعادة سواء في حضورها أو غيابها، لأننا من زماااان عنها ، وإحنا الناس المحترمة في الجريدة نحب نسأل ونطمن عليهم إذا غابوا…. مثل أبوعمر ؟أيضاً الأخ صابر والأخ سليمان التلحمي و الأخ عمر ابوناشي .جميع محترم يحترم نفسه وتعليقاته فقدناه واجب السؤال عنه .

  21. حلوها وفرحوا عوائل العراقيين والسعوديين إللى قاعده تنتظر عوايلهم سنين طويله !
    راح تكون فعلا أحلى هديه لهم فى رمضان .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *