أعلن وزير الخارجية السوري وليد المعلم اليوم الاثنين أن بلاده وقعت على البروتوكول العربي لحل الأزمة السورية بعد تعديله.

وقال المعلم في مؤتمر صحافي ان التوقيع تم في مقر الجامعة العربية بالقاهرة “بعد أن تم أخذ التعديلات السورية ، بعد ان كان الجواب السابق برفض التعديل وكنا نعتبره إذعانا لان اللجنة الوزارية العربية كانت تعقد اجتماعات وتعطي إنذارات بمواعيد “.

وأضاف المعلم “كان هدف التعديلات السورية هو صون سيادتنا الوطنية “.

وقال الوزير السوري”اتفقت مع الأمين العام لجامعة الدول العربية على اعتماد خبير قانوني ليتواصل بيننا وأدخلنا تعديلات على مشروع البروتوكول … وقد لمسنا منها الحرص على سيادتنا الوطنية والحرص على تنسيق عمل بعثة الجامعة العربية مع الحكومة السورية “.

يشار الى ان المبادرة العربية تدعو الى سحب قوات الجيش السوري من المدن والبلدات ،والإفراج عن آلاف السجناء السياسيين، وبدء حوار مع المعارضة والسماح بدخول مراقبين الى سوريا.

وكان نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد وصل الى القاهرة صباح اليوم للتوقيع على البروتوكول.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. في وقت توقيع المبادرة حصلت بالميدان في قلب الشام حصلت مجزرة راح ضحيتها لحد الان 3 شهداء من بينهم طفل ………..اتفضل يانبيل العربي شو تطبيق المبادرة شو حلوووووووووو وشو صدقهم الجبار لعنة الله عليكم جميعا ودم الشهداء ماراح يروح هدر

  2. اجمل ماورد في هذا المؤتمر الصفي اجابة الاستذ الكبير السيد وليد المعلم على تساؤل أحد الصحافيين من أن سوريا سوف تغرق أعضاء وفد الجامعة العربية بالتفاصيل , قائلا فليتعموا السباحة اذن.

    1. والله مافيكم ردال فهمان تفرحون بتفاهات الكلام ….بلد تدمر وجيش ينشق ….وشباب يقتل …واطفال تقتل …ونساء تنتهك اعراضها وانتم تفرحون بنكت الكلام….

  3. الشهاء فى جنة ربهم وانت يا وليد المعلم الا تخجل من شيبتك ؟؟؟ وكيف راح تقابل ربك ؟؟وانت لاصق ضهرك على كرسي وموضف لسانك كبوق للباطل ؟الله يخسف الارض من تحتك انت و الفار بشار و من يتولاكم .فصبر جميل والله المسبعان على ما تصفون

  4. يعني على قول المثل(( يلي فات مات ))هههه الله يرحمكم ياشهداء سوريا ,ماايلكم الى الله!!! وبس, كل العرب خزلوكم!! حسبي الله ونعم الوكيل….

  5. the funniest part of the news conference was when he said about the fabricated videos that talks about the Lebanese groups from”Tripoli” fighting in Syria he said:’it was true but a bad production” what a liar!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *