قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الخميس، إنه إذا طورت إيران قنبلة نووية فستفعل المملكة العربية السعودية الشيء نفسه في أسرع وقت، وذلك وفقا لمقتطفات من مقابلة مع قناة “CBS” الإخبارية الأمريكية.

وردا على سؤال عن سبب المنافسة بين إيران والسعودية في المنطقة، قال الأمير محمد بن سلمان إن “إيران ليست منافسا للسعودية. جيشها ليس ضمن أقوى 5 جيوش في العالم الإسلامي. الاقتصاد السعودي أكبر من الاقتصاد الإيراني. إيران بعيدة جدا عن أن تكون مساوية للسعودية”.

وحول وصفه للمرشد الإيراني علي خامنئي بأنه “هتلر جديد”، قال ولي العهد السعودي: “بكل تأكيد”. وأضاف أن خامنئي “يريد التوسع. يريد خلق مشروعه الخاص في الشرق الأوسط بدرجة تشبه كثيرا هتلر في ذلك الوقت. العديد من الدول حول العالم وفي أوروبا لم تدرك مدى خطورة هتلر حتى حدث ما حدث. لا أريد رؤية الأحداث نفسها تتكرر في الشرق الأوسط”.

وبسؤاله عما إذا كانت السعودية تريد تطوير أسلحة نووية لمواجهة إيران، قال ولي العهد السعودي إن المملكة “لا تريد حيازة أي قنبلة نووية، ولك بدون شك، إذا طورت إيران قنبلة نووية، فسوف نفعل الشيء نفسه في أسرع وقت”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. عندما نتابع اللقائات العربيه سواء سياسيه او اقتصاديه وحتى فنيه تجد الحوار يدور حول المشاكل والارهاب والتهديد والوعيد والكذب والنفاق والهرتله والصُراخ , تعرف ان دول العالم العربي لا يوجد بها الا كلاكيع مشاكل بين الجيران و صعب تجد دوله عربيه ليس لها خلاف مع جارتها مع ان كُل شيء يربط بينهم لغه دين عادات تقاليد نسب كُل شيء لكن الكره والعداوه اكثر شيء يكون مًُشترك بينهُم
    ولو شاهدنا البرامج الالمانيه او الايطاليه او الامريكيه وكندا وجميع الدول الي ما تتكلم عربي ستجد مواضيعهم جميله وتخليك تب الحياه حتى دول اوروبا الشرقيه ناس متصالحين مع انفسهم وعايشين بسلام وكل يوم يتطورون ولغة السلاح والقنابل غير دارجه بحواراتهم مع انهُم هُم من صنعوها .
    عندما تنظر لحال الدول العربيه من جميع الاتجاهات تشمئزلانك تنتمي لها الوطن ولاغلب شعوبها .
    الله المُستعان

  2. حتى وان وُجدت مشاكل بالدول الغربيه ستجد ان اغلبها من العرب او باموال عربيه
    بس فالحين بالخراب والدمار , ناس تتفنن بالهدم والقتل وكُل ما هو سيء .
    لا الشعوب الغربيه ولا حكوماتهم ينظرون لنا بنظره مُحترمه ولكن القانون والعداله الاجتماعيه
    هي من تُدير عقولهم وتصرفاتهم ولو اظهر ما بداخلهم ستى العجب والمُشكله اغلبهم على حق .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *