أكد الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي، أن دولة الإمارات العربية لن تتخلى عن مصر، وأنها تقدر موقف الشعب المصري البطولي في القضاء على حكم الإرهاب والظلام، واصفاً إياه بالشعب العبقري، ومضيفاً أنه لو كانت هناك “لقمة حاف” لاقتسمتها الإمارات مع مصر.

جاء ذلك أثناء استقبال الشيخ محمد بن زايد لوفد القوى السياسية المصرية، الذي يزور الإمارات لحضور معرض أبوظبي للكتاب برئاسة المستشار أحمد الفضالي، المنسق العام لتيار الاستقلال.

وقال أحمد الفضالي لـ”العربية.نت” إن الشيخ محمد بن زايد أكد لهم أن أمن مصر واستقرارها هو الضمانة الأساسية للاستقرار في سائر الدول العربية، ومنطقة الشرق الأوسط، مشيراً إلى أن دعم مصر في ظروفها الراهنة التي تمر بها واجب على كل عربي، يعرف قدر مصر باعتبارها الشقيقة الكبرى للعرب جميعاً.

وأشار إلى دعم الإمارات الكامل لمصر وشعبها في استكمال خارطة الطريق وإتمام الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المرتقبة، وفقاً لإرادة الشعب المصري وبما يحقق مصالحه، معرباً عن سعادته؛ لأن مصر بدأت تستعيد قوتها ووحدتها من خلال أبنائها المخلصين الحريصين على تقدمها وازدهارها.

وقال إن الشيخ محمد بن زايد أشاد بدور تيار الاستقلال الذي يضم العديد من الأحزاب والقوى السياسية في مواجهة التطرف والعنف والإرهاب منذ البداية، مشيراً إلى أن الإرهاب يعد أمراً غريباً على مصر وشعبها الذي عرف عنه الوسطية والاعتدال على مر تاريخه.

وأكد الفضالي خلال اللقاء تقدير الشعب المصري لدور دولة الإمارات الداعم لمصر، والذي يمثل دعماً قوياً لها في مواجهة المخططات التي تستهدف أمنها وشعبها عبر جماعات العنف والإرهاب.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. الله يجزيكم كل الخير
    وبالفعل اذ اخ مايحضر بضيقت اخوة
    مالة لازمة ——— بالتوفيق للشعبيين

  2. يا كذابين!!

    لو صحيح كما تقولون، اقبلوا بالمصريين عندكم بدول موكل و اعطيهم فرص عمل جيدة فقط..

    لا نطلب منكم بان تمنحوهم او تصدقوا بفلوسكم لهم، فقط استقبلوهم بدون اي تشديدات و فرص عمل جيدة و بدون موكل كما ذكرت!!!

    مع انه محمد الفايد بنا دبي في الستينات و السبعينات، يعني الى الان لم تردوا دين المصريين!!!

  3. هذا الشبل من ذاك الأسد
    لقد كان الشيخ زايد – رحمه الله مثالا للكرم العربي …سخيا معطاء…فليس غريبا أن نسمع مثا هذا الكلام من إبن من أبنائه..تربي في أحضان الشيخ زايد – رحمه الله وتعلم منه الحكمة..وكان رحمه الله حكيم العرب يحب مصر ولا زال المصريون يحبونه ويحبون كل من ينتمي إليه…رحم الله زايد الخير وجعل الخير في أنجاله وأحفاده..
    شكرا سمو الشيخ محمد بن زايد – ولي عهد أبوظبي ولكل من ساند ويساند مصر في محنتها وبفضل مؤازرتكم وصالح دعائكم ستنهض مصر من جديد كما عهدناها أبية عنيدة لا تعرف الركوع لغير الله ولا تعرف الإستسلام أو الهزيمة…ولنا في التاريخ دروس وعبر فبعد هزيمة 1967 ظن العالم أن مصر ستركع ..ولكنها تخطت حاجز الهزيمة ونهضت من جديد وهزمت إسرائيا بمساعدة أمريكا بكل قوتها وجبروتها وأسلحتها الفتاكة وانتصرت مصر في حرب 1973 بفضل الإيمان بالله وبسواعد الأبطال منها وبفضل مساندة الإخوة العرب …
    وليت الجميع يا سيادة ولي العهد يعرفون أن العرب بدون مصر سينقصهم الكثير والكثير لأن مصر هي السند الحقيقي للعروبة والإسلام …وبدون مصر ما كان هناك وجود للإسلام أيضا فمصر هي التي صدت المغول والتتار والفرس والصليبيين وكل الطامعين في محو ديننا الإسلامي …
    حفظ الله شعب الإمارات وحكامه وشعوب أمتنا العربية وحكامها الشرفاء الغيورين على الأمة العربية والإسلامية وأخذ الخونة من حكامها أخذ عزيز مقتدر إنه ولي ذلك والقادر عليه…آمين آمين.
    فوقي فؤاد محمد
    صحفي مصري
    [email protected]

  4. سنقتسم اللقمة الحاف مع مصر ههههههههههههههههههههههههههه قل سنقتسم الكعكة مع السهوكي يا سارقين أراضي مصر لتعملوا فيها المصانع و الشركات العالمية والأموال كلها في جيوبكم أين أنتم يا أصحاب اللقمة الحاف من الناس إللي موش لقية اللقمة الحاف وسكن والماء والكهرباء الناس اللي عايشة جنب النيل وفي المقابر والعشوئيات ومصرفيها كل الخيرات إللي سرقها جيش spaghetti ….

  5. خخكهخ. اللقمة بمصر مش بس حاف، كمان بلا سكر ولا ملح والطحين مسوس. الأقتصاد على
    الأرض، التنمية على الله والفقر والغلاء دابح الناس. يالله يا أبو
    علي تقاسم اللقمة مع مصر. تبرعت كم مليار وقاعد تفتل بشواربك. مشروع حلبة الفورملا ون صرفتم عليها 27 مليار دولار. حول ربع المبلع لمصر
    وساعتها أحكينا عن اللقمة الحاف.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *