ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، أن مسئولين إسرائيليين رفيعى المستوى توقعوا أن الرئيس السورى بشار الأسد يخطط للهروب من سوريا خلال الفترة القريبة المقبلة.

ونقلت يديعوت عن مسئولين أمنيين إسرائيليين قولهم “إنه من الصعب أن نصدق أن يكون حواراً بين النظام والمعارضة السورية”، مشيرين إلى أن الأسد ممكن أن يفاجئ الجميع ويقرر الهروب مع عائلته من سورياً بطريقة سرية إلى روسيا أو الإمارات أو فنزويلا.

وأضافت الصحيفة العبرية أن هناك ثمة مؤشرات تتحدث عن أن الأسد بدأ بتجهيز نفسه للخروج من سوريا خاصة بعد الزيارات المتبادلة بين المسئولين الروس والسوريين فى الفترة الأخيرة وإجراء لقاءات مكثفة مع القيادات الروسية.

من جانبه قال مسئول إسرائيلى بالحكومة الإسرائيلية للصحيفة العبرية: “إن عهد الأسد انتهى وأن التنفيذ لذلك على أرض الواقع بات مسألة وقت فقط”، موضحاً أن الأسد فقد معظم قيادات الأجهزة الأمنية وتلقى صفعة قوية بهروب رئيس وزرائه كما أن نائبه فاروق الشرع قد خرج من سوريا بحسب مصادر مقربة منه.

وكان قد كشف نائب رئيس الحكومة السورية قدرى جميل عن استعداد حكومته لمناقشة كافة الخيارات بما فيها تنحى الرئيس السورى بشار الأسد بطريقة سلمية وإجراء حوار شامل مع المعارضة دون شروط.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. وتظن ذللك بكل بساطة يا اسد والله سنرجع دم الشهداء واحد تلو الاخر من وسط عينيك.

    1. يعني بموضوعية أقول :
      أظن أنه سيُهَرِب الشعب السوري كله قبل أن يهرب !
      إسرائيل لا تعني ما تقول

  2. متى سيسقط هذا الطاغية؟؟؟؟ لقد طفح الكيل؟؟؟ صبرنا نفذ…

  3. ولو هرب لعنة الدم ولعنة الأمهات يلي انحرق قلوبهن على أولادهم وين رح يهرب منها .. ان ربك ذو انتقام عصير

  4. اسرائيل لا تعني ما تقول
    أظنه سَيُهَرب الشعب السوري كله قبل أن يهرب!

    1. بروح بشار و بيترك الشيعة و السنة يسحقوا بعضهم للآخر

  5. اللهم انصر المظلــــــــــــــــومين المقهــــــــــــــورين…

    اللهم يا من نصرت محمدا صلى الله عليه وسلم يوم الفرقان يوم التقى الجمعان ، هَبْ لأخواننا في سوريا مددا وقوة ونصرا من عندك عاجلا غير آجل ، وأفرغ عليهم صبرا وثبت أقدامهم وانصرهم على القوم الكافرين …
    اللهم زلزل الأرض من تحت أقدام العلويين وأعوانهم ، وأرنا فيهم آياتك الباهرة …
    اللهم إنا نسألك بحق ربوبيتك التي خضعت لها الأشياء ، وألوهي
    تك التي سجدت لها الجباه ،وأسمائك وصفاتك التي دُعيتَ بها فأجبتَ أن تنصراخواننا في سوريا نصرا تقر به عيون المؤمنين ، وتذل به جباه الكافرين ، يا ربنا ويا مولانا يا رب العالمين .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *