نظمت آلاف النساء اليمنيات هنا اليوم تظاهرة حاشدة توجهن خلالها الى مكتب النائب العام لرفع دعوى قضائية ضد الرئيس اليمني علي عبدالله صالح بدعوى الطعن في أعراضهن على خلفية ما ورد في كلمة الرئيس يوم أمس الجمعة عن “الاختلاط” بين المعتصمين المطالبين برحيله وهو ما اعتبر انه اساءة للنساء المشاركات في الثورة باليمن.

وقال المحامي محمد العروسي في تصريحات صحافية انه تم تسليم عريضة برفع الدعوى ضد الرئيس صالح الى النائب العام الدكتور عبدالله العلفي الذي قبل الدعوى ووجه بدوره رئيس نيابة شمال الأمانة بالبدء بالتحقيق في القضية.

وأكد العروسي أن التحقيقات ستبدأ مع رئيس قطاع الاذاعة والتلفزيون ورؤساء القنوات الفضائية الرسمية التي نقلت خطاب الرئيس صالح.
وكان صالح قد دعا في خطاب أمام حشد من مؤيديه بساحة السبعين الى منع “الاختلاط في الاعتصامات”.
وقال “أدعوهم الى منع الاختلاط في شارع الجامعة الذي لا يقره الشرع”.
وقال المحامي العروسي ان التحقيق مع الرئيس صالح يتطلب اجراءات قانونية لرفع الحصانة عنه.
وأثارت تصريحات الرئيس صالح سخط كثير من الفعاليات السياسية والناشطات في الساحات بمختلف المحافظات حيث خرجت مسيرات نسائية حاشدة في تعز والمكلا وذمار وشبوة وعدن وحجة رددت فيها المشاركات شعارات وهتافات تطالب بمحاكمة الرئيس حيث اعتبرن كلمته قذفا في حقهن وطعنا في اعراضهن.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. النساء على زمن الرسول والخلفاء الراشدين كان يخرجون في المعارك مع الجيش ،، بل ومنهن من كانت تحمل السلاح وتحارب الى جانب الرجال كأم عمارة رضي الله عنها..
    ويا ترى لو ان هؤلاء النسوة كنّ في اعتصام مؤيد لك هل كنت ستقول هذا الكلام ؟؟

  2. سلام
    أخ مأمون استبقتني بهذا التعليق، فهذا الموضوع هو حلقة في سلسلتي.الله يسامحك. على العموم، السنة حافلة بالأحداث المشرفة التي تستحق الإطلاع وتحتاج إلى بعض المجهود لترتيبها فقط ونشرها

  3. شي مشرف ان نساء اليمن يخرجون ويشاركون في الثوره لاني اعتقد انهم مثل نساء السعودية وافغانستان محبوسا ت في المنازل يعلفن القطيع .لكن بالفعل يرفعو الراس وباين انهم تركو عنهم القات و الحشيش و قاعدين يفكر و في مستقبل محترم. وبالنسبه لعبطلله صالح يحرم خروج نساء متشحات بالسواد من راسهم لاصبع قدمهم و ناسي بنته الي نايمه 24 ساعه في لبنان تحضر حفلات وتدرس في جامعات مختلطة و و تعمل عمليات تجميل . لدرجة انها اصلا غير محجبه و الكل شاف صورها بالجينز . فقبل ان تحاكم نساء بانقبتهم خرجو يقولون لك لا حاسب بنتك . قال الاختلاط حرام الله يحرم عليك ريحة الجنه يا قاتل يا جزار بس الشرهه مو عليك الشرهه على الي ماراح لك لقصرك يجز راسك ويخليك عبره لمن لا يعتبر و انشر حبي!

  4. الله يهديك ابنت لندن افكار لندن اترات عليك خلي عليك عيالات السعودية وافغانستان فالتيقار راه صباع اديك ماشي كيف كيف

  5. اااااالرجل يستخدم اخر اوراقه فلم يجد الا هذا الموضوع لانو يعرف ان اليمنيين غيورين جدا ولكن هيهات ان يصدق الكاذب فكلنا ثقه بشرف وعفه نساءنا اليمنيات

  6. وكان صالح قد دعا في خطاب أمام حشد من مؤيديه بساحة السبعين الى منع “الاختلاط في الاعتصامات”.

    وقال “أدعوهم الى منع الاختلاط في شارع الجامعة الذي لا يقره الشرع”.
    أدعوهم إلا منع الإختلاط لكي أتمكن من إراقة دماء المتضاهرين من الرجال كي لا أحاسب من الرئي العام و لا أدان بقتل الأمهات هاذ هو السبب الذي دفعه لهاذ الطلب الخبيث و أرجو الشريفات اليمنيات أن يبقو صفا صفا مع رجالهم في التضاهرات و لا يتخلو عنهم مهمئ كان الأمر النصر لكم يا أشرف نساء العرب

  7. يعني هكذا فسرتو وحللتو الخطاب؟؟
    على فكرة الصور الي شفتوها عالنت والي بتدعي انها صور بنت صالح فهو مغلوط وعار عن الصحة وكلنا نعرف بنات الرئيس ولاواحدة فيهم درست خارج اليمن ولاواحدة عاملة تجميل لان جمالهم رباني واخلاقهن مشهود لها فلانخلط الاوراق لو سمحتو ولا نقذف احد الا بعد التاكد من صحة الخبر لان كلنا شاهدنا هذه الصور على النت ولم تكن صورة لاحدى بنات صالح ومهما كان فهي تعتبر شرف كل يمني غيور وان كانت بنت صالح ..ولا انا غلطانة يا انور الحبابي؟؟
    اما الخطاب كلنا سمعناه وهو بيقول امنعو الاختلاط ومعه حق لان المعلومات تقول ان الاختلاط داخل الساحات اصبح عبارة عن سهر ورقص وغناء طول الليل ولم يعد معتصم بالنسبة للتقاليد اليمنية المرأة تكون في بيتها وقت اذان المغرب يعني الي بيحصل في المعتصم ليلا لايمت للاعتصام بشي وانما يمكنهن الاعتصام نهارا والرجوع الى بيوتهم ..ولا ايش رايك يا انور الحبابي؟؟ لو في غلط مسموح لك التصحيح لاني شايفة نفسي اليومين دول بغلط كثير ههههه

  8. الطالح يريد ان يلعب بعقول المتشددين الاسلاميين ( خاصة المشاركين بالاعتصامات ) ويحاول ان يفهمهم ان ما يحدث من نزول النساء ( اخوات الرجال ) الى الاعتصامات هو عمل غير اخلاقي ، واختلاط غير مقبول !!! ونسي الطالح بأن الاختلاط في مثل هذه الحالات الدينية والوطنية مقبول ومرحب به ،،، فلو طبقنا نظرية طالح في مسالة الاختلاط في الاجتماعات الدينية والوطنية ! فان هذا يطبق على ايام الحج !!!!! ولذا فانه يتوجب علينا ان نفصل بين الحجيج ولا يختلطوا ، ومن ثم نضع اياما للنساء يحججن به ، واياما للرجال … رئيس ساذج ، يظن ان كل شعبه سذج مثله هذا الطالح !!!!

  9. بغض النظر عما يقول بن عبد الله صالح سواء ان خرجوا معه او ضده المظاهرة نسائيه بظل الظلم والأنتهاك الذي يتعرض له الرجل بأوطانا العربيه وبظل ما نرى من أساليب قمعيه ووحشيه لا أؤيده…!!!
    مع ان هذه الأنتهاكات ببعض الأحيان تصل للبيوت…ومع هذا لا أؤيده..

  10. انور الحبابي وكل عادل الحبابي يتكلم بدله بصفته اعلامي
    من قال لك اني حبابي ؟ ااااااااااااااانا لست حبابي ولم يقل لي احدا في حياتي بهذا الاسم الا انت
    اما بالنسبه لما قاله فهو قال كلام حق اريد به باطل مثل ما سبق ووضح اخي السيد وقبل مايقول كذا يروح يمنع المتظاهرات اللي معه واللي مافي اختلاط ؟
    المفتي علي صالح الاحمر بيعمل تجربه لانو يريد ان يتحول الى مفتي بعد الثوره

  11. هذا اول خطاب للرئيس فياترى متى وكيف سيكون اخر خطاب له
    ااااااتمنى ان يحدث قبل نهايه الاسبوع

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *