مرسلة من صديق نورت يحيى

سارعت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي ” فيسبوك ” لفتح نوافذ حوارية مكثفة ونقاشات حيوية جمعت آلاف اليمنيين استعدادا لاستقبال الرئيس اليمني علي عبد الله صالح .

ونقل موقع ” المؤتمرنت ” التابع للحزب الحاكم في اليمن انه ومنذ يومين من انشاء صفحة ” فيسبوك ” لمناقشة كيفية استقبال الرئيس صالح والذي بلغ اعضائها (3775) عضوا حتى عصر امس الاحد , والتي ناقشت جملة من الأفكار والمقترحات حول كيفية استقبال صالح لدى عودته من المملكة العربية السعودية التي نقل اليها لتلقي العلاج عقب محاولة الاغتيال التي تعرض لها في مسجد النهدين في دار الرئاسة بصنعاء في الثالث من يونيو الجاري

ويشدد أعضاء المجموعة على أهمية خروج الجماهير إلى مطار صنعاء الدولي لاستقبال الرئيس صالح عند عودته وإطلاق الزغاريد على موكبه، فيما يقترح آخرون حشد الراغبين من المنشدين والفنانين وأعضاء فرق الرقص والفنون الشعبية لإقامة ما يشبه زفاف الأعراس على أن يبدأ الحفل من بوابة مطار صنعاء مروراً بطريق المطار وشارع القيادة وصولا إلى ميدان السبعين، فيما يرى تيار ثالث اقتصار إقامة الاحتفال الرمزي بميدان السبعين بحجة أن صحة صالح قد لا تسمح بوقوفه فترة طويلة عرضة الهواء أو حرارة الشمس.

وللاحتفاء بالمناسبة يقترح أعضاء في صفحة استقبال الرئيس صالح صنع قناعات وجه بصورته يكتب عليها ” كلنا علي عبدالله صالح ” على أن يتم توزيعها للجماهير لارتدائها في المناسبة ، في حين يقول آخرين إن المشاركة في صنع ” باقة” ورود كبيرة الحجم مقترح بالغ الأهمية وعلى أن يتم وضعها في جزء من ساحة مطار صنعاء الدولي وتقسم بألوان العلم الوطني ويكتب فيها كلمة ” وحشتنا” وعلى أن تكون أول منظر يشاهده رئيس الجمهورية من نافذة الطائرة.

وفي سياق متصل يواصل المئات من الشباب اليمنيين بصفحات الفيسبوك نقاشاً مستفيضاً حول مقترح لإقامة ” أطول مأدبة غداء في العالم” وذلك , وتتلخص فكرة هذه المجموعة التي أنشأت صفحة خاصة بها في المساهمة الطوعية في مأدبة غداء تمتد من ميدان السبعين مروراً بشارع كلية الشرطة وحتى ميدان التحرير وإمكانية توسيعها إلى شارع القيادة عند ارتفاع عدد الراغبين في المشاركة وعلى أن يحدد موعدها في يوم الجمعة الذي يلي موعد وصول الرئيس صالح، لكن اخرين يقترحون مكانها من باب اليمن وحتى منطقة عصر بامتداد شارع الزبيري.

ويشدد أعضاء المجموعة على ضرورة دعوة الفقراء للوليمة الاحتفائية في حين يقترح آخرون دعوة المعتصمين سواء المؤيدين للشرعية الدستورية أو المعتصمين المعارضين بجامعة صنعاء.

وأثرى هذا المقترح بأفكار إضافية ذهبت لتقسيم المائدة طوليا بين عموم محافظات الجمهورية (22)قسماً بالتساوي وبحيث تشمل المائدة على أهم وجبة غذائية شهيرة عن كل محافظة بما يعكس تنوع المطبخ اليمني وشهرة أكلاته.

وتشير الآراء المتنوعة إلى أهمية دعوة الأهالي من الأحياء المجاورة من غير المتطوعين المساهمين لحضور المأدبة فيما يقترح آخرون دعوة عدد من السفراء العرب والأجانب وأعضاء البعثات الدبلوماسية من الأشقاء والأصدقاء المقيمين في اليمن ومندوبي وسائل الإعلام ، ويتداعى الشباب لتشكيل لجنة تنظيمية طوعية لاستقبال طلبات الراغبين في المساهمة وتحديد مقر سكنهم والمحافظة التي يمكن احتسابهم عليها باعتبار سكان أمانة العاصمة قادمون من عموم محافظات الجمهورية.

يذكر أن استراليا سجلت رقما قياسيا في موسوعة غينيس بتناول أكثر من خمسة آلاف شخص الغداء على طاولة عملاقة بلغ طولها اربعمئة متر، وأقيمت في اطار مهرجان الطعام والنبيذ، الذي يحتفل به سنوياً في مدينة ملبورن الاسترالية، ويستمر شهراً، تقام خلاله اكثر من 18 مأدبة طويلة، تصل شوارع المدينة ببعضها بهدف ان يجمع الخبز والملح سكانها ويقرّبهم من بعضهم البعض.

واعدت شركة لتقديم الأطعمة مأدبة غداء اتسعت لحوالي 000 ،15 شخص وذلك بالقرب من اطول جسر في اوربا، الذي يقع في مدينة لشبونة البرتغالية.

وقد دخلت هذه المائدة موسوعة غينيس للارقام القياسية كأطول مائدة في العالم

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. طبعا على حساب المعلم صالح …. لابد أن يضحي بجزء من ماله

    هو أصلا من أموال الشعب اليمني المنهوب …..
    ولكن الموقف يحتاج للسخاء والكرم من جيوب الأخرين

    وحتى تكون أكبر دعاية له …أن مازال الشعب يريده

    سوف تكون وجبة غداء ملوثه بدماء الأحرار

    وسوف تكون أخر وجبة للشاويش على عبد الله إن شاء الله في اليمن

  2. هذا كذب على مااعتقد البلاد فوضى ودمار وهم يحتفلون برجوع الطاغيه والله حنشوف الايام جايه.

  3. يا ترى فيه مشاوي و فيه طاجين مغربي بالبرقوق أو ضلع خروف محمر أو شي بسطيلة معمرة بالكروفيت و الفيرمسيل و لا بس هي عبارة عن عزومة أورديحي على رأي المصريين أو يمكن هي عزومة على القات اليمني على شرف المسطول علي صالح بس أنصح القائمين على هذه المأدبة أنهم يكثروا بس من الحساء لأن أخونا في الله صالح لسة عيان ما بيقدر يهضم شي دة من أسبوع بس هضم قاذفة بحالها ربنا يشفيه اللهم لاشماتة.

  4. والله ما بقدر الا ما علق …!
    ولكن الكلام بشكل عام ..لو ان رؤسائنا يتنحون بمطلب من الشعب فيتركون الفرصه لأعادتهم مرة تانيه وبأختيار حر ..كما حصل الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز…لو …
    بس رؤسائنا حويطين بيعرفوا ما رح نرجعهم والسما زرقا.

  5. من عنده المقدرة المالية لعمل هذه المأدبة لو صح الخبر ، هم سارقوا المال العام والذين لم يتعبوا في تحصيله !!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *