اشتبك المندوب السوري لدى الجامعة العربية، يوسف الأحمد، مستخدما ألفاظا نابية، مع رئيس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جاسم، رئيس اللجنة الوزارية المعنية بحل الأزمة السورية، ومع الأمين العام للجامعة الدكتور نبيل العربي، وأيضا مع وزير الخارجية السوداني علي كرتي. وقال الأحمد في جدل مع كرتي: “طز في الجامعة العربية”، وذلك احتجاجا على تعليق عضوية بلاده، في الجامعة التي اتهمها بالعمالة.

وبحسب صحيفة “الشرق الأوسط” فأن الجلسة الثانية المغلقة لاجتماعات مجلس وزراء الخارجية العرب بشأن سوريا، أمس، شهدت أجواء عدائية من مندوب سوريا، يوسف الأحمد، تجاه كل من رئيس الجلسة والأمين العام للجامعة، كما اشتبك مع وزير الخارجية السوداني، علي كرتي، خارج الاجتماع في بهو الجامعة العربية، قائلا: “حتى السودان ونحن الذين ندافع عنه.. هذا عار على السودان وعلى الجامعة العربية”. وكان يقف مع السفير السوداني وزير خارجية مصر، محمد كامل عمرو، وبعض أعضاء الوفود العربية الذين أخذوا في تهدئة الأحمد.

يوسف أحمد مندوب سوريا
يوسف أحمد مندوب سوريا

وأضافت المصادر أن الأحمد تابع قائلا: “طز في الجامعة العربية.. كلها عملاء”، وأنه استكمل حديثه بشتائم نابية. وقالت المصادر إن الأحمد شعر بالغضب بعد أن علم أن الاتجاه في الجامعة العربية مع تعليق عضوية بلاده ودعوة المعارضة السورية لمرحلة انتقالية، حيث صدر قرار الجامعة بحق نظام الرئيس السوري، بشار الأسد، بموافقة 18 دولة عربية، واعتراض دولتين هما لبنان واليمن، وامتناع دولة هي العراق.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. أخلاق المرسول تنم عن خُلق الراسل هذه عينة من اخلاقيات العصابة التي تحكم سوريا اللهم اجعل نهايتهم كنهاية عصابة معمر فهم بين مقتول او مسجون او هارب الشرطة الدولية تلاحقه

  2. طز فيكم يا عملاء الجامعة العربية انتم تتحركون باوامر الامريكان والصلبيين.انتم تبيعونا دولنا العربيه بلد بلد. بداتم بيفلسطين و……..

  3. اني بس اسئل سؤال ليش كل هذه التحامل على سوريا من قبل الجامعه العربيه وقناه الجزيره,, وينها الجامعه العربيه وقناه الجزيره والعربيه من اللي جاي يصير بالبحرين وليش كل هذه السكوت وطمس الحقائق عله ثوره الشعب البحريني مع العلم انو ثوره سوريا ثوره دمويه وجاي ترفع السلاح بس ثوره البحرين ثوره سلميه ما اطلقت بيهه ولاطلقه من قبل الشعب وحكومه البحرين مكتفت بما لديها من جيش وقوات امن لابل راحت جابت قوات سعوديه وخليجيه حته تقمع شعبها وبرغم هذا محد يحجي بهل موضوع لاجامعه ولادول عربيه ولا قنوات اخباريه ؟؟؟

  4. The Syrian Revolution 2011 الثورة السورية ضد بشار الاسد
    بشكل مفاجئ قرر النظام السوري إخراج مسيرات اليوم …
    ولكن الغريب أنه تم إبلاغ أكثر من 90 % من أصحاب المكرو باصات بضرورة الحضور
    باكراً لأماكن محددة ليتم بعدها اصطحابهم إلى المديريات والمدارس لجلب
    الجماهير الغفيرة بشكل إجباري والتي ستقف وتهتف لبشار
    وتشتم الدول العربية وتمارس طقوس التشبيح الإعلامي .
    والغريب أيضاً أنه تم الحجز على الأوراق الرسمية للمكروباصات وأخذت شهادات
    السواقة لأصحابها كرهائن لإرغامهم على الحضور طوعاً لنقل الجماهير …..
    ونحن نقول للتشبيح جنون, فماذا تقولون … لهذا المجنون ؟

  5. ارادة الشعب لا تقهر أبدا فاقرأوا التاريخ وستجدون أنه لم ينتصر أي طاغية على شعبه أبدا فالنصر حليف الشعوب دوما ورحم الله شاعرنا أبو ريشة حين قال:
    لا يموت الحق مهما لطمت عارضيه قبضة المغتصب

  6. mr.alamran في تشرين ثاني 13, 2011 |

    اني بس اسئل سؤال ليش كل هذه التحامل على سوريا من قبل الجامعه العربيه وقناه الجزيره,, وينها الجامعه العربيه وقناه الجزيره والعربيه من اللي جاي يصير بالبحرين وليش كل هذه السكوت وطمس الحقائق عله ثوره الشعب البحريني مع العلم انو ثوره سوريا ثوره دمويه وجاي ترفع السلاح بس ثوره البحرين ثوره سلميه ما اطلقت بيهه ولاطلقه من قبل الشعب وحكومه البحرين مكتفت بما لديها من جيش وقوات امن لابل راحت جابت قوات سعوديه وخليجيه حته تقمع شعبها وبرغم هذا محد يحجي بهل موضوع لاجامعه ولادول عربيه ولا قنوات اخباريه ؟؟؟
    ————————–
    الاول انتوا ناس ما بتستحوا
    السبب انكم صرعتم الدنيا بالثورة البحرينة اللي راح ضحيتها 40 قتيل
    بينما الثورة السورية 4000 وتجاوزتها
    والسبب التاني انوا بشار الكر هو اللي تمادى على اسياده الخليجيين وفق معادلته الثورجية والمقاموة المدعية التي تقوم على حماية حدود اسرائيل ونهب ثروات الشعب السوري
    انتوا ناس ما عندكم مصداقية تكذبون اكثر مما تتنفسون

  7. الخليجيون طوال عمرهم عبيد ولم يكونوا في يوم من الأيام أسياد، اللهم سوى أسياد من يعبدون الدرهم والدينار، السوريون هم أسيادكم على طول الزمان مهد الأبجدية والحضاراة، فأنتم من تآمرتم على جمال عبد الناصر وعلى العرق وعلى سورية ولم تتجرأوا على قول كلمة ضد اسرائيل وحاميتها أمريكا لم نكن ندري أن لديكم طائرت عندما ضربت لبنان وغزة وعرفنا ذلك فقط عند ضرب العراق وليبيا فظهر طياروكم الأبطال في قصف أطفال العراق وأطفال ليبيا وسوف نسحقهم إذا ما فكروا بالقدوم إلى سورية.

  8. قائلا: “طز في الجامعة العربية.. كلها عملاء”،
    انا اؤيد هذي العبارة الف مرة الجامعة العربية بوووق لمريكا وسوفى يحدث لسوريا في المسسستقبل كارثة عظيمة تكون الجامعة لا عربية هي السبببببب
    وقطر اكبر عميل وسوفى شعوب العربية لكن بشكل متاخر

  9. بس ط…ز وحدة حرام لك 1000000000ط….ز خونة عملاء اولاد شحيبر
    قال جامعة عبرية مش عربية

  10. اللهم فك اسر مكة من حراب وهابية الشيطان وال سعود عملاء الامريكان وفرع الصهاينة الاسرائلين .اللهم اخسف بهم ملكهم الذي من الاشراف سرقوه وتفننو بارهاب الابرياء حين قامو بأخذ اطفالهم وحرقهم حتى يبايعو مليكهم الاول ولذي اتت به بريطانيا بعد ان مهدد له الطريق للملك . اللهم اجعل اموال واملاك ال سعود قارون العصر والتي تقدر بثلاثين الف مليار يورو وليس دولار وهذا تقرير اقتصادي الماني يخرج كل عشرة سنوات وهو عالمي – اللهم اجعل هذه الاموال غنائم للمسلمين ليبنو بها ملايين المساكن للفقرء وبيوت للأيتام وتربيتهم وبيوت للعجزة والأرامل ومجانية التعليم ومجانية العلاج وزيادة الرواتب فأن هذه الأموال هي ملك المسلمين واستولت عليها عصابة ال سعود بمساعدة الانكليز والصهيونية وان هذه الاموال بأستطاعتها ان تمحي الفقر الى الأبد للعالم جميعا فكيف اذا كانت فقط للعرب والمسلمين فأنها ستغير التأريخ معهم للأفضل والى الأبد .رددو مع اللهم عليك بعملاء الاسرائلين وخونة الله ال سعود قارون العصر اللهم اخسف بهم ملكهم وشتت شملهم واعد الينا اموالنا التي من المسلمين استولو عليها وسرقوها .يالله ياالله ياالله اخسف ملك ال سعود عملاء الشيطان

  11. هل هذه صدفة ام ماذا كل الأنظمة الإجرامية تستعمل كلمة طز مثل القذافي قال نفس الكلمة … انشاء الله نفس النهاية لبشار ولال سعود أيضاً كلهم سواء في السوء

  12. اللهم فك اسر مكة من حراب وهابية الشيطان وال سعود عملاء الامريكان وفرع الصهاينة الاسرائلين .اللهم اخسف بهم ملكهم الذي من الاشراف سرقوه وتفننو بارهاب الابرياء حين قامو بأخذ اطفالهم وحرقهم حتى يبايعو مليكهم الاول ولذي اتت به بريطانيا بعد ان مهدد له الطريق للملك . اللهم اجعل اموال واملاك ال سعود قارون العصر والتي تقدر بثلاثين الف مليار يورو وليس دولار وهذا تقرير اقتصادي الماني يخرج كل عشرة سنوات وهو عالمي – اللهم اجعل هذه الاموال غنائم للمسلمين ليبنو بها ملايين المساكن للفقرء وبيوت للأيتام وتربيتهم وبيوت للعجزة والأرامل ومجانية التعليم ومجانية العلاج وزيادة الرواتب فأن هذه الأموال هي ملك المسلمين واستولت عليها عصابة ال سعود بمساعدة الانكليز والصهيونية وان هذه الاموال بأستطاعتها ان تمحي الفقر الى الأبد للعالم جميعا فكيف اذا كانت فقط للعرب والمسلمين فأنها ستغير التأريخ معهم للأفضل والى الأبد .رددو مع اللهم عليك بعملاء الاسرائلين وخونة الله ال سعود قارون العصر اللهم اخسف بهم ملكهم وشتت شملهم واعد الينا اموالنا التي من المسلمين استولو عليها وسرقوها .يالله ياالله ياالله اخسف ملك ال سعود عملاء الشيطان
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين
    كل المصايب اللي في الدول العربية أذنابها آل سلول قبحهم الله

  13. الغريب أنه طبقا للوائح أو القوانين الاساسية لجامعة الدول العربية لايجوز اصدار أي قرار الا بعد موافقة جميع الدول الاعضاء عليه بالاجماع . فكيف تم اصدار هذا القرار بالرغم من اعتراض ثلاث دول عليه وامتناع العراق عن التصويت؟ ولماذا لم تجتمع الجامعة غير الموقرة بنفس الحمية والحماس لبحث الاوضاع في اليمن والبحرين؟ هل لان الشعبين اليمني والبحريني لايستحقان ذلك أم لان اليمن والبحرين تقعان في امريكا الجنوبية مثلا؟ ولماذا لم تجتمع لنصرة الشعب الفلسطيني والدفاع عن القدس الشريف ضد العدو الصهيوني الذي يقضمها قطعة قطعة على مرآى ومسمع جامعتهم العربية؟
    ان هذة الجامعة اللقيطة التي ولدت على يد الغرب وبتشجيع منه في منتصف أربعينات القرن المنصرم هي نموذج مجسد للفشل نتمنى نحن الشعوب العربية زواله الى غير رجعة وانشاء جامعة اخرى تحترم ارادة شعوبها وتلبي رغباتها لا أن تلعب بعواطفها وتهدر كرامتها.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *