ا.ف.ب- اعتبر الرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد، السبت، فى خطاب نقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (ارنا) أنه ليس من الضرورى شن حرب للقضاء على إسرائيل.

وقال أحمدى نجاد،” لا حاجة إلى الحرب لإزالة الكيان الصهيونى، لو قطعت دول المنطقة علاقاتها مع الصهاينة وأبدت القليل من الامتعاض من الكيان الصهيونى فإن هذا الكيان المزيف سيزول”.

وانتقد الرئيس الإيرانى الذى كان يقوم بجولة فى شمال شرق البلاد، عقود التسلح الضخمة التى وقعتها المملكة العربية السعودية ودول خليجية أخرى مع الغرب وخاصة مع الولايات المتحدة.

وقال أحمدى نجاد،” لو فكر هؤلاء الحكام قليلا لما باعوا نفطهم لشراء 60 مليار دولار من الأسلحة من الآخرين”، مضيفا” أن الكثير من الممارسات والمواقف السيئة للحكام المستبدين والمستكبرين يعود لفقدانهم نعمة العقل والفكر”.

وتزامن هذا الهجوم للرئيس الإيرانى على دول الخليج مع زيارة يقوم بها وزير خارجية حكومة حماس الفلسطينية المقالة محمد أحمد عوض، الذى التقى وزير الخارجية الإيرانى على أكبر صالحى ورئيس المجلس الأعلى للأمن القومى سعيد جليلى، حسب الوكالة الإيرانية.

ونقلت الوكالة أن جليلى قال خلال لقائه عوض،” إن فلسطين هى جزء من العالم الإسلامى ويجب تحريرها والنصر قريب إن شاء الله”.

بدوره شكر عوض” جمهورية إيران الإسلامية على دعمها العملى” للقضية الفلسطينية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫24 تعليق

  1. العمى بهال المنظر يلي الدبانة بتقرف تغط عال وجهك
    شو غيرت رأيك بخصوص اسرائيل يا واطي الله يلعنك ويلعن كل واحد بأيدك ..يعني تركوا اسرائيل وتلفتوا على حكامكم يا عرب وبعدان الدول العربية بتصير تحت أمره هال الديوس المنحط..والله انك لشيطان رجيم يا ابن اليهودي

  2. بدوره شكر عوض” جمهورية إيران الإسلامية على دعمها العملى” للقضية الفلسطينية.!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
    إيه عا أسس إيران عم تدعم الشعب بي شي !!!
    إيران و دول العربية ما نافعه أهل فلسطين بي شي
    ………………………………………………
    و بخصوص إسرئيل ظهرو و بانو عا حقيقتكم يا مجوس

  3. you and bashal killed syrian people kids womens and incent men’s
    allah la ywafeqoko , you talk about palestine and you destroy syria you’re even worse than israel allah la ywafqak

    1. نادو انت كمان بتكرهيه انا من المعجبين بشخصيته على الاقل يقدر يقول لااااا في ىزماننا الاغبر

        1. لكان شو بنقول للي يقول نعم في العلن و تحت الطاولة و في البيت و الحمام وووووووو

  4. فتح الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد النار أمس على حكومات في الشرق الاوسط لم يذكرها بالامس قائلا: ان حكامها يلوذون بالصمت ازاء الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني في الاراضي المحتلة، وان بعض هذه الحكومات تبادر الى شراء اسلحة بعشرات المليارات من الدولارات من اسياد الصهاينة وهي تتخذ «موقف المتفرج حيال ما يقوم به حفنة من الصهاينة المعادين للانسانية بالهيمنة على الشعوب بقوة السلاح واحتلال اراضيهم».
    واضاف نجاد في خطاب القاه امس في محافظة خراسان ونقلته وكالة الانباء «ارنا» ان بعض «الحكام في المنطقة يطيلون اللسان على الشعب الايراني وانهم مستعدون لصرف مئات المليارات من الدولارات ضد المبادئ الاسلامية وان منهم من يعمل على قتل ابناء شعبه»، دون ان يذكر اسم أي من هؤلاء الحكام.
    وفي اشارة الى احتمالات ان تقوم اسرائيل بتوجيه ضربة الى المنشآت النووية الايرانية قال نجاد «اسرائيل ليست اكثر من بعوضة لا يمكنها ان ترى الافق الكبير للامة الايرانية»، وتشتبه اسرائيل والولايات المتحدة والدول الغربية الاخرى بان ايران تريد تصنيع اسلحة نووية بما سيؤدي الى سباق نووي بالمنطقة.
    واتهم نجاد اسرائيل بأنها معادية للانسانية والاسلام.

  5. لا حاجة إلى الحرب لإزالة الكيان الصهيونى، لو قطعت دول المنطقة علاقاتها مع الصهاينة وأبدت القليل من الامتعاض من الكيان الصهيونى فإن هذا الكيان المزيف سيزول
    =================
    صح مئة بالمئة

  6. أن الكثير من الممارسات والمواقف السيئة للحكام المستبدين والمستكبرين يعود لفقدانهم نعمة العقل والفكر
    ================
    خاصة عربستان و اردن

  7. ليس جدال ولا مناقشات بيننا وبين ايران شهاده واحده وعلاقات نسب لا ننكرها
    ولكن اكبر شركات البترول شراكه بين ايران واسرائيل

    1. هذا کذب
      انتم رایتم اتفاقیة النفط بین ایران و اسرائیل؟
      مثل هذه الاخبار تصنع عربستان و حلفاءها امریکا و اسرائیل

  8. يعني حضرتك يا احمدي نجاد انقلبت 180 درجة مرة و حدة ! ! ! !

    1. تحياتي لك غريب و أشكرك على مساعدتك لنا في موضوع أبو سفيان

  9. بس بتعرفو برافو على ايران عندهم قومية وحب السيطرة وما بينذلو لاميركا وعم طورو النووي والصواريخ تبعهم بس نحنا العرب حكامنا راكدين ورا الفلوس ال بينهبوها والجاريات والفنانات والمجون ٠ فانا بقلو لنجاد بحيييك على نزعتك العنصرية للفرس تبعك ٠٠لو حكامنا العرب عندهم عنصرية نحو القومية العربية كان ما في شي اسمو دولة اسراءيل

  10. اتطلعوا بوجهه شيطان الخبث والحقد مالي وجهه
    اما بالنسبه لاسرائيل مهوا هاذا الشي مش غريب عليكم والا نسيتوا ايران غيت بالثمانينيات من كان يزودكم بالاسلحه اليس العدو الصهيوني
    وعجبي

  11. الا تعلمون انه شيعي خبيث؟؟ان من يسب صحابة رسول الله وينهش في عرضه ؟ مثل هذا الزنديق يكون منه خير؟ لعنه الله ولعن معه كل زنديق مثله لا شغل لهم ولا مشغلة سوى العرب ..لا تحسبوا هذا التسلح من اجل اسرائيل بل من اجل العرب والسنة والدليل هاهو امامكم اين تهديد ووعيد الامس ؟انها التقية والمكر والاستعلاء و كبر الكفار من يعبد علي واولاده وفاطمة اكثر من الله ..وتقتيل السنة في سوريا لعنك الله يا حقير.. العرب اشرف من ابوك يا ماكر يا امة الجهل والتخلف امة ايران

  12. مش جديد عليكم… لكن صدعتنا قبل كده بمحو اسرائيل، وتدمير اسرائيل، وازالة اسرائيل من الوجود… ايه الجديد اللى جد؟!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *