أكد الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد إنه لا يمكن لأحد أن يفرض إرادته على قرار الشعب الإيراني، وذلك في خطاب ألقاه الاحد 10 فبراير/ شباط بمناسبة الذكرى الرابعة والثلاثين للثورة الإسلامية في إيران.
وقال احمدي نجاد أن أعداء إيران مارسوا على مدى أربع وثلاثين عاما ضغوطا لمنع الشعب الإيراني من تحقيق التطور.
وأشار الرئيس الايراني إن الحكومة الايرانية حققت انجازات كبيرة جدا وإن الغرب فشل في إعتراض مسيرة التقدم في ايران، وأن إيران أصبحت دولة نووية، مشيرا الى أن ايران تدعو دائما الى الحوار من أجل التفاهم، لكن لا ينبغي استخدام الحوار كوسيلة لفرض الارادة على الشعوب.

أحمدي نجاد
وأضاف: “إن معدل صادرات النفط الايراني يبلغ حاليا 2،5 مليون برميل يوميا، ونطمح الى رفع توليد الكهرباء في ايران الى 76 الف ميغاواط.”
وقال إن إيران حققت المرتبة الاولى على مستوى النمو العلمي بين بلدان المنطقة، وتقف في صف الدول المتقدمة على صعيد تقنية النانو والخلايا الجذعية، ونجحت في ارسال كائن حي الى الفضاء واعادته سالما الى الارض. وأشار إلى أن إيران صنعت أحدث الطائرات المقاتلة المزودة بالمنظومات الحديثة.
وأضاف الرئيس الايراني إن طهران ستطلق قريبا قمرا اصطناعيا على مدى 36 الف كيلومتر لتقف في صف الدول المتقدمة في هذا المجال.
وبدأت صباح الأحد، مسيرات مليونية واحتفالات بأنحاء ايران وابرزها في العاصمة طهران، بمناسبة حلول ذكرى الثورة الاسلامية التي اطاحت بحكم الشاه الايراني محمد رضا بهلوي عام 1979.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *