أ.ش.أ- أكد رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان اليوم الثلاثاء، على ضرورة فتح ممر إنسانى إلى سوريا، مشيرا إلى أن العالم بأسرة يتابع المجازر فى سوريا، وكأنه يشاهد فيلما سينمائيا.

وقال أردوغان – فى كلمته أمام الكتلة البرلمانية لحزب “العدالة والتنمية” الحاكم فى أنقرة – “إنه يجب تطبيق خطة الجامعة العربية بدون تضييع أى وقت وبدون فقدان المزيد من الأرواح، واصفا الهجمات الأخيرة لنظام الرئيس السورى بشار الأسد بأنها (غير إنسانية)”، مشيرا إلى أن القرارات التى لم تتبناها الأمم المتحدة وموقف بعض الدول يزيد من قبضة النظام السورى، ويدفعه إلى ارتكاب المزيد من المجازر.

وأكد أردوغان أنه يجب على المجتمع الدولى ممارسة الضغوط على الإدارة السورية للمساعدة فى توصيل المساعدات الإنسانية للشعب السورى، ولاسيما السكان فى مدينة حمص، مشيرا إلى أن النظام السورى صعد من أعمال العنف ضد شعبه.

وأضاف “إننى أخاطب العالم أجمع، والدول التى لا تزال تلتزم الصمت، والتى تغض الطرف، وتتسامح مع المجازر فى سوريا، كما أخاطب المنظمات الإنسانية التى تقف عاجزة عن اتخاذ قرار فى هذه الأزمة، مما يزيد من حالة العسرة بالتأكيد على أن كل نقطة دم وكل دمعة يذرفها كل طفل برىء، ستخضب أيدى وضمير هؤلاء الذين يتفرجون على المذابح وكأنهم يشاهدون فيلما سينمائيا”.

ونوه أردوغان إلى أن العشرات من الشعب السورى الأعزل، ومنهم الأطفال والنساء فقدوا حياتهم فى تلك الهجمات التى شنها الجيش باستخدام الأسلحة الثقيلة، وبمعاونة الميلشيات المسلحة والقناصة فى العديد من المدن والبلدات السورية، لافتا إلى أنه “أصبح مستحيلا أن يتم الحصول على أخبار دقيقة من داخل سوريا التى يقتل فيها الصحفيون، كما لا تتمكن منظمات الإغاثة الإنسانية الدولية من الدخول لإنقاذ المدنيين”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. اللهم سلط على بشار واعوانه وزلزل الاض من تحت اقدامه وصب العذاب من فوقه ياحي وياقيوم يواحد يااحد يافرد صمد الذي لم تلد ولم تولد
    وارحم الضعفاء والعجزه والاطفال لااله الاانت سبحانك يا الله ياحي ياقيوم

  2. الله يصح بدنك يا بنت الحلال و يفرجها على الشعب السوري الابي عاجلا و ليس اجلا ان شاء الله يارب.*

  3. بس ما قلتنا يا اردوغان او الفتى الشجاع كما ينطق بلعربي
    اي نوع من الافلام حدد افلام اكشن ولا رعب ولا كوميدي

  4. والله عامل افلام رعب عليهم شو هاديك المذابح و المجازر بالمدافع والدبابات والله مصاص الدماء رقم واحد يرحم القدافي والله ما دار هكااااااااااااااا*شو هالزرافه شو !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  5. فعلا مجازر ولكن made in aljazira وياحبذا لو تصورولنا الجماعات الارهابية والمسلسل المؤامرات الدينية والساسية على بلدنا فليس كل ما يجري هو افتعال الامن وليس ضرب خطوط الطاقة والنفط والمباني الحكومية والامنية واجبار الناس على الاضراب وتهديدهم بحياة ابنائهم ان وقفوا على الحياد والسرقات والنهب و قطاع الطرق ليس من فعل الامن وانمما هناك من له مصلحة في ان يفقد الامن السيطرة ليسرحوا ويمرحوا وصولا الى غايتهم وهي السلطة خدمة لمطامعهم وليس خدمة للشعب الذي رفض كل ما يقوم به الارهابيين بحجة الثورة ولكن بعد ان يحرقوا سوريا فياريت من اردوغان وبقية المخرجين والمنتجين القطريين والسعوديين خاصة اظهار الفلم السينمائي الحقيقي .وانا اقول رايي المستقل والحر الذين ترغبون في تحقيقه في سوريا ولكنكم ترفضوا كل من خالفكم به

  6. معلشي ربي يفرجها عليكم بالخير ان شاء الله /////الحكام يعملوها والشعب يخلص * خليهم يحلوها باسنانهم *

  7. الاعلامي عمرو ناصف
    كم تهكم الجهلة والمراهقون السياسيون كلما حذرنا من مخططات التقسيم؟
    كم اتهموننا بالوقوع فريسة لنظرية المؤامرة؟
    ما رأيكم وقد أعلنت اليوم مدينة برقة مدينة مستقلة في إطار النظام الفيدرالي الإداري ؟
    ما رأيكم وقد واتفق وجهاء وأعيان المدينة وقبائلها على أن يتم تشكيل مجلس انتقالِي برئاسة أحمد السنوسي ؟
    متى ستتحرك الأصنام العربية؟
    متى سنزيح الصدأ المتراكم على العقول والضمائر؟
    بعد أن نصبح 50 دويلة عربية؟ أم بعد أن تلتهمنا الحروب الأهلية؟

  8. عجبي من البعض حين يطالبون برحيل قاتل الأطفال بشار الفسد وأزلامه بعد كل هذه الجرائم بحق
    أطفال ونساء وشباب سوريا الأحرار
    فبعد الأعمال والمجازر والجرائم الغير إنسانية والتي يرتكبها في حق شعبنا العظيم كان الأولى أن تقول لانريد محاكمة بشار ولانريد رحيله أنما نريد إعدامه مباشرة؟؟

    المجد والخلود لشهداء الكرامة
    الحرية لجميع معتقلين الرأي
    عاشت سوريا حرة أبية

  9. اللهم انصر شباب سـوريا وارفع عنهم الظلم والطغيان
    اللهم ارحم موتاهم وتقبلهم شهداء
    اللهم اشف جرحاهم
    اللهم اربط على قلوب من فقدوا آباهم وأبناءهم وكل عزيز لديهم
    رحماك يا رب بشعب هب لنصرة الدين ورفع الظلم والطغيان
    اللهم أجعل بلاد المسلمين بــلاد العدل والحق ونصرة الاسلام
    وولي اللهم على بلاد المسلمين الأخيار وادحر زمرة الأشرار يا قوي يا عزيز يا غفار وصل اللهم وسلم على نبينا محمد…..أشهد أن لا إلـﮧ إلاَّ اللـَّـﮧ و أشهد أن مُـכـمَّــدْ رَسُــولُ اللـَّـﮧ…….أشهد أن لا إلـﮧ إلاَّ اللـَّـﮧ و أشهد أن مُـכـمَّــدْ رَسُــولُ اللـَّـﮧ……..حسبي الله ونعم الوكيل ، حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم

  10. المتتبع لخطابات اردغان منذ اندلاع الثورة السورية يرا في خطابه الاخير قد لان حدة الخطاب عن سابقه واصبح يناشد من لايرحم لكي يرحم وهو علي علم ان الاسد لن يتورع ولن يرتدع الا بالقوة ولكن نشكو بثنا وحزننا الي من يملك مثاقيل الجبال ومكاييل البحار الله ربنا ليخفف عن اخواننا في سوريا وان ينتقم من كل ضالم استهان بحرمة دماء المسلمين واعراضهم.

  11. باللهجة العامية العربية السورية أقول لأردوغان (صح النوم)! وأنصحه بأن ينتقل من سياسة الأقوال إلى سياسة الأفعال، … كنت فخراً للأمة الإسلامية، لكن بعد أن سمعنا أقوالك وشاهدناها تخالف أفعالك أصبحت كأي بوق من أبواق الأنظمة العربية الهارئة، التي تسعى في سياسة الحفاظ على العرش والعياذ بالله من ذلك. وفي النهاية العبرة في الخواتيم، فأرنا الخاتمة التي تحب أن تختم بها، وكف عن الشعارات التي مللناها عبر عقود من الزمن، واعلم أن الشعوب العربية باتت تميز وتفكر وتثور.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *