أعلنت السلطات الأسترالية، الخميس، أنها “واثقة من أنها تبحث في المكان الصحيح” عن طائرة البوينغ (الرحلة إم إتش 370) التابعة للخطوط الجوية الماليزية والتي فقد أثرها منذ 17 شهرا وتأكد الخميس العثور على قطعة من حطامها، مؤكدة أنها ستعثر عليها.

وقال رئيس مكتب سلامة النقل الأسترالي، مارتن دولان، إن “الحطام الذي عثر عليه في جزيرة لاريونيون في المحيط الهندي وتأكد أنه للطائرة المفقودة يتسق مع كل العمل الذي قمنا به، لذلك نحن على ثقة من أننا نبحث في المكان الصحيح وسنجد الطائرة هناك”، مشددا على أنه “من المبكر جدا” التكهن بشأن ما حصل للطائرة.

ويأتي تصريح المسؤول الأسترالي، الذي تقود بلاده عمليات التفتيش عن الطائرة قبالة سواحلها الغربية بعيد إعلان رئيس الوزراء الماليزي نجيب عبد الرزاق أن قطعة الحطام التي عثر عليها الأسبوع الماضي في المحيط الهندي تعود حتما إلى الطائرة المفقودة منذ 8 مارس 2014.

وقال عبد الرزاق: “بعد 515 يوما من فقدان الطائرة، أعلن لكم بحزن أن فريق الخبراء الدوليين أكد بشكل نهائي أن حطام الطائرة الذي عثر عليه في جزيرة لاريونيون يعود حتما إلى طائرة الرحلة إم إتش 370”.

وأضاف: “أصبح لدينا اليوم الدليل الملموس، وكما أعلنت في 24 مارس من العام الماضي، فإن الرحلة إم إتش 370 انتهت بطريقة مأسوية في جنوب المحيط الهندي”.

من جهتها، قالت الخطوط الجوية الماليزية إن تأكيد هوية الحطام يشكل “تقدما كبيرا” على طريق العثور على هيكل الطائرة المنكوبة.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *