تظاهر نحو مئتي شخص في العاصمة البلجيكية بروكسل السبت، للتنديد بالغارات التي يشنها حاليا الجيش التركي على أعضاء حزب العمال الكردستاني، وللترحم على ضحايا الهجوم الذي أثار موجة العنف هذه في يوليو.

وأطلق المتظاهرون هتافات منددة بالغارات التركية منها “لا للحرب” و”أوروبا، أين أنت؟ تركيا تقتلنا”، ملوحين بأعلام كردية وصور مؤسس حزب العمال الكردستاني عبد الله أوجلان المسجون منذ العام 1999.

وبدعوة من المنظمات والمجلس الوطني الكردستاني، الجناح السياسي لحزب العمال الكردستاني، أحيا المتظاهرون ذكرى الضحايا الـ32 الذي قضوا في العملية الانتحارية في سوروتش (جنوب تركيا) في 20 يوليو.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. عفوا على الإزعاج ….
    لكن عندي سؤال وهو : هل كان ممن يتظاهرون أكراد عراقين ؟؟ فحقيقة العراق مولع نار ونحن لا نجد رئيسنا الكردي الرجاء ان كان وجدتموه في بروكسل او غيرها أعلامنا عبر نورت او غيرها وهو وجه معروف يشبه حمدية ام الروبة واليكم التفاصيل

  2. ياااه عبد الله اوجلان حسبته مات او اغتيل او ، كم حكم عليه من سنةفي السجن؟

    1. شكرًا على المعلومة المفيدة يا شرمين ….
      لكن هل من معلومات اخرى عن السيد الرءيس ؟؟
      قبل قليل أقال العبادي جميع نوابه وألغى مخصصاته ، وهناك أنباء عن طرد أفواج حمايته مع الفوج الرئاسي التابع للمالكي من المنطقة الخضراء وقلاقل فيها !!!!
      ولا احد يعلم اين هو ؟؟!! او انه يبكي بحرقة !!!
      وانا محتار لا اعرف من اين اشتري روبة ؟؟؟!!!
      خبيث هذا العبادي سيخرب البلد باسم الإصلاح ومحاربة الفساد !! ومثل العقرب يلدغ بعدما يتمسكن ! وياريت يعمل صالحا انما خبث ولؤم وبخل !!!
      كان على العبادي ان يركز على رفع الناتج القومي بعد ان انخفض سعر برميل النفط الى اقل من ثلث سعره في عهد المالكي ( فقري هذا العبادي ) وسيضيع اللبن والروبة صيفا وشتاء !!
      ولا يفهم ان سرقات كل الفاسدين لا تساوي واحد بالمئة من ميزانية إقليم كردستان لمكياج حلواتهم !! فلو ألغيت هي وتعويضات الحروب وسرقات الدول الكبرى ودول الجوار لكان حصل بحبوحة للعراقين ! اما يلاحق ام الباجلة وحمدية ام الروبة هههه اقصد السيد الرئيس المختفي فهذا لن يحدث تغير ….
      ما عدكم روبة بالبيت تعطونا شوية ؟! لحين استقرار الأوضاع ولو .

  3. واخيرا تم العثور عليه بعد ان اكل ألزهايمر عليه وشرب واحتمال ان يتم نقله من القصر الجمهوري الى الشماعية … وشكرا لكل من تعاون في ايجاد حمدية ام الروبة ……
    لك الله يا عراق ابا الفرقدين امثل هذا يكون رئيسك ؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *