اعتبر الرئيس باراك أوباما، فجر الأربعاء، في نيويورك في حضور حلفائه العرب أن تشكيل التحالف ضد تنظيم “داعش” المتطرف يوجه “رسالة واضحة” في مواجهة الجهاديين.
وقال أوباما إثر اجتماعه مع مسؤولين في السعودية والإمارات العربية المتحدة والأردن والبحرين وقطر: “بفضل الجهود غير المسبوقة لهذا التحالف، أعتقد أننا قادرون على توجيه رسالة واضحة مفادها أن العالم موحد”.
وأكد أوباما التزام التحالف بدحر التطرف الذي بات يهدد المنطقة بكاملها. كما شدد على دعم العراق والمحافظة على وحدته الوطنية والالتزام أيضاً بإحلال السلام في سوريا.
والثلاثاء، شنت الولايات المتحدة بمساعدة حلفائها العرب للمرة الأولى ضربات جوية على تنظيم “داعش” في سوريا.
ورأى أوباما أن هذا التحالف يثبت تصميم المجتمع الدولي “على إضعاف وتدمير ليس فقط داعش بل أيضاً هذا النوع من الإيديولوجية الذي يؤدي إلى إهراق هذه الكمية من الدماء”.
وفي مداخلة مقتضبة من البيت الأبيض في وقت سابق، أشاد أوباما بـ”قوة التحالف” لافتاً إلى أنه سيلتقي للمرة الأولى في نيويورك رئيس الوزراء العراقي الجديد حيدر العبادي.
واستخدمت الولايات المتحدة وحلفاؤها العرب، الثلاثاء، في الضربات الجوية مقاتلات وطائرات من دون طيار وقاذفات وصواريخ “توماهوك” أطلقت من سفن أميركية في البحر الأحمر والخليج، بحسب البنتاغون.

https://www.youtube.com/watch?v=wzXyb-Jq5OU

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. قال اوباما ل بشار:
    “يا بشار لا تهتم نحن رجالك منشرب دم”
    الجرو المدلل بيشو !!tvoooooooooooooooooooooooo

  2. لعنة الله على الظالمين..حسبنا الله ونعم الوكيل.حسبنا الله ونعم الوكيل.حسبنا الله ونعم الوكيل

  3. حسبنا الله ونعم الوكيل عليكم ياعرب.يا لطيف تلطف.الله ﻻيوفئك ياأسد ماضل غير البحرين تقصفنا.الأردن يقصف الرقه؟؟؟؟؟!!!. حسبو الرقة تل ابيب.الله ﻻيوفئك ياأسد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *