اعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ان اجتماعه مع الرئيس الاميركي باراك اوباما كان “مفيدا جدا وصريحا” وانهما ناقشا مشاركة روسية في حملة عسكرية ضد متشددي تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا، مسبتعدا ارسال قوات قتالية الى سوريا لضرب تنظيم الدولة الاسلامية.

وخلال مؤتمر صحافي في مقر الامم المتحدة، قال بوتين “نفكر بالطريقة التي تجعلنا نزيد من المساعدة للجيش السوري ولكن في ما يتعلق بارسال قوات الى الارض فان المشاركة الروسية لا يمكن ان تكون مدار بحث”.

وهاجم بوتين نظيريه الاميركي باراك اوباما والفرنسي فرنسوا هولاند اللذين يدعوان باستمرار الى رحيل الرئيس السوري بشار الاسد.

والى ذلك، رأى مسؤول اميركي ان اوباما وبوتين إتفقا اثناء اجتماعهما على اجراء محادثات بين جيشي البلدين لتفادي صراع اثناء عمليات محتملة في سوريا. واتفق الرئيسان ايضا على استشكاف خيارات لحل سياسي في سوريا لكنهما إختلفا بشأن مستقبل الرئيس بشار الاسد.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. اللهم فرج كرب كل مكروب من عبادك المسلمين
    اللهم ارحم عبادك المستضعفين في سوريا ولبنان وفلسطين وبورما والاحواز والعراق ومصر وتونس وليبياواليمن وكافة بلاد المسلمين.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد……

  2. المصائب فى عالمنا العربى أصبحت روتين..حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم

  3. القذر الملحد راعي المافيات و العصابات و الطغاة بوطين البغل مازال يستهتر و يسخر بدماء السوريين التى نزفت و ارواحهم التى زهقت تحت براميل الملعون المنشار السفاح ،،، و يختزل مأساتهم في انها قضية تواجد ارهابيين متمردين ضد نظام يحارب هذا الارهاب و يحمى شعبه و بالتالي حضرته و باقي العالم وجب عليه دعم هذا النظام للقضاء على هذا الارهاب هيهيهيهي فعلا شر البلية ما يضحك
    و الصرصور اوباما يراوغ و ينافق مع حلفائه و كأنهم فعلا يهمهم حل الازمة السورية ،،كلكم خونة و شركاء في هذه المأساة و لو كنتم تريدون فعلا ان توقفو هذه الحرب لأوقفتموها بإشارة واحدة و لكن استمرار الصراع هناك يصب في مصلحتكم ،،،عالم جبان ربنا ينتقم منكم.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *