أعلن البيت الأبيض في بيان أنه سيبحث مجموعة من الخيارات بشأن سوريا خلال اجتماع للرئيس باراك أوباما مع مستشاري الأمن القومي السبت لمناقشة كيفية الرد على استخدام أسلخة كيماوية في سوريا.

وقال البيان “كما قلنا من قبل فإ ن الرئيس وجه أجهزة المخابرات لجمع حقائق وأدلة حتى يمكننا تحديد ما حدث في سوريا. وبمجرد تأكدنا من الحقائق فان الرئيس سيتخذ قرارا حول كيفية الرد”.

وأضاف :” لدينا مجموعة من الخيارات متاحة وسنتصرف بتأن حتى نتخذ قرارات تتسق مع مصالحنا القومية.”

وكان وزير الدفاع الأميركي تشاك هغل قد قال الجمعة إن البنتاغون يقوم بعملية تحريك للقوات كي تكون جاهزة في حال قرر الرئيس باراك أوباما تنفيذ عمل عسكري ضد سوريا.

وقال هغل للصحفيين المرافقين له على متن الطائرة في طريقه إلى ماليزيا إنه، وفي خضم الدعوات لتدخل عسكري ضد النظام السوري بعد الاتهامات التي وجهت له باستخدام السلاح الكيماوي، فإن القادة العسكريين الأميركيين حضروا للرئيس مجموعة من “الخيارات” إذا ما قرر شن هجوم على حكومة الرئيس بشار الأسد.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. اوباما الاسود الكليح هو من يمد الارهابين بالاسلحه فى كل بلاد الشرق الاوسط كل لعبه قذره هو ممولها وسوف يتمرد عليك شعبك قريبا ايها الاسود الوجه والقلب

  2. تنسيقة حرستا البيدر الشمالي..
    نزل تعليق قبل خمس ساعات و
    قرأت هذا المقال ضحكت على استقالة كلبين من قطيع كلاب الاعتلاف في تنسيقة حرستا البيدر الشمالي
    وايضاً عجبني في نفس الموقع أربيل في العراق المدينة الوحيدة في العالم العربي التي عبرت عن غضبها لجريمة قصف الغوطة بالكيماوي وعن تعاطفها مع السوريين

  3. تنسيقة حرستا البيدر الشمالي..
    نزل تعليق قبل خمس ساعات و
    قرأت هذا المقال ضحكت على استقالة ك ل بي ن من قطيع ك لا ب الاعتلاف في تنسيقة حرستا البيدر الشمالي
    وايضاً عجبني في نفس الموقع أربيل في العراق المدينة الوحيدة في العالم العربي التي عبرت عن غضبها لجريمة قصف الغوطة بالكيماوي وعن تعاطفها مع السوريين

  4. صباح الخير ياوردة الياسمين …. يانورت
    باين على جريدتنا عجبها تعليقي نزلته مرتين لكن اذا تشوفين الشبكة تابعة لجرائد المقبور الكثيرة عالفيس بوك الله لا يعطيه .. محزن جدا ويبكي الحجر عالضحايا اللي هي هناك متسطحة ونائمة الله يرحمهم وتنفتح ابواب الجنة لهم..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *