أفادت الإذاعة الإسرائيلية العامة أن رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق أرييل شارون الغارق في غيبوبة منذ حوالي خمس سنوات أعيد أمس السبت بواسطة سيارة إسعاف إلى المستشفى بعد أن أمضى فترة تجربة تقل عن 48 ساعة في مزرعته العائلية في جنوب إسرائيل.

وكانت سيارة إسعاف قد أقلت الجمعة شارون من مستشفى شيبا في تل أبيب إلى مزرعته قرب مدينة سديروت القريبة من قطاع غزة.

وسعى الأطباء وعائلة شارون إلى القيام بتجربة المعدات الطبية الموجودة في المزرعة للتأكد مم إمكان تلقيه العلاج في المنزل بشكل دائم.

وأوردت الإذاعة الإسرائيلية نقلا عن أطباء أن هذه التجربة الأولى “حققت نجاحا تاما” وبإمكان أرييل شارون الخضوع لثلاث أو أربع تجارب من هذا النوع مدة كل منها 48 ساعة قبل التمكن من نقله إلى المنزل لتلقي العلاج بشكل دائم.

وأصيب شارون البالغ من العمر 82 عاما، بجلطة دماغية في الرابع من يناير/كانون الثاني 2006 أدخلته في غيبوبة لم يستيقظ منها وقرر أبناؤه على إثرها إبقاءه على قيد الحياة بمساعدة طبية.
المصدر: الفرنسية

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. لا اله الا الله محمدا رسول الله
    قوه الله جعل من إيه لكل جبار ظالم معلق لا حي ولا ميت عذاب الدنيا وعذاب الاخره اعظم .

  2. كيفك لولو عيدك مبارك سعيد أنت وأهلك الكرام
    فعلا عبره للعقلاء ولكن أينهم من هذا!!!!!!!!

  3. يسعد صباحك يااحلى هنود وكل عام وانت واهل المغرب العربي واهلك والمسلمين جميعهم بالف خير يارب السنة الجاية بتكوني محققة كل امانيكي واحلامك ومنكون سوا على عرفة

  4. ان شاء الله تخلد في المسفى
    الا ان يهديك الله .على العموم تستحق ما انت فيه بجداره

  5. هذا عذاب الدنيا ، اما عذاب الآخرة فما اصبره عليه، هو ومن على شاكلته !!!!

  6. هذا بعده عايش!
    لكن شوف قدرة رب العالمين, هو هسا بنعيم قبل مايموت ويواجه أعماله وأولها المجاز اللي سواها, والله صحيح الديّان لايموت
    اللهم أحسن خاتمتنا

  7. لاحظوا يااخوة انو شارون انسان غير مسلم غير عربي هو يهودي و بطبيعة الحال مصلحتوا الوطنية و القومية بالنسبة إلو تستوجب منو انو يعمل إلي عملو ,و كل العالم يشهد له بالوطنية فاخلال حياته خاض في جميع الحروب التي شنتهى اسرائيل على العرب و قدر بسبب اخلاصه لوطنه و لقضيته استطاع ان يدير القطعات العسكرية التي كانت تحت امرته بنجاح مذهل قاده الى تحقيق النصر على العرب,اما عن شارون السياسي المحنك فلن اخوض بالانتصارات السياسية التي حققها لاسرائيل عندما كان رئيس للوزراء ,انا اعلم ان بكلامي هذا قد يغضب الكثيرين و لكن هي حقيقة مرة يجب ان نتقبلها بكل شجاعة و ان نمتلك القدرة ليس فقط على الدعاء على اعدائنا فهو انسان منذ خمس سنوات لاحول له و لا قوة لا يستطيع الا على التنفس ولكن لنصارح انفسنا ايها الاخوة لو كان لدينا مثل هذا الرجل مثل قوته و جبروته و ذكائه الذي استخدمه ضد اعدائه العرب و ليس على ابناء شعبه ,الا يستحق منا ان نفتخر به ؟! كيف سيكون حالنا وقتها ؟نعم هم هكذا يفعلون في اسرائيل يفتخرون بكل انسان يستطيع ان يقدم لبلدهم انجازاً ما ,اما نحن و قادتنا الذين طغوا في البلاد فاكثروا فيها الفساد لم يدعوا لنا شيء نتباهى و نتفاخر به, لم يبقوا لنا الا الفتات و سوى شعارات كذابة اتي تمجد حياتهم اوتحمدهم على انتصارات و اهمة ,و خلاصة كلامي ان شارون قتل اطفالنا و ملئ ارضنا دماً و ضلماً واحزاناً عدواناً, فعل ذلك لانه مخلص لقضيته فعل ما فعل على مرأة و مسمع العالم كله ولكن لم يتحرك حاكم من حكامنا و لم تهتز لهم شعرة ,انا اخلع له قبعتي و اتمنى من الله ان ان يعث فينا قائداً فحلاً .

  8. حد يفهمنى هو غار فى داهية ولا لسه فى غيبوبة ولا هم بيضحكوا علينا ولا الخبر ده قديم ولا ايه بالضبط؟

  9. سمعت انه مات !!
    على العموم خليه هكذا احسن …
    اللهم عذبه في الدنيا وفي القبر وفي الاخرة اللهم اخذه اخذ عزيز مقتدر …

  10. اللهم طول عمره على هل حال اللهم امد في عمره كمان الهم طول عمرهو وامتهو موتتا تقر بها عيون الشهداء من ابناء الشعب الفلسطيني الابطال اعتقد الله حرم فلسطين على شارون فلن ولن يموت او يدفن فيها

  11. هذا بعده عايش!
    لكن شوف قدرة رب العالمين, هو هسا بنعيم قبل مايموت ويواجه أعماله وأولها المجاز اللي سواها, والله صحيح الديّان لايموت
    اللهم أحسن خاتمتنا
    copy

  12. ايوه ياملك الموت ياحبيبي عذب روحة وانت تنزعها نزعا ورينا يارب عجابئب قدرتك فيه خلي دعاوي المسلمين كلها تطلع فيه يارب نشوفه في اسوء خاتمه … انشر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *