أعلن موقع “بارس” التابع للجناح المحافظ في إيران عن قيام السلطات الأمنية بمنع احتفالات “مقتل عمر” و”عيد الزهراء”، الذي يحتفل فيه المتطرفون الشيعة في 9 ربيع الأول من كل عام، ابتهاجاً بذكرى مقتل خليفة المسلمين الثاني “عمر بن الخطاب” على يد أبو لؤلؤة المجوسي.

وكتب الموقع، الأربعاء، 3 سبتمبر أن قوات الأمن والشرطة كُلفت بمنع إقامة هذه الاحتفالات التي وصفها بأنها “مزوّرة وغير أخلاقية ومخلّة بالوحدة”. ووفقاً للتقرير فإنه سيتم اعتقال كل من يشارك أو يقيم مثل هذه الاحتفالات، وستتم محاكمته وسجنه.

وأضاف الموقع أنه خلال السنوات الخمس الماضية تم منع القيام بهذه الاحتفالات، غير أنه بعد القرار الأخير الذي اتخذته الحكومة بإغلاق بعض القنوات الفضائية التحريضية، يُتوقع أن تتسع رقعة المواجهة مع الجهات القائمة على هذه الاحتفالات أيضا.

وكانت وزارة الاستخبارات الإيرانية، قد أصدرت الشهر الماضي بياناً أعلنت فيه عن قيام رجال الأمن بمداهمة مكاتب بعض الفضائيات الشيعية التحريضية واعتقال العاملين فيها، بتهم العمل بشكل “سري” و”غير قانوني”.

واتهمت الوزارة كلاً من فضائيات “إمام حسين” و”أبا الفضل العباس” و”مرجعيت” والأنوار 1و2 ” وغيرها، بالعمل من أجل خلق “صراعات طائفية في العالم الإسلامي وتشويه صورة المذهب الشيعي”.

وتأتي الخطورة الإيرانية الجديدة في محاربة التطرف الشيعي بعد انتقادات واسعة وجهت إليها من قبل الدول العربية، حيث اتهمتها بتأجيج الصراعات الطائفية في كل من العراق وسوريا واليمن.
بدأ منذ العهد الصفوي

ويقيم المتطرفون الشيعة احتفالات واسعة ويحشدون الناس كل عام في 9 ربيع الأول، والذي يصادف ذكرى مقتل خليفة المسلمين الثاني “عمر بن الخطاب”، ويسمونه بالفارسية “عُمرکُشان” وبالعربية بـ”عيد الزهراء” أو “فرحة الزهراء” أو “مقتل عمر”.

ويذكر أن الاحتفال بمقتل عمر بن الخطاب كعيد مذهبي مقدس لدى الشيعة بدأ قبل 500 عام تقريباً على يد الصفويين، الذين حكموا إيران لحوالي 4 قرون، حيث كانت الاحتفالات تتم بشكل علني وبإشراف الدولة.

وأهم الاحتفالات بهذه المناسبة في إيران تقام كل عام عند قبر أبي لؤلؤة بمدينة كاشان وسط إيران، ويعرف باسم “بابا شجاع الدين أبو لؤلؤ فيروز”، علما أنه قتل في المدينة المنورة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. انا شيعية وأهلي وناسي كلهم من الشيعه والى الان لم اسمع بحياتي هذا الهراء ولم اسمع بحياتي احد يذكر هكذا مناسبة نسمع مولد مجلس عزاء بس هيك حكي ما آلو صحه أبدا والظاهر هاي الجريده بتحب الجو يضل ولعان حتى يمشي حالا والمسلمين يسبو ببعض والعياذ بالله

  2. تحتفلون بمقتل أمير المؤمنين الفاروق عمر بن الخطاب… رجل نشر العدل في الأرض!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! إخـــــــــــــــص..!
    ياااااااااااااااااااااااااااااااا ليت الزمان يجود بمثله!

  3. ليش منعوه؟
    احفاد ابو لؤلؤة المجوسي حبوا يحتفلوا ب انجازات جدهم الاعظم ابو لؤلؤة المجوسي..
    لماذا المنع يا اخوان…
    __________________
    سيدي الفاروق عمر بن الخطاب رضوان الله عليه وحشرني معه في الاعلى 
    ومع سيدي محمد عليه الف الصلاة والسلام.
    سيدي عمر الفاروق كالسحابة في وسط السماء ومهما نبحت الكلا ب فلن تتاثر السحابه التي في السماع
    بنباحها..
    ……………..
    واصلوا احفاد ابي لؤلؤة..

  4. ليش منعوه؟
    احفاد ابو لؤ لؤة المجو سي حبوا يحتفلوا ب انجازات جدهم الاعظم ابو لؤ لؤة المجو سي..
    لماذا المنع يا اخوان…
    __________________
    سيدي الفاروق عمر بن الخطاب رضوان الله عليه وحشرني معه في الاعلى 
    ومع سيدي محمد عليه الف الصلاة والسلام.
    سيدي عمر الفاروق كالسح ابة في وسط السماء 
    ومهما نبحت الك لا ب فلن تتاثر السح ابه التي في السماع
    بنبا حه ا..
    ……………..
    واصلوا احفاد ابي لؤ لؤة..

  5. 1- يحتفل الشيعة في إيران بمقتل الفاروق أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضى الله تعالى عنه الذي لولا الله تعالى ثم هو ما عرفت إيران الإسلام ولظلت تعبد النار , فهل هذا جزاء عمر بن الخطاب رضى الله عنه ؟
    2- الخوارج يفرحون بمقتل أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضى الله تعالى عنه وهم كانوا اتباعه , فهل هذا جزاء علي بن أبي طالب رضى الله عنه ؟
    3- الشيعة يمجدون أبو لؤلؤة المجوسي لأنه قتل عمر بن الخطاب رضى الله عنه فحسبنا الله فيهم ونعم الوكيل .
    4- الخوارج يمجدون عبدالرحمن بن ملجم لأنه قتل علي بن أبي طالب رضى الله عنه فحسبنا الله فيهم ونعم الوكيل.
    5- أنقل لكم بالحرف الواحد ماذا كتب أحد الشيعة في مداخلة له دفاعا عن أبي لؤلؤة المجوسي قاتل عمر بن الخطاب: ( ورحم الله أبا لؤلؤة رضي الله عنه وأرضاه كما كان قتله لعمر تقربا لله تعالى وحمية لدينه سبحانه ).
    6- وأنقل لكم بالحرف الواحد ماذا كتب أحد الخوارج عن دفاعا عبدالرحمن بن ملجم قاتل علي بن أبي طالب : ( وأن ابن ملجم إنما كان مقتصا من علي بمن قتله من أهل النهروان ). وقال الخوارج في حب عبدالرحمن بن ملجم بالحرف الواحد 🙁 ليس من الإنصاف أن يلام ابن ملجم على فعله بينما لا يلام علي بن أبي طالب ).
    فالحمد لله تعالى الذي جعلنا مسلمين من أهل السنة والجماعة نحب عمر بن الخطاب رضى الله عنه ونحب علي بن أبي طالب رضى الله عنه ولم نسقط بالفخ الذي سقط فيه الشيعة في كرههم لسيدهم عمر بن الخطاب وحبهم لقاتله أبو لؤلؤة المجوسي ولم نسقط بالفخ الذي سقط فيه الخوارج في كرههم لسيدهم علي بن أبي طالب وحبهم لقاتله عبدالرحمن بن ملجم , فالحمد لله رب العالمين .

  6. اضحك من سذاجة وبلاهة كثير من العوام اتباع المذاهب المختلفة سواء السنية او الشيعية،عندما اراهم يختصمون ويتشاجرون فيما بينهم تعصبا لاشياخهم، واشياخهم كما في حالة ابي حنيفة ومالك والشافعي وابن حنبل وجعفر الصادق ، لا يحمل ايا منهم للاخر الا المودة والاحترام..
    “وهذا ما نلاحظه في عالم السياسة ايضا”!ا
    فالقادة والزعماء متالفون متفقون، والرعاع يشتمون بعضهم بعضا، كما في حالة اتباع ال سلول في الحجاز وال نجاد في طهران …ففي الوقت الذي يظهر فيه نجاد معانقا لملك ال سلول ،ويسيران متشابكي الايدي كالعشاق..نرى العوام الذين لا عقول لهم .. يتشاجرون على قضية سني شيعي!!

  7. نؤكد او نعيد التاكيد، ان كل من يروج لقصة سني شيعي هو عميل عن علم او عن جهل للكفار، الذين يعملون لتدمير امة الاسلام وترسيخ تمزقها، وهو جاهل العوبة بيد الحكام،ولا ادل على هذا من تصفيق الناس عام 2006 لحسن نصرالله عندما اراد بعض الطغاة هذا التصفيق لاسباب سياسية،ثم انقلاب الناس الجهلة على حسن نصر الله لنفس الاسباب، مع ان الرجل هو نفسه لم يتغير ولم يتبدل ولم يغير عقيدته،هو منذ البداية ليس اكثر من مطية لحكام طهران مطايا الامريكان.
    واخيرا نقول توقفوا عن اثارة قضية سني شيعي ولا تساهموا في ترسيخها واعملوا معنا لاقامة دولة الاسلام، لانها وحدها من ستحل كل مشاكل امة الاسلام ومنها قضية سني شيعي، ومصري اردني فلسطيني عراقي ..وكل المشاكل الاخرى وتعيد للامة / سنة وشيعة/ الكرامة المفقودة والعزة الضائعة!!

  8. ان كل من يروج لقصة سني شيعي هو عميل عن علم او عن جهل للكفار، الذين يعملون لتدمير امة الاسلام وترسيخ تمزقها، وهو جاهل العوبة بيد الحكام،ولا ادل على هذا من تصفيق الناس عام 2006 لحسن نصرالله عندما اراد بعض الطغاة هذا التصفيق لاسباب سياسية،ثم انقلاب الناس الجهلة على حسن نصر الله لنفس الاسباب، مع ان الرجل هو نفسه لم يتغير ولم يتبدل ولم يغير عقيدته،هو منذ البداية ليس اكثر من مطية لحكام طهران مطايا الامريكان.

  9. ………..ونكرر القول: توقفوا عن اثارة قضية سني شيعي ولا تساهموا في ترسيخها واعملوا معنا لتثبيت وترسيخ وتمكين دولة الاسلام، لانها وحدها من ستحل كل مشاكل امة الاسلام ومنها قضية سني شيعي،ومصري اردني فلسطيني عراقي ..وكل المشاكل الاخرى وتعيد للامة / سنة وشيعة/ الكرامة المفقودة والعزة الضائعة!!

  10. عجيب امرك قبل يومين وباسم الموحد
    قلت للشيعة هل من مبارز يا اولاد المتعة
    وجاوبك المغترب .. حيا على الجهاد

  11. احتفال الشيعة بمقتل سيدنا وتاج رؤوسنا عمر بن الخطاب موجودة من زمان ولكن زمان لم يكن هناك قنوات فضائية وانترنت ويوتوب علشان كده كان إلشيعة ماخدين راحتهم على الآخر في الاحتفالات دي أما الآن فالظاهر بأن إيران منعتها لأن القنوات الفضائية والانترنت واليوتوب أخذت تنقلها وتنشرها للعالم لكي يعرفوا حقيقة إيران وإيران تعيش على التقية وهي مش عايزة حد يكشف حقيقتهم علشان كده منعوها علشان يحفظوا ماء وجوههم .

  12. بيحتفلوا بمقتل سيدنا عمر رضي الله عنه وعاملين ضريح لجدهم المجوسي أبو لؤلؤة !
    ..هي حقيقتهم طول عمرهم مجوس أنجاس عباد نار مسلمين بالأسم وافعالهم بتدل عليهم .
    إن شاء الله نحتفل بإزالة دولتكم النجسة من الوجود يا أصل الفتن والخبث بالعالم …رضي الله على سيدنا عمر وأرضاه كافي انه من العشرة المبشرين بالجنة ولكن هم بإذن الله من المخلدين بجهنم …ربنا يجمعنا مع رسولنا محمد وسيدنا عمر في الأخرة وأنتوا يجمعكم مع جدكم أبو لؤلؤة بجهنم !!

  13. فعلا الفضائيات فضحتهم وكشفت خبثهم
    امين نور
    والله يحشر اهل الشر منهم مع جدهم لؤلؤه المجوسي

  14. الفرس القوميه قبل الدين أكيد يوجد في ايران مثل هذا العيد وعلى العموم الناس كرههم لسيدنا عمر رضوان الله عليه واضح ويعلنون عنه بكل وضوح وخير فعلت الدوله الايرانيه منعت هذا الاحتفال اما نحن الشيعه العرب عمر عمر عمر لم تنجب امه محمد قائد بعد النبي ص مثل عمر رفعت راس المسلمين والعرب. الفتنه نائمه لعنة الله على من ايقضها

  15. يا. احمد والله شيوخ الفتنه الي عرضتهم عندي أضعاف عنهم ونا اجل وارفع من ارد عليهم لكن عندي حذأ عجوز عراقيه طيبه باخر الجنوب أشرف مليون مرة من هل معفنين الي شاغل نفسك بيهم. روح تفرج فلم روح سينما هذا الحقد على الشيعه ومخبوس جايب فديوات مال مخرفين شيوخ ظلال. وحد الله وحنا ناس مسلمين موحدين لا تعيب علينا. شي. ونتبه لنفسك ورجوا رضى رب العالمين  

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *