قال محمد الخزاعي مندوب ايران الدائم في هيئة الأمم المتحدة في بيان له نشر يوم الجمعة، إن إيران تنفي نفيا قاطعا اتهامات وسائل الإعلام الأمريكية بتورط قراصنة انترنيت (هاكرز) إيرانيين في الاقتحامات الالكترونية للمصارف في الولايات المتحدة الأمريكية، مضيفا إن طهران تدين استخدام مثل هذه الوسائل تجاه أي بلد.

إيران
وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” قد نشرت خبرا جاء فيه ان البنوك الأمريكية تعرضت لاقتحامات الكترونية متكررة نظمتها إيران ، كما تفترض الصحيفة. وقال جيمس لويس الموظف السابق بوزارتي الخارجية والتجارة الأمريكيتين في حديث مع الصحيفة إن الإدارة الأمريكية لا تشك في أن إيران تقف وراء هذه الاقتحامات.
ورسميا لا تكشف شخصيات القراصنة لكن من المعروف أنهم يستخدمون أحدث الاسلحة الالكترونية التي تخرب عمل مواقع البنوك في الانترنت بإرسال عدد هائل من طلبات الحصول على المعلومات.
ويرى الموظفون وخبراء الأمن الأمريكيون أن المهنيين من أعلى مستوى فقط باستطاعتهم تنظيم هذه الاقتحامات، وأن إيران بالذات تقف وراء هذه الأعمال التي تجري ردا على العقوبات الاقتصادية الأمريكية. ويشار أيضا إلى أن الاقتحام الالكتروني يوم الأربعاء على 20 من أبرز البنوك الأمريكية العشرين أصبح كان من نوعه، حيث أخذت مجموعة عز الدين القسام على عاتقها المسؤولية عن هذا الاقتحام الاكتروني بعد الاقتحام الأول الذي تم في شهر سبتمبر/أيلول.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *