سكاي نيوز – قال مسؤول في الكونغرس الأميركي إنه من المتوقع التصويت الليلة على اتفاق بين الحزبين الديمقراطي والجمهوري من أجل إنهاء أزمة الدين الداخلي وإعادة فتح الوكالات الحكومية المغلقة.

وكان قادة الجمهوريين والديمقراطيين في مجلس الشيوخ الأميركي قد توصلوا في وقت سابق الأربعاء إلى اتفاق لإنهاء الأزمة المالية.

ورحب الرئيس الأميركي باراك أوباما الأربعاء بالاتفاق، داعيا إلى تحرك سريع في هذا الشأن.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني إن أوباما يدعم الاتفاق من أجل تفادي تخلف الولايات المتحدة عن سداد ديون واستئناف الأنشطة الحكومية المتوقفة ويريد من الكونغرس سرعة إقراره.

وأضاف كارني للصحفيين أن وزارة الخزانة الأميركية لن تستطيع عما قريب اقتراض مزيد من الأموال لسداد ديونها وهو ما يستلزم سرعة تحرك الكونغرس.

وكان رئيس مجلس النوب جون بينر قد ذكر أنه لم يتم تحديد كيفية التصويت على مشروع القرار، الذي تم التوافق عليه بين الجمهوريين والديمقراطيين، في مجلس النواب. لكنه أكد أن مجلس النواب لن يعترض على مشروع القرار.

وأعلن السيناتور الجمهوري تيد كرور، الذي يعتبر المعترض الأول على كل مشاريع القوانين السابقة، أنه سيوافق على مشروع القرار، غير أنه ألقى باللوم على زملائه الجمهوريين في مجلس الشيوخ لعدم اتباع خطوات النواب الجمهوريين في مجلس النواب، معتبراً أن الجمهوريين لن يحققوا مبتغاهم بسبب تقاعسهم في مجلس الشيوخ.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. مهما يحصل بالآخر الجمهوريين والديموقراطيين يتفقون لان اميركا وقوتها وسلامتها هي اهم شيء بالنسبة لهم .

  2. يعني ما تزعلوا مني يا بنات ماري ونادية الغالية ومونيا كونكن تعشن هناك
    بس يا رب يتبلبلوا بحالهم وما يلاقوا حلول داخلية لانها ستضعفهم خارجيا
    وراء كل مصيبة لشعوبنا العربية أميركا يصاحبها غباء وحقارة و سذاجة ووطاوة حكامنا العرب .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *