أعلن نائب الرئيس الأميركي، مايك بنس، الخميس، التوصل إلى اتفاق بين أميركا وتركيا على انسحاب أنقرة من شمال سوريا.

وأكد بنس من داخل السفارة الأميركية في أنقرة، أن واشنطن وتركيا اتفقتا على وقف إطلاق النار في سوريا.

وقال إن العمليات العسكرية ستتوقف 120 ساعة، وستتولى أميركا تسهيل عملية انسحاب قوات الحماية الكردية، مشددا على التزام تركيا بوقف كامل لوقف إطلاق النار، ومساعدة الأقليات الدينية في تلك المناطق المنكوبة.

وتعهد نائب الرئيس الأميركي بإلغاء العقوبات المفروضة على تركيا فور إتمام الانسحاب من الشمال السوري، مشيرا إلى أنه لن يتم فرض المزيد من العقوبات على أنقرة.

وأوضح بنس أن القوات الكردية ستنسحب من المنطقة الحدودية مع تركيا بعمق 20 ميلا.

وكشف نائب الرئيس الأميركي أن المناقشات استمرت مع أردوغان حوالي 5 ساعات، وأن الأخير اقتنع أن الاتفاق سيحقق الأهداف المطلوبة لتركيا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. جيد تغير المواقف للطرفين .. كنت لا احب اعلق اي شيء عن هذه المواضيع باي مكان !! لان عندي تحفظات كثيرة على الاكراد !!! كما قلتها من سنين في نورت ، اكثر من تضرروا من قبل النظام المقبور حفوظي و الزرافة بشوري هم الاكراد و عندما اندلعت الثورة ارتموا في حضن بشوري الشبيح و هذه المرة ايضا ارتموا في حضن الشبيحة !!! و انا ما زلت اعتقد و اتهم الاكراد بانهم خانوا الشعب السوري و الثورة المجيدة ….

    1. بيحكو في سر عن الخيانة مع الاكراد ؟؟!!
      هم خانو صدام وارتمو بحضن ايران والشيعة
      وخانو الاتراك وارتمو بحضن إسرائيل
      وخانو السوريين وارتمو بحضن مجرم سوريا
      وخانو انفسهم بانفسهم عجيب !!؟؟؟؟!!!
      لا اعمم !!!!

      1. رميت نفسك في حضن
        سقاك الحضن حزن
        حتى في احضان الحبايب
        شوك يا قلبي

  2. امريكا تتنافش مع الاتراك ويتوصلون لحلون ترضي جميع الاطراف
    اما مع العرب فأمريكا تصدر اوامر وتنفذ فورا دون نقاش او استفهام
    للاسف الاتراك عرفو كيف يحفضون كرامتهم بين الدول اما العرب للاسف ما زالو باسفل قائمه بين الدول

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    تحياتي للجميع..

    قال أحد المعلقين: (أن ما يفعله اردوغان هو ليس لصالح تركيا فقط ..بل للشرق الأوسط والعرب والمسلمين)..!!

    الأن وبعد موافقة هذا السفاح على وقف إطلاق النار والانسحاب من الشمال السوري.. هل يرى هذا المعلق أن أردوغان صاحب رسالة؟!! وأن قلبه الحنون على العرب والمسلمين؟!! هذا السفاح المجرم العثمانلي كان يخطط لأن تكون سوريا هى البداية لفرض دمويته على المنطقة.. ولكن تدخل المجنون أبو شعر أصفر وتهديده لأردوغان السفاح.. جعله ينسحب ويتراجع.. وهذا يثبت شيء واحد فقط وهو أن غزو هذا السفاح لم يكن ورائه أي مبدأ أو أي تفكير في حماية العرب والمسلمين!!!!!!! والله أضحك على هذا التفكير وهذا الهراء..
    الأن الإخوان قالوا ان إحتلال اردوغان للشمال هو لمصلحة العرب والمسلمين..!! فماذا سيقولون الأن بعد هذا الإنسحاب؟!! هل هو لمصلحة العرب والمسلمين أيضاً أم لمصلحة أردوغان وخوفاً من أن يفعلها المجنون أبو شعر أصفر ويقوم بفرض عقوبات صارمة على العثمانيين؟!!
    دمتم في كذب..

  4. ها هم اتفقتوا تركيا وأمريكا بخصوص الشريط الحدودي و التدخل التركى العسكرى
    يا خسارة أجتماع وزراء خارجية العرب والخطابات والتنديد والاستنكار والبيان الصادر من الجامعة التي لم يعد لها مصداقية لا عند عرب ولا العالم ولا حتى من المجتمعين أنفسهم”

  5. ما أفظع استرجال لعربان على بعضهم و ما أرق و أعذب انبطاحهم للصهاينة و شلتهم…

  6. ما قام به أردوغان من تسهيل دخول المسلحين الى سوريا و دعمهم سياسيا و عسكريا انقلب ضد تركيا في آخر الأمر. ما قام به أردوغان كان خطأ استراتيجيا قاتلا سيجر تركيا الى حرب استنزاف لن تنتهي فلا تركيا و لا غيرها يمكنها الانتصار على شعب في أرضه. فالفوضى التي كانت تركيا أحد أسبابها خلقت لها غولا لم تكن تتوقعه و هو انفصال الأكراد السوريين و يجب القول أنه فعلا النظام السوري يستثمر في هذه الورقة لضرب عصفورين بحجر و هذا من حقه دفاعا عن مصلحة بلاده أيضا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *