استدعت الشعبة 76 لمحكمة الجنايات في العاصمة طهران الرئيس الإيراني الذي ستنتهي ولايته قريباً، محمود أحمدي نجاد، حسب ما ذكره الموقع الإعلامي الحكومي .

وذكر التقرير أن أحمدي نجاد سيواجه شكوى “قدمها مجموعة من المسؤولين ضده بمن فيهم رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني”، الذي كان طوال فترتي رئاسة أحمدي نجاد على خلاف وصراع حادين معه.

وذكر الموقع الإعلامي الحكومي الذي لا يزال يخضع لسلطة أحمدي نجاد “أن الاستدعاء لم يحدد طبيعة التهم الموجهة ضد الرئيس”، وعلق مضيفاً: “طبقاً لنصوص الدستور يحق حتى للمواطنين العاديين أن يطلعوا على طبيعة التهم الموجهة ضدهم”.najad

وأوضح التقرير أن طلب حضور الرئيس أحمدي نجاد في المحكمة الجنائية لمحافظة طهران تم إصداره دون القيام بأي إجراءات قانونية أولية من قبيل التحقيق وفحوى الشكوى وأسبابها غير واضحة”.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية، حسب مذكرة الاستدعاء، على الرئيس الإيراني الحضور في المحكمة بعد ستة أشهر، وذلك في تاريخ 27-11-2013 ، أي أربعة أشهر بعد انتهاء ولايته، وذكر الموقع أن الرئيس الإيراني سبق أن تلقى عدة مذكرات استدعاء من قبل .

وكان الرئيس الإيراني المحافظ المنتهية ولايته خلال فترتي رئاسته على خلاف حاد مع أجنحة تنتمي إلى نفس المعسكر، وبلغ الخلاف معه ذروته عندما أقال وزير الأمن الإيراني، مصلحي، ليعيده المرشد الأعلى آية علي خامنئي إلى الوزارة، لتنفجر بذلك خلافات عميقة وصامتة بينه وخامنئي .

وتتهم أوساط محافظة في السلطة الرئيس الإيراني بالفساد المالي وتبذير المال العام.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. نعم لقد بذر مال الشعب لايراني الفقير وبعثره على تكوين عصابات في الدول العربية ومنها حزب الشيطان والمعتوه مقتدى الصدر النجس وعلى الحوثيين وعلى المعارضة البحرينية انه لم يترك موقعا في دولة عربية الا وعتا فيها فسادا بمال الشعب الايراني على تسليح عصابات ارهابية لخلق الفتن للدول العربية اهذا هو دين ال البيت يا قدر المجوس يا عنصري ويا صفوي ؟؟ حتى اصبحت ايران مكروهة للعالم بفعل هذا الشيطان الخبيث المتكبر الذي لا يعرف حتى صلاة المسلمين ..حاكموه حتى يكون عبرة للحكام بعده انه لهم حدود لا يجب تجاوزها وانه لما تفتح دولة عربية بابها لايران ليس للفساد
    واستغلال فقر الشعوب من اجل تكثير دينك الشيعي البغيض والذي تنسبه كذبا وبهتانا لال البيت وانت تقتل في سلالتهم في سوريا ..حقدا وعنصرية وطائفية …اجلدوا القرد الخسيس ناهب مال الشعب

  2. كنت معجبة بشخصيتك ولكن من يوم بداءت تحرميات صافي الإعجاب تحول الى انك حرامي ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *