قالت الشرطة الإندونيسية إن ثلاثة تفجيرات انتحارية استهدفت اليوم الأحد ثلاث كنائس في مدينة سورابايا، وأدت إلى مقتل اثنين على الأقل وإصابة 13 آخرين.

وأفادت الشرطة بأن انتحاريين هاجموا ثلاث كنائس في سورابايا، ثاني أكبر مدينة في إندونيسيا.

وقال المتحدث باسم شرطة جاوا الشرقية فرانس بارونج مانجيرا إنه يجري تحديد هوية الضحايا.

وأظهرت لقطات تلفزيونية حطاما جراء أحد الانفجارات على أرضية كنيسة سانتا ماريا في سورابايا، عاصمة إقليم جاوا الشرقية.

وقالت السلطات إنها تجري تحقيقات بشأن ما إذا كان قد وقع هجوم آخر على كنيسة رابعة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. حسبي الله ونعم الوكيل يعني هاذو المجرمين لم يسمعوا بآية الكريمة الصريحة والواضحة: “ولكم دينكم ولنا ديننا” الرسول عليه الصلاة والسلام كان عنده جيران مسيحيين ويهود وتزوج من مسيحية ولم يجبر احد ان يسلم بالقوى. والان اصبحنا شواء تسلم ام اقتلك من انت ومن اعطى لك الحق ان تقرر من كافر ومن مرمن من يذهب للجنة ومن يذهب للنار…فعلا امر يعصب زعم الاندنوسيين شعب مثقف دينيا.

  2. قَاتِلُواْ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلاَ بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلاَ يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَلاَ يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ لَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُواْ الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ كل القتلة ومفجري الكنائس اتوا بتعليمات القران الاحاديث النبوية وارجو منكي يا اخت حنان خارج الموضع لانكي ما فاهمة شئ

  3. لو اننا عملنا بالاية التي اوردتها لما قتل في العراق 2 مليون مسلم و لم يقتل في افغانستان الاف الابرياء و لما وصلنا الى هذه الحالة من الهوان لكن من يترك شرع الله يتركه الله

  4. لذلك شرع الله قتالكم لانكم اهل فتنة و لابد من قهركم حتى يستقيم العيش
    و مع ان ما فعلوه ينهى عنه الشرع الا انهم لم يبلغوا بذلك شي مما بلغتم انتم من اجرام

  5. لا لا يا اخت عراقية الحمد لله فاهمة ما يكفي من ديني.انا مقتنعة انه الاسلام عمره ما كان دين عنف ودم وقتل، الاية التي ذكرتيها نزلت في موقع اخر انه وقت كان الرسول يخوض حروب، وهنا يجوز لانه فيه جهاد ودفاع عن النفس مستحيل الله يقصد انه ممكن قتل ناس ابرياء لمجرد انهم عير مسلمين لانه الكنيسة او التفجيرات والقتل الهمجي التي تصرا الان تقتل اطفال ممكن يكبرو يسلموا تقتل ناس ابرياء. لذلك لا اعرف عن اي دين تتكلمين عليه لكن دين الاسلام دين حياة ورحمة وحب.
    لو كان مثل ما تقولي لكان الرسول صلى الله عليه وسلم قتل عمه ابو طالب الذي رباه لانه عاش ومات كافر… الرسول كان اكثر الناس حبا للسلم والحياة ودخل في حروب فقط لحماية نفسه والاسلام من شر الكافرين.

  6. il faut un peu douter de lui, le messager d’Allah. sinon c’est une catastrophe qui attend le monde arabe !! ce n’était qu’un schizophrène en manque de soin !! les autres aussi, aissa, moussa et tous les charlatans… c’est la même chose.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *