كشف جهاز الأمن العام الإسرائيلي عن اعتقاله قبل حوالي أسبوعين مواطناً إيرانياً يُشتبه بضلوعه في مخطط تجسسي في البلاد، بعدما جرى ضبط صور لمواقع مختلفة، بينها مقر السفارة الأميركية، بحوزته.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن الرجل الذي اعتُقل لدى مغادرته مطار بن غوريون متوجهاً إلى خارج البلاد كان يحمل جواز سفر لشخص بلجيكي يدعى ألكس مانس.

وأضافت الإذاعة أنه بعد التحقيق اتضح أن الموقوف إيراني الأصل ويدعى في الحقيقة علي منصوري، وكان قد وصل إلى البلاد في مهمة استخباراتية لإقامة شركة وهمية والحصول من خلالها على معلومات “تمهيداً لارتكاب اعتداءات إرهابية ضد مصالح إسرائيلية وغربية في البلاد” على حد قولها

كما تبيَّن أن منصوري “أرسِل من قبل قوة القدس التابعة للحرس الثوري الإيراني، وضُبطت بحوزته صور لمواقع مختلفة في البلاد ومنها مقر السفارة الأميركية في تل أبيب” بحسب الإذاعة التي ذكرت أيضا أن منصوري أبلغ محققيه معلومات عن مشغّليه الإيرانيين .

يذكر أنها واحدة من المرات القليلة التي تكشف فيها إسرائيل عن اعتقال عملاء من إيران، بينما تنشر طهران بشكل دوري تقارير حول اعتقالها لشبكات تجسس على صلة بالموساد أو تنفيذ أحكام بحق مدانين بالتجسس لصالح إسرائيل.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. اسرائيل تعلن اعتقال “جاسوس” إيراني في تل أبيب الحمدالله انه موش “إخواني “هههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  2. النظام الايراني يقرر استبدال عبارة ( الموت لأمريكا) التي تقال في خطب الجمعة والمهرجانات بعبارة ( تضرسي يا امريكا)
    ويمكن أن تصبح قريبا ( يبعتلك الهنا يا أمريكا) في حال ارسل اوباما رسالة SMS إلى روحاني بمناسبة العيد السنوي لشطف السرداب

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *