بدأ طلاب إيرانيون اليوم الخميس اعتصاماً لمدة ثلاثة أيام أمام السفارة السعودية بطهران للتنديد بالتدخل العسكري السعودي بالبحرين.

وقالت وسائل إعلام إيرانية إن الطلاب من مختلف الجامعات رددوا خلال اعتصامهم شعارات تندد بالنظامين السعودي والبحريني، إضافة إلى التنديد بأميركا وإسرائيل.

وذكرت وكالة فارس للأنباء أن من ست إلى سبع قنابل مولوتوف أطلقت على السفارة السعودية، لكن المتحدث باسم الخارجية رامين مهمنبارست قال إنهم سيتولون حماية السفارات وحياة الدبلوماسيين.

وهدد الأمير تركي بن محمد نائب وزير الخارجية السعودي الأحد الماضي بأن بلاده ستسحب دبلوماسييها من طهران إذا لم تحسن السلطات الإيرانية حمايتها.

ومن جهة أخرى، قال المتحدث باسم الطلاب المعتصمين إيمان أسدي إن اعتصام الجامعيين يأتي للإعراب عن استيائهم مما سماها ممارسات النظام السعودي، والإعلان عن استعدادهم للذهاب إلى البحرين كاستشهاديين.

وأشار إلى أن مشروع الغرب هو استهداف الدول المحورية في المقاومة وتنفيذه بدول كإيران وسوريا والعراق، مشيرا إلى إحباط هذا المشروع بفضل وعي ويقظة شعوب تلك الدول.

وقال إن الغرب يهدف أيضاً إلى مصادرة الثورات والحفاظ على الديكتاتوريات بالمنطقة، وإنه أوكل تنفيذ هذه المهمة إلى السعودية عبر تدخلها باليمن وإرسال القوات العسكرية للبحرين وما اعتبره الطالب الإيراني قمع الثوار السعوديين.

وحذر أسدي النظام السعودي من أنه سيلاقي نفس مصير نظامي الرئيسين المخلوعين المصري حسني مبارك والتونسي زين العابدين بن علي وباقي الأنظمة الديكتاتورية بالمنطقة، إذا لم يكف عن ارتكاب ما سماها الجرائم الوحشية.

وأرسلت الرياض الشهر الماضي إلى جانب دول مجلس التعاون الخليجي قوات من “قوة درع الجزيرة” التابعة إلى البحرين للمساعدة على دعم الأوضاع الأمنية في مواجهة احتجاجات للمعارضة الشيعية.

وانتقدت طهران تلك الخطوة، وقالت إنها تمثل غزواً للبحرين التي اتهمت بدورها إيران بالتدخّل في شؤونها الداخلية.
المصدر: وكالات

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. هؤلاء عسكريون ..خلف ستار أنهم طلاب ..!!!

    أوقح الشعوب ..الشعب الفارسي .. نظام مؤدلج دينيا والشعب منفصل عن السلطة , .. لم نسمع صوت إيراني واحد عـمّ يحدث في سوريا ..الحليفة لأيران ولا تكلمت عن مظاهرات الشعب السوري الأبي …!!!!

  2. زعم الفرزدق ان سيقتل مربعاً********** ابشر بطول سلامة يا مربع

    ( قال المتحدث باسم الطلاب المعتصمين عن استعدادهم للذهاب إلى البحرين كاستشهاديين ).
    احلى نكته رافضي يستشهد . انتو اكبر شيء تقدروا عليه انكم تلطمون

  3. الله أعلم لکن أغلب الظن هؤلاء مدفوعین من الحکومة لأن بدولة الدکتاتور ماکو شی أسمه مظاهرات حرة وتلقائیة, کلها مُسیسة وتجی بأمر من السلطات

    لکن حقیقة جرائم الأنظمة بحق ثوار البحرین شی سافر, وانا کنت أرید أخرج بمظاهرة تأیید للأخوة بالبحرین, لکن قلت أطلع بمظاهرة تأیید للعراق علی أساس أنه اللی یحتاجه البیت یحرم علی الجامع
    المهم لا طلعت بهذی ولا بهذی, أحسن مکان للمرأة المطبخ بلا مظاهرات بلا بطیخ

  4. الإيرانيين المخربين القذرين يحاولوا يصرفوا الأنظار عن الحفره اللي وقع فيها حليفهم الجبان بشار النعجه

    وحزب اللات شغال تهريب عناصر عصابته المجرمه وسلاحه النجس لقتل السوريين …… قاتلكم الله يامجوس

  5. الغريب انك لا تفتح على قناة العالم الأيرانية الناطقة بالعربية ، الا وتتصور ان هذه القناة قد خُصِصَت فقط لأخبار البحرين ، وكل ما تقدمه اعادة فقط لمظاهرات جرت ثم اختفت من البحرين !!! وتُحرض بشكل سافر على النظام وعلى السنة البحرينيين ، كأن البحرين جزء لا يتجزأ من الدولة الفارسية الأم !!!! المشكلة في هذه القناة ، انك لو فتحت على اي وسيلة اعلامية دولية وعربية فلن تجد اخبارا عن البحرين لأن كل شيء هادئ الآن هناك …. هل تخطط ايران الى غزو دولة البحرين ؟ وانه هالها ان يتدخل اخوة البحرينيين من دول الخليج العربي العربية بواسطة درع الجزيرة لحمايتها ؟ وكان الفرس ستصورون ان البحرين لقمة سائغة ! يخربونها اولا داخليا بواسطة عملائهم ، ثم ينقضوا عليها عسكريا بعد ذلك كما فعلوا مع جزر الامارات !!!؟ من الواضح ان ما جعلهم يجنون هو ان مخططتهم لم ينجح !!!

  6. التدخل فى شئون الدوله الداخليه ليس مطلوب لا من السعوديه ولا إيران ؟
    الشعب البحرينى يتعرض للقتل والتعذيب وعمليات تطهير عرقيه لم تقم بها الصهيونيه ضد الفلسطينين وإن كنا نعطى العذر لليهود لانهم أعداء !
    ولكن أن يقوم حاكم البلد بعميلة إباده لشعبه بعذر كاذب إسمه الطائفيه فهذا شىء لا يحدث إلا عند الزعماء العرب فقط ضد شعوبهم !
    ما حدث فى البحرين لا يعادله إلا جرائم الهوتو والتوتسى فى راوندا ! قتل على الهويه ؟

  7. مادخل ايران بالبحرين ..
    اليست البحرين دولة مستقلة ولا بدهم الايرانيون يفعلون بالبحرين مثلما فعلوا بالعراق ..
    يحاولون ان ينتشرون بجميع الدول العربية حتى يضعفوا من قوتها وثم يسيطرون عليها ولكن عشم ابليس في الجنة .. يمكن في السابق ما كانت الدول العربية تعرفكم جيدا وتعرف خبثكم ولكن بعد الذي فعلتموه بالعراق عرفتكم جميع الدول العربية وبدأ الخوف يدخل في قلوبهم خوفا من دس سمومكم في جميع الدول العربية وفي شعوبها ..

  8. اننا نعرفهم من 1400 سنه . نعرف هؤلاء المشركين واننا بإذن الله سنعيد القادسية وسندخلهم للاسلام موحدين

  9. واننا بإذن الله سنعيد القادسية وسندخلهم للاسلام موحدين…..
    يعني راح تدخلهم وحدك لو بمساعدة الناتو؟

  10. القادسية الاولى كانت في عهد عمر بن الخطاب رضي الله عنه والقادسية الثانية سيقوم بها احفاد عمر الفاروق

  11. عن اي عمر تتكلم ههههههههههههههههههههههه

    عمر بن الخطاب لم يقتل مشرك واحد

    وكان معروفا عنه انه جبان ويهرب من المواجهة بالرغم من اعلانات التحدي التي كان يوجهها المشركون للمواجهة والنزال

    وحتي ان النبي الاعظم ( ص ) كان يطلب منه المواجهة مع بعض المشركين فكان يتهرب

    الشىء الوحيد المعروف عنه انه كان خشنا ويطالب دوما بقتل أي صحابي يسأل النبي سؤالا لا يعجبه أي عمر بن الخطاب

    فيسارع بالقول ( دعني اضرب رقبته يارسول الله )

    فكان النبي ( ص ) يطلب منه الجلوس وكأنه يقول له طلع شجاعتك في الحروب وليس على شخص أعزل يسأل عن أمر من امور دينه حتى لو لم يعجبك سؤاله أو اسلوبه

    ويجيب السائل ، لأنه نبي رحمة وليس نبي عذاب

    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  12. “وحذر أسدي النظام السعودي من أنه سيلاقي نفس مصير نظامي الرئيسين المخلوعين المصري حسني مبارك والتونسي زين العابدين بن علي وباقي الأنظمة الديكتاتورية بالمنطقة، إذا لم يكف عن ارتكاب ما سماها الجرائم الوحشية”.

    ههههههههههههههه سو كيوت الراجل ده، ظريف قوى وغاوى هزار باين عليه.
    اعتقد ان الدور الجاى على احمدى نجاد، المعارضة الايرانية مبيتاله النية.
    بدل يا فرس ما ترحوا تتظاهرووا امام سفارة السعودية اسرائيل عندكم اهى روحوا خلصونا منها، ولا هو كلام على الفاضى.
    شكلكم بقى وحش قووووى، وخططكم مكشوفة، استحوا شوية جاتكم القرف.
    وبعدين طالما انتم حقانيين قوى كده، ليه ماقمتوش وقعدتم على اللى بيحصل فى ليبيا؟
    ولا الناس اللى بيموتوا فى ليبيا مش على مستواكم؟!!!
    اه نسيت ان القائم باعمال الفرس فى مصر قال ” الشهيد الواحد فى البحرين بيساوى 100 من مصر”، وبالتالى على نفس القياس ليبيا.
    رحم الله شهداء المسلمين اجميعن، وابعد عنا الفرس واعداء الدين…. انشرى يا نورت

  13. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : اللهم اعز الاسلام باحد العمرين
    فلقد فتح عمر بن الخطاب رضي الله عنه العراق والشام والقدس ومصر وبلاد المجوس.
    والرسول صلى الله عليه وسلم لم يقتل الا رجلا واحدا . فعدد القتلى ليس بمقياس

  14. ليس غريباُ عنهم ان يصفوا عمر رضي الله عنه بالجبن ،، اذا كان سيدنا علي رضي الله عنه الذين يدعون محبته لم يسلم من لسانهم ،، في الرواية المكـــــــذوبة التي يصفون فيها كـــــــــــــــسر ضلع السيدة الزهراء رضي الله عنها ،، فهم يقولون أن سيدنا عمر رضي الله عنه قد ربط حبلاً حول عنق سيدنا علي وجره من البيت الى المسجد .. تخيلوا !!!!
    حاشا لسيدنا علي أن يكون كذلك ،، وحاشا لسيدنا عمر ان يكون كذلك ،،
    فسيدنا علي من قال ،، لو اجتمع علي كل العرب ما اوليتهم ظهري ،،
    وسيدنا عمر هو الذي دعا رسول الله ان يعز الله الاسلام به وعندما أسلم عمر بدأ المسلمون يجهرون باسلامهم …. رضي الله عنهم جميعاً

  15. مامون من اين اتيت بهذه الرواية فانا شيعي وعمري لم اسمع بها ام انكم فقط تبحثون وتتخيلون قصصا لكرهكم بنا؟ثم ان قال احدنا ان عمر جبان افهل هذا يعني باننا جميعنا قائلون؟؟؟ولمن يدعو ايران لتبيان حقيقتها ويدعوها لمحو اسرائيل فالجميع يعلم ان هدف ايران هو محو اسرائيل ولذلك هي مكروهة ومحاربة من الجميع واولهم السعودية ولكن السؤال لماذا لا تتدخل السعودية للدفاع عن القدس والفلسطينيين او على الاقل الكف عن مهاجمة من يحاول الدفاع عنهم؟اهذه هي جبروتكم واسلحتكم الامريكية المليارية فقط لردع شيعي اعزل في البحرين؟اهذه هي الرجولة؟وماذا كنتم ستفعلون لو ان ايران تدخلت عسكريا وعلنا في دولة اخرى لقمع وقتل السني كما تفعل السعودية في البحرين بالله عليكم قولو قول الحق ولو انها صعبة عليكم,ام ان منظر القران الكريم يحرق على ايديكم شئ بات عادي ومنظر بيوت الله تهدم بكل ما تحتويه لا يهمكم ام ان قتل النساء والاطفال من شيمكم؟ام ان احياء مجلس عزاء لابن بنت رسولكم اصبحت جريمة في عصر امرائكم وغسال ادمغتكم؟؟؟حقا امركم عجيب تنسون كل هذا وتتكلمون بمظاهرة امام سفارة,اخيرا اذا كانت اسرائيل وامريكا قد نجحا في خلق الفتنة وذج الكره في قلوبكم فالتكن هذه اخر الحروب فلا يهم ان وقعنا على الموت ام وقع الموت علينا .انشر يا نورت لنرى ديمقراطيتكم وليفرح المندسون هنا فقط لصب الزيت على النار.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *