حض الرئيس الأمريكي باراك أوباما الكونغرس على منع إجراء اقتطاعات تلقائية في الموازنة في بداية مارس/آذار قد تهدد آلاف الوظائف في حال لم يتوصل الجمهوريون والديموقراطيون الى اتفاق.
وبدلا من ذلك، دعا الرئيس الأمريكي في كلمته الأسبوعية التي تبث عبر الإذاعة والإنترنت، الى تطبيق اقتطاعات “ذكية” في الموازنة بهدف دعم النمو الاقتصادي الأمريكي.
وقال أوباما “بعد كل شيء، وكما تعلمنا في التسعينات، لا شيء يخفض عجزا بسرعة أكبر سوى اقتصاد ذي نمو متين ويوجد وظائف ووظائف مستقرة”.

Barack Obama
وأضاف “تلك ينبغي أن تكون وجهتنا. تلك ينبغي أن تكون النجمة التي تنير سبيلنا”.
ومن دون اتفاق في الكونغرس، سيتم تطبيق علاج تقشف تلقائي اعتبارا من الأول من مارس، وقد تتهدد هكذا مئات الوظائف العامة وشبه العامة في الولايات المتحدة.
وينبغي أن يواصل الديموقراطيون والجمهوريون جهودهم المشتركة. وقال أوباما “أعتقد أن علينا ان نصل الى ذلك من دون تسرع – مع اقتطاعات مالية ذكية وإصلاحات لا غنى عنها وإصلاح ضريبي”.
وخلص الى القول “هذا هو مشروعي. يتضمن اقتطاعات مالية صعبة وإجراءات تقشف قاسية ويطلب المزيد من الأغنياء الأمريكيين. وقد نشر على موقع البيت الأبيض لكي يتمكن الجميع من الاطلاع عليه. وهو يطلب أن يبذل الديموقراطيون والجمهوريون جهودا لحل خلافاتهم”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. اي عجز .. في ميزانية امريكا ..
    هذا يعني يجب ان يكون هناك من يغطي العجز .. ومعناه يتوسع نطاق الربيع العربي اذا لم تسد السعوديه حالة العجز ..
    ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *