رويترز – يحيي الأمريكيون اليوم الأحد ذكرى هجمات 11 سبتمبر 2011 ونحو ثلاثة آلاف شخصوا قضوا نحبهم في هجمات بطائرات مخطوفة فيما تعمل السلطات على ضمان ان تمر الذكرى السنوية العاشرة بسلام.

وأعلنت حالة التأهب القصوى بين السلطات المكلفة بإنفاذ القانون في نيويورك وواشنطن لمواجهة ما وصف بتهديد “حقيقي ولكنه غير مؤكد” بمؤامرة لتنظيم القاعدة لشن هجوم جديد على الولايات المتحدة بعد عشرة أعوام من انهيار برجي مركز التجارة العالمي. وشددت إجراءات الأمن لاسيما في مانهاتن حيث قامت الشرطة بتفتيش السيارات في شوارع المدينة إلى جانب الجسور والإنفاق المؤدية إلى المدينة.

ومن المقرر أن يشارك الرئيس الأمريكي باراك أوباما والرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الذي كان رئيسا للبلاد إبان الهجمات في إحياء الذكرى في موقع مركز التجارة العالمي في نيويورك. وسينضمان لأسر الضحايا للاستماع لتلاوة أسماء من قتلوا في الهجمات وستدق الأجراس في أرجاء المدينة.

وقال أوباما في كلمته الأسبوعية التي تبث في الراديو وعلى الانترنت “بفضل الجهود المتواصلة لأفراد جيشنا ومخابراتنا ومسؤولي إنفاذ القانون والأمن الداخلي يجب ألا يكون هناك شك في أن أمريكا اليوم أقوى وأن تنظيم القاعدة في طريقه للهزيمة”.

ويتضمن أحياء الذكرى اليوم لحظات صمت في نفس التوقيت الذي اصطدمت فيه الطائرتان بالبرجين وفي نفس توقيت انهيارهما. كما تسود لحظات صمت في توقيت اصطدام طائرة بمبنى البنتاجون وتحطم الأخيرة في تشانكسفيل بعد أن قاوم الركاب الخاطفين.

وتوجه بوش الذي توارى عن الأنظار إلى حد كبير منذ تركه منصبه إلى شانكسفيل أمس السبت وقال لحشد في الموقع “ذكرى هذا الصباح لا تزال ماثلة وكذلك الألم”. وتحدث محافظ نيو جيرزي كريس كريستي في افتتاح نصب تذكاري لعدد 746 من سكان ولايته قتلوا في الهجمات ويحمل نصب “السماء الخاوية” في حديقة تمثال الحرية على الجانب الأخر من نهر هدسون قبالة مركز التجارة العالمي أسماء الضحايا محفورة على جدارين بنفس مقاييس البرجين. وقال في الاحتفال “كان لحياتهم معنى.. لذا شيدنا هذا النصب ولهذا السبب جئنا هنا اليوم.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫31 تعليق

  1. نورت شو في! هو مجرد فيديو ومعروض سابقا بزواياكِ شو خايفه من أمريكا ,
    يلى ,مش مهم احسن ما نتحول لأرهابيه بنظر البعض

  2. صباح النور الين لعيونك 100 علامه استفام وعلمتين تعجب
    وفاصله بعتتهم بس بدك تدفعي الجمرك انتي انا سلمتهم للشحن

  3. اهلييين بأحلى صبـايا .. هلا والله حيا الله 🙂
    عيدكم مبارك يا صبايا كيفكم انشاء الله بخير والله اشتقناكم 🙂
    وعيـدك سعيد ماما امريكا تعيشي وتفتكرى يختى لووووول
    أمريكا شيكا بيكا أمريكا شيشيكا بيكا تلالعبك على الشناكل وتجيب عليها واطيها .. 🙂

  4. يسعد صباحك اريج اهلين هلا والله حيا الله
    وكل عام وانتي بالف خير مع اني بتذكر تركتلك عيديه على العيد
    بس يمكن لم تتلقيها هههه هه هه ه هاتو الفلوس الي عليكو

  5. ه ه ه لا اعلم وعلى رائي المثل اتجه إلى الخير …..على الأقل لكي تنقص عدد الأشرار في الدنيا واحدا !

  6. شكرا سوزي بس يا ريتك بعتيهم مع طوابع استلام ما بعرفك بخيل
    مو بشان شي بس حتى ما اوقف كتير بالعجقه
    اريج صباح الخير وكل عام وانت سالمه,,,
    بس ليش العيد عندكم مطول هالئد نحن من يومين خلص

  7. اريج يبعثلك الهنا واش فايدة الماسنجر اذا تفتحيه وتروحي لآخر الدنيا وتخليني نحكي مع روحي ههههههه

  8. سوزي في أيلول 11, 2011 |
    ه ه ه لا اعلم وعلى رائي المثل اتجه إلى الخير …..على الأقل لكي تنقص عدد الأشرار في الدنيا واحدا !

    هههههه رحم الله امرئ…. بتحبي كملها
    يا شريرة

  9. ه ه الين اريج قصدها عن عيد الام مش شايفتيها عم ترسل سلامات الى الامهات ه ه

  10. باروبا والبلاد المتقدمه يحتفلون بعيد الام كل يوم لانهم يقدرون الام
    مش متلنا نحنا العرب منعيدها مره بالسنه وما بيكون عيد الام بيكون عيد الطفل وشكلين ما بحكي اريج تؤيد كلامي دائما حتى اساليها هيي دايما مع الاراء الموحده المختلفه مع بعضها

  11. أصلا الأوروبيين اخترعوا هاليوم حتى يزوروها بمأوى العجزة يا سوزي لهيك اخترعوا هاليوم الأم ما بدها عيد نعلن فيه محبتنا الها,,عن اي تقدم عم تحكي يا سوزي ,,شايفين وعارفين وين بتنتهي الأم الأجنبيه

  12. قه قه قه الله بهزر معاكي يختي يالله على موضوع لبنان يترنح فيه سؤال لازم يكون عند جواب لان انا عم راقب الاعداء ما فيي جاوب وراقب بنفس الوقت

  13. عيد الام في هولندا هو يوم تباع فيه الورود بكثرة و يجني منه تجار الورود ارباحا كبيرة و هو اليوم الوحيد الذي يزور فيه الاولاد امهم سيما في البيت او ديار العجزة .

  14. سوزي أنا كمان عم راقب الأعداء .. وصار مكتشف إلى الآن عدوين وتلت عدوات ..وواحد ما اتخذ قرار لسه ..

  15. صح يا زعيمة كل تحللتك صحيحة صفر %
    وانا معاكى وعيد الاخوة بنحتفل فيه على مدار الساعة

  16. خلاص يعني زهقتونا 11 سبتمبر ومطلعين المسلمين ارهاب وسيكوباتين امال ايه اللي بتعملوة في العراق وفلسطين وبقاي الدول ده يعتبر ايه بتتسلو يعني ؟؟؟؟؟؟ فعلا غباء يارب تتحرقوا كلكو

  17. سبحان الله !!!
    قايمين الدنيا وقاعدينها عشان 3000 منهم اصلا ضحايا مسلمين كتير
    حد يقوللى كام مسلم اتقتلوا عشان خاطر ال3000 بتوع 11 سبتمبر؟؟
    كم من ضحايا سالت دمائهم فى افغانستان وباكستان والعراق انتقاما لضحايا 11 سبتمبر؟؟؟ الحق ضاع فى الزمن ده والظالم عامل نفسه مظلوم…
    حسبنا الله ونعم الوكيل

  18. There is another significant anniversary this week, one that is not attracting the same attention as the commemorations of 9/11 : September 16-17, 1982, Sabra and Chatila…The world will not observe a minute of silence for the innocent victims of Sabra and Chatila, nor will there be news coverage of the survivors and the unhappy life they lead on the scene of this horrible crime. Let us, at least, honor the victims.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *