أعلنت السعودية ومصر والعراق والإمارات والأردن والبحرين وفلسطين وليبيا ولبنان أن اليوم الاثنين هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

في القاهرة أُعلن أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيؤدي صلاة العيد برفقة وزير الدفاع الفريق صدقي صبحي بمسجد المنطقة المركزية العسكرية.

وفي نيجيريا، هنأ الرئيس غودلاك جوناثان المسلمين في بلاده بحلول العيد.

ولا تزال دول عربية أخرى تنتظر اكتمال إجراءات ثبوت رؤية الهلال لتعلن عن يوم الاحتفال بعيد الفطر فيها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫151 تعليق

  1. كل عام وانتم بخير .. أعاده الله علينا وعليكم وعلى جميع البلاد الاسلامية بالخير والأمن والأمان والفرج إن شاء الله .. تقبل الله طاعتكم وأجزل ثوابكم ..

  2. حل العيد السعيد بعد رمضان المبارك شهر العبادة والتوبة حل العيد وكل يوم في بلاد المسلمين شهيد كل يوم خراب فاليهود تقصف غزة الاباء لتحول منازلهم انقاض واجسامهم اشلاء هم عند ربهم احياء جل العيد وبشار الكلب يهد الديار ويشرد الامنين ويغتصب كرية الاحرار كل يوم يسقط ويسقط من اخواننا شهداء حل العيد ومصر الاباء لازال يسلب شعبها خسيس ادعى انه منهم واليهم كذبا وبهتان تحت راية اعلام طبل لكل عدو للاسلام فحيو بني صهيون وكل معتد اثيم حل العيد ولا زال في ارضنا العربيه بعد كل هذا صمت وخذلان !!..ورغم كل شيء اقول لكم كل عام وانتم بخير وعيدكم مبارك…وان شاء الله يعيده الله علينا وعليكم بالخير والبركات
    وان شاء الله مع تحرر جميع بقاع العرب
    وفلسطين والقدس…

    اللهم أبرم لهذه الأمّة أمرًا رشدًا، تقمع فيه الظلم وأهله، وتعزّ فيه الحق وأهله، وتقيم راية العدل، وتخفض راية الجور، وتعلي صرح الفضيلة، وتهدم علم الرذيلة، وتعيد فيه هذه الأمّة إلى دينها الذي فيه وحده عزُّها ومجدها.. {وَلِلَّهِ الْعِزَّةُ وَلِرَسُولِهِ وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَلَكِنَّ الْمُنَافِقِينَ لاَ يَعْلَمُونَ} .

    والله الموفق، وهو حسبنا عليه توكلنا وعليه فليتوكل المتوكلون.
    وأسأل الله أن يُعِزَّ الإسلام والمسلمين….

  3. أخرج مسلم في صحيحه عن حفصة بنت سيرين عن أم عطية قالت: «أمرنا رسول الله أن نخرجهن في الفطر والأضحى: العواتق والحيض وذوات الخدور (أي سائر أصناف النساء). فأما الحيض فيعتزلن الصلاة ويشهدن الخير و المسلمين». قلت: «يا رسول الله، إحدانا لا يكون لها جلباب». قال: «لتلبسها أختها من جلبابها».

  4. وأخرج مسلم في صحيحه عن حفصة بنت سيرين عن أم عطية قالت: «أمرنا رسول الله أن نخرجهن في الفطر والأضحى: العواتق والحيض وذوات الخدور (أي سائر أصناف النساء). فأما الحيض فيعتزلن الصلاة ويشهدن الخير و المسلمين». قلت: «يا رسول الله، إحدانا لا يكون لها جلباب». قال: «لتلبسها أختها من جلبابها».

  5. كل عام والامه الاسلاميه بالف خير والاخوة والاخوات في نورت بالف خير.

  6. احمد عطيات ابو المنذر
    كل عام وانت بالف خير اولا.
    وبمناسيه نهايه هذا الشهر الفضيل.
    احب ان اتقدم لك باعتذاري امام الجميع واعترف اني كنت على خطا امامك
    وانت كنت على صح, الي كنت ادافع عنهم تبين لي ما هي فصيلتهم الان.
    اعتذر منك وان قبلت فبارك الله بك وان لم تقبل فبارك الله بك ايضا واكون
    عملت الي علي امام الله تعالى.

  7. عيد مبارك للجميع وندعو الله تعالى ان يتقبل صيامنا وطاعاتنا ويرحم امواتنا ويسكن شهداءنا جنان الخلد وينتقم من كل ظالم متكبر يستقوي على المستضعفين
    ان شاء الله تعود البسمة لاطفال غزة وسوريا والعراق وليبيا

  8. كل سنة واخوتي الكرام مأمون، مصطفى وابو المنذر بالف خير… وينعاد عليكم يا رب

  9. الحق ان كلامك يا مصطفى هذا ……هو اروع عيدية لي هذا العيد …سامحتك وعفى الله عما سلف وكل عام وانت /وكل الاخوة على نورت / بخير ……….وشكرا لك .

  10. بمناسبة العيد غير السعيد على الكل !ا
    ………….
    نوجه بعض المسجات قادة الاخوان المسلمين في سجونهم التي دخلوها اكراما لعيون اوباما وهيلاري والديموقراطية التي سقطت في مصر بسقوطهم ..فنقول :اللهم لا شماتة ..ولكن معذرة الى ربكم:
    …….
    ليتيك يا مرسي سمعت كلام الاسلام ،وكان سجنك في سبيل الله بدل ان يكون في سبيل الطاغوت .. لنرسل لك التهاني بدل العتاب!!ا
    الى السيسي ليتك تتعظ بما اصاب مرسي ..ولا تركب راسك كما فعل مرسي الذي حذرناه ولم يسمع الكلام .. فليس مستبعدا ان تكون العيد القادم في طرة او سجن العقرب…
    الى صفوت حجازي:هل تاكدت الان ان مصر تعيش احسن احولها كما زعمت؟؟!!
    والى الشاطر والبلتاجي …هل انتم مصممون على ان تظلوا في غيكم سادرين ولا تباعكم مضللين …اليس السجن فرصة لاعادة علاقتكم بالله لعله يفرج عنكم ما اوصلكم السجن بما كسبت ايديكم ؟؟؟ هي والله فرصة ان تتوبوا الى الله عن الترويج للكفر المسمى الديموقراطية ليبدل الله سيئاتك حسنات ..
    واخيرا الى كل طغاة بلاد الاسلام ..ممن يسمونهم حكام معى انهم ليسوا باكثر من مطايا او بغال : اقول اما آن الاوان للتعظوا قبل ان يحيق بكم ما حاق بصدام والقذافي او حسني ومرسي ؟؟!!ا
    والى امة الاسلام كلها ..ولاسيما الخرفان المسماة ضباط جيوش اقول:الى متى ستظل الامة كخرفان العيد تنتظر ان يضحى بها على مذابح مصالح الكفر ؟؟ا
    كفى يا ضباط الجيوش خنوعا …وكفى يا امة الاسلام صمتا على تخاذل الضباط الخرفان.. قولو لهم كفاكم خرفية وخرفنة ..والا والله لن يكون مصيركم احسن من مصير خرفان اعياد الاضحى غير السعيدة..!!

  11. كل عام وانتي بخير ايتوال .. وكل عام وانتوا بخير أبو المنذر ومصطفى وصادق .. وجميع أخواتي واخوتي في نورت كل عام وانتم بخير ..

  12. Etoile
    كل عام وانتي بالف خير يارب ينعاد عليكي بالخير والصحه.
    _____________
    مامون و صديق
    كل عام وانتم بالف خير اخواني. ربي يعيده عليكم بالف خير<
    ـــــــــــــــــ
    المنذر
    شكرا لك اخي هذا من كرمك

  13. العيد في الاسلام عبادة …وليس عادة
    ولا بد للعبادة من دليل شرعي عليها لنفعلها ونتقرب بها الى الله
    والا كنا كالذين عبدوا الاصنام لتقربهم الى الله زلفى!!ا
    ………..
    ﴿ وَلِكُلِّ أُمَّةٍ جَعَلْنَا مَنْسَكًا لِيَذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ عَلَى مَا رَزَقَهُمْ مِنْ بَهِيمَةِ الْأَنْعَامِ فَإِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ فَلَهُ أَسْلِمُوا وَبَشِّرِ الْمُخْبِتِينَ ﴾ [الحج: 34
    ……..
    من المعلوم إن العيد منسك وعبادة شرعها الله -عز وجل- ومعلوم ان لا يجوز لمسلم التقرب بأي نسك أو عبادة حتى تثبت بالدليل الصحيح الصريح.
    والعيد لم يسمَ عيداً إلا لأنه يعود كل عام، فهو من العود سـواء سمي عيداً، أوسمي يوم الفطر، أو يوم الأضحى، فالعبرة بعودته .
    وبناء على هذا نقول: ان الفطر والاضحى لا غير،هما اعيادنا التي تميزناعن عيرنا من الامم،لانها شرعها الله،وليس البشر كما في اعياد الاخرين .
    والواجب ان نلتزم بها ونعطيها حقها كما ان الواجب ان نرفض غيرها ..لاننا عبيد لله… ولسنا عبيدا لسواه .
    والملاحظ ان اعياد المسلمين قد ربطها الله بعبادتين عظيمتين الصيام والحج، وبالتالي فلا ارتباط للعيد في الإسلام برأس السنة،كما عند اليهود والنصارى والمجوس،ولا ارتباط للعيد في الإسلام بالأشخاص والذكريات،ولا ارتباط للعيد في الإسلام بالأمور الشخصية، ولا ارتباط للعيد في الإسلام بالقوميات العرقية والوطنية ..

  14. وعليه نقرر ان اتخاذ يوم ً للفرح والسرور أو للذكرى والاحتفال فيه لأي مناسبة كانت شخصية أو وطنية أو عالمية أو غير ذلك؛ إنما هو ابتداع لعيد آخر غير ما فرضه الله – عز وجل -، ولاعبرة لعدم اطلاق اسم عيد عليه لان العبرة بالمضمون وليس بالاسم ، فالخمر يظل خمر ولو اسموه مشروبا روحيا والربا ربا ولو اسموه فائدة.. والكفار كفار ولو نادوهم بالاخرين، والمنافقون منافقون..ولو صاموا صلوا..وطالوا لحاهم لمترين.. وزعموا انهم مسلمون .
    فالثابت لدينا انه حينما هاجر إلى المدينة ولأهلها يومان يلعبون فيهما، فقال صلى الله عليه وسلم:”قد أبدلكم الله بهما خيراً منهما: يوم الأضحى ويوم الفطر”.
    وهذا واضح في ان الاسلام رفض اتفاق اهل سثرب فيما بينهم على يومين يفرحون فيهما ويوسعون على أنفسهم وأولادهم فيها، والدليل نهي النبي – صلى الله عليه وسلم – عن ذلك، وقوله أن في يومي الفطر والأضحى هما البديل عن الاعياد التي لم ياذن بها الله ،وهذا يدل على عدم جواز اتخاذ أي يوم للفرح والسرور يكرر كل عام ويعود في كل سنة إلا يومي الفطر والأضحى.
    وبالرجوع لسيرة النبي – صلى الله عليه وسلم -، وسيرة خلفائه الراشدين- رضي الله عنهم- أجمعين،نجد أنهم لم يتخذوا أي يوم للذكرى أو للاحتفال أو الفرح والسرور،لا بيوم المولد النبوي ولا بيوم البعثة ونزول الوحي ولا يوم الهجرة ولا يوم غزوة بدر أو أي غزوة من الغزوات، ولا يوم فتح مكة ولا يوم تأسيس الدولة الإسلامية.
    وعليه نقرر عدم جواز اتخاذ ايام او اعياد غير عيدي الفطر والاضحى ..وان الاختفال باي يوم او مناسبة وتبادل التهاني فيها يخالف لشرع الله .

  15. عيد شهيد
    أدعوا الله السميع المجيب …. أن يشرح صدورنا بالنصر القريب
    النصر الذي وعدنا به …. ونحن على يقين وثقة أن الله لايخلف وعده
    .
    اهلا ومرحبا جميع الإخوة والأخوات
    اتمنى من الله ان يكون الجميع بخير وصحة
    .
    اهلا بالأخ المحترم أبو المنذر ….. فرحتي بوجودك … افسدها ردك على الرئيس محمد مرسي ورفاقه الشرفاء
    وأخشى أن تكون من أتباع حزب الزور …. فأحزن وأتألم لما أكنه لك من محبة وتقدير
    .
    الرئيس محمد مرسي ورفاقه الشرفاء المخلصين لدين الله …بشر …ويعني أنهم يصيبون ويخطئون….. والخطأ الوحيد …أنهم اعتقدوا ان قلوب من حولهم مثل فلوبهم الطاهرة الصافيه
    .
    لقد شاهدنا وسمعنا وتأكدنا ….. أن الرئيس محمد مرسي كان يعمل وسط المؤامرت ضده وكنا نلومه …لماذا لم تفعل هذا ..,لماذا لم تفعل ذلك
    الكل يريد ..والكل يعتقد أن رؤيته هي الثاقبه وكان لابد لمرسي أن يتصرف مثل ما أعتقد أنه الصواب
    ولا أحد يعلم …كيفية وضع مرسي والقيود التي وضوعها امامه ومن خلفه ومن فوقه وتحت …حتى يظهر للعالم إنه رئيس فاشل
    .
    كانوا يعلموا جميعا ..إنهم لو تركوه لحظة …لنجح ونهض بمصر
    ولهذا كانت المؤامرات والتدبير له من المنافقين والخبثاء في كل وقت وكل حين
    .
    يا أبو المنذر …هل تشك في اخلاص الرئيس مرسي وايمانه

  16. أبو المنذر …هل تشك في اخلاص الرئيس مرسي وايمانه!!!!!!!!
    انا لا اشك على الاطلاق بل اجزم ……ان لا علاقة لمرسي وطغمته بالاسلام الا كعلاقى عبيدالله ابن سلول …………واطلب مني عشرين دليلا قطعيا راها كل الناس او اغلبهم اعطيكها …….وعلى راسها انتشروووووووووووو ا للداعرين والداعرات من امثال عادل امام والهام .ومخاطبته للصهيوني بيريز بالعزيز ………انا لست من حزب الزور قطعا لانني لا اتكلم الا بالادلة ……..لكني اخشى ان تكون من جماعة التبرير …وتحياتي لك على كل الاحوال!

  17. شكرا على معايدتكم المليئه بالمحبه والمصداقيه كـل عآم وانتم بصحة وسلامـة ..
    عيد فطرسعيد /..الا.اخ مامون و الاخ مصطفى و الاخت ايتوال… والاخ سراج وهاج وكل الاخوه و الاخوات …
    أعاده الله على جميع العرب بالخير و اليمن و البركات.
    دعواتنا لكل دول العالم و الامة العربية بالسلام و الامان و الاستقرار.

  18. انتن من نتنٍ بن ياهو….حكام بلاد الاسلام
    بن ياهو يخدم امته..واؤلئك. حكمواباجرام
    خانوا امتنا مذ كانوا….فالى سقر بالاقزام

  19. لا حول ولا قوة إلا بالله
    .
    لا املك رد على الأخ أبو المنذر …. عندما يشبة الرئيس محمد مرسي ( برأس المنفقين أبو سلول )
    وأقول له …… سوف يكون الرئيس محمد مرسي خصيمك يوم القيامة أمام الله
    .
    http://www.youtube.com/watch?v=IvonEozrgv4

  20. هل افرق مرسي عن سيسي…
    والكل عبيد… لابليس؟
    …………..
    قلنا له .. قبل السقوط
    ونقولها لهم /وعلى راسهم/ الساقط عباس البهائي والسفاح السيسي
    ………
    صرعونا صرعا بالمرسي….وكأنّ المرسي.. فتى عبس
    والان اتى دور السيسي…هل افرق سيسي عن مرسي؟!
    ………………..
    اكل المرسي..شرب المرسي ..بال المرسيُّ. … ..فهنونا
    قام المرسي …نام المرسي …….صوّر يا فيديو مرسينا
    صلّى المرسي الفجر …جماعة ,.,,صور يا فيديو مصلينا
    وبكى المرسي عند الكعبة … صور يا فيديو …….باكينا
    ……………
    قولوا للمرسي والسيسي …… قد مل الناس الافلاما
    ما عاد الناس بعصر النتِ…..قطيع خراف… ونعاما
    فالامة تحتاج رجالا………كصلاحَ ويوسفَ واسامة
    صنعوا من طهر ونقاء ……..كي ترفع امتنا القامة
    لا اجراءً للسي آي ايه…..صنعوا من رجس وقمامة
    فالامة تطلب افعالا …….,,,,,,, شبعت ثرثرة وكلاما

  21. ياجماعه الرجل حاول يصلح لكن الفساد مستشري ولم يقطع الا راس الفساد مبارك وبقي الجسد لكي يضعون العراقيل لهذا الرجل التي فرجت بين يوم وليله …حسبنا الله ونعم الوكيل انظر من فرح بسقوطه الفنانين والاعلاميين المتكسبين والعاهرات والراقصات
    الله يرحم مصر من بعد هذا الرئيس

  22. فالامة تطلب افعالا …….,,,,,,, شبعت ثرثرة وكلاما

    وهذا ما تفعله أنت الآن
    ولكن أشعاراً ….

    .
    أخيراً
    أيقنت الأن …. إننا ننال ما نستحق من عقاب الله
    وأن يسلط علينا أمثال السيسي ….
    ويعلم الله كم حزنت كثيرا …… بردود أبو المنذر
    ولا أقول سوى ( الله يفصل بيننا بالحق ….وهو أحكم الحاكمين )

  23. عيد شهيد على كل الامة الاسلامية ,,,,,,,,

    عيد شهيد …..
    على ائمة الامة التي تناسوا دورهم في الوعظ وتنوير المسلمين وحثهم على نصرة ديننا الحنيف ورفع رايه الجهااد عاليااا للمحاربة اعداء الدين اليهود الكائدين شهيد على انهم نشغلوا باداء شرائع الرحمان متنااااسيين اهم شريعة التي تسفط اي ولاء وهي نصرة لله واعلان الجهااد الذي لايستشير فيه المؤمن حتى وليه ولاحتى الزوجة تستشير زوجها ….شهيد على التزااامهم الصمت في سكوتهم حتى على تطااول ابراهيم عيسى وامثاله على ديننا الحنيف وتشويه ال بيت الرسول صلى لله وعليه وسلم لم يتجرا اي اماااام على اصدار فتوة تقطع لساان هذا الاخرق الذي جعل من برنامجه المريب منبر لاذااعة تعاليمه الشيطانيه التي يعبدها ,,,,,شهيد على كل اائمة الحرم الشريف واائمة الازهر وكل المنابر الاسلامية التي تغاضت حتى على الدعااء لاخوتنا الذين حوصروا من سنوااات وهم في جهااد بامكانات محلية تنفيذا لطاعة لله والقران الحكيم كل سوره تدعونا لمحاربة اليهود دون تراجع او خذلان سيكون شهيد عليكم ياائمة الصمت على عدم نصرة دين لله والتزامكم الصمت وخوفكم من عقاب حكاامكم الطغاة ……..
    عيد شهيد…….
    على حكاامنا الطغااة الذين عاثوا في كل اقطار امتنا استبداد وفساد من خيانة واحااكت المؤاااامرات لكسر روح المقااومة الشريفة والتورط في تمويل العصابات المسلحة على تصفية المسلمين وبث الفتنه في كل اركان الوطن العربي ,,,,,شهيد على طغاة الخليج الذين طغوا في البلاد فساادا من تدمير للامة ونشر الفساد والخراب في كل الحواضر التاريخية شهيد عليكم يااطغاة الخليج على هالابادة الدينية والانساانية …شهيد عليكم لانكم توااطاتم مع اليهود على هدم الاقسى واباده شعب غزة المجااهد بل تجسستم عليه بكل خسة ونذالة وحقاارة تؤكد على انكم انتم وهم من نفس الطينة شهيد على فرعون مصر الذي اغلق شريين الحياة على ال غزة الجريح ضاارب عرض الحائط كل القواانين الدولية والمباديء الاسلامية والانسانية والاخلاقية شهيد على هالتصرف الارعن الدال على مذى حقاارة هالطاغي الذي تحول الى كلب حاارس على الحود لبني صهيون شهيد على حكامنا النعام على عدم ابداء مواقف رسمية تندد بهالعدوان الغااشم على اهلنا على غرار كل النظم الي تحترم شعوبها وتحترم انسانيتها ,,
    عيد شهيد ….
    على الشعوب العربية المضطهدة الخانعه للحكامها الطغاة شهيد على الشعوب التي هجرت وشتت او التي اضحت ان تكون ادوات لاشعال الفتيل الطائفي والمذهبي والديني متناسية روابط الدم والتاريخ والمصير المشترك والتورط اكثر في سفك الدماء للاسف حرب بين الاشقاء على قضايا اكل عليها الدهر في زمن الصرع حول احتلال الفضاء والتنافس على اختراق سرعة الضوء حاادت تماااما على دينها وانغمست في الفساد والانحلال الخلقي والتقليد الاعمى للغرب متناسية تمااام كل تعاليم ديننا التي تدعو الى تقديس العلم والعمل والتخلق في المعاملات الاقتصادية والاجتماعية وغيرها
    عيد شهيد ……
    على اهل غزة المرابطة على العهد منذ سنواات رغما قوافل الشهداء واستمرار شلال الدم المتدفق من ابنائها .. شهيد على اهل غزة التي تحااارب انظمة العالم الامبريالية والصهيونية وحتى العرب المتصهينة لوحدها في ضل الحصار والعاناة والامكانات المعندمة اما م اكبر ترسانة عسكرية في المنطقة وضد انجس الانذال عبر تاريخ الانسانية قتلة الانبياء والرسل ومحرفي الديااانات السماااوية سلاحها كلمة الله اكبر ….شهيد على تضحيات غزة وقوافل الشهداء من اطفاال تحولت ضحاكتهم الى اشلاء واسر باسرها رحلت صائمة وشباب في عمر الزهور لم يكن حلمه في امتلاك موبيل ايفون او المرح في مسابقات الترفيه حلمه فقط ان يرى الحرية لوطنه
    عيد شهيد …..
    ان شاء لله يكون شهيد على كل الشعوب العربية التي تنزف في صمت ان يكون شهيد على ان هاته الشعوب ستسقي بدمائها ودماء ابنائها ورود الحياة لاعيااد النصر وصحوة الامة على عهد الاسلام الاول شهيد ان هاته الشعوب ستكسر كل الهة فرعون وستقطع راس الافعى وستحطم حتى صنم هبل المرابط في قصره وتسقط معه كل الاصنام الجاثمة على عروشنا ان شاء لله النصر والعيد السعيد قريبااا.

  24. لا يعجبني من يطالب المحكوم بدور الحاكم ويطالب حسانا بن ثابت بدور الرسول الحاكم ……..انا كاتب وشاعر وهذا دوري…اما الحاكم فدوره تحريك الجيوش ..وهذا ما فعله ابو بكر الذي لم يكترث بوضع الدولة المهلهل انذاك ..وكان وضعها اسوا بكثير من وضع مصر في ظل الحكم الاخونجي !!

  25. اترككم على خير
    وأرد على أي مشاركة أخرى ( غدا إن شاء ربي وكان في العمر بقيه )

  26. سدد حذاءك للوجوه الغادرة …وابصق على كل الذئاب الداعرة
    اعني الطغاة الحاكمين بلادنا …من تل ابيب= الام= حتى القاهرة
    ما فيهمُ رجل شريف واحد …او حتى حر… لا يباع ويشترى
    قد طاطؤوا للكافرين ظهوروهم…وغدوا مطايا… كافر او كافرة

  27. المرسي يغني انتشرووووووا..
    جمع المرسي اهل الفن ………وتكلم من فوق المنبر
    ما امر الشيخ ..بمعروف …. لم ينه مرسي.. عن منكر
    بل قال انتشروووا يا شطار ُواشطركم عندي.. الاعهر
    فانا الحامي لحمى الفن ….. انتم عبلةْ …..وانا عنتر
    بوسوا بعضكم …في عهر……والاشطر من يعهر اكثر
    وليغضب منا من يغضب……وليهزا من شاء ..ويسخر
    فرضاكم من رضا..اوباما……هبل الدنيا..الرب الاشهر
    ورضى اوباما غايتنا ……………وهلاري قدوتنا الاكبر
    اوَ ما شاهدتم هيلاري…. ترقص تسكر ..جهرا تعهر
    فانتشرُوا .. انتشروووا يا ابطالُ فمصر ُبكم دوما تفخر
    ………

  28. كان هناك رجل شريف.
    لم يتحملوا وجوده عام … فكان التامر عليه ليلا
    فاختطفوه واخفوه…. منعووه ان يقابل احد. ااو يخاطب الشعب. كي يدافع عن نفسه وويفضح المتامروون.
    لم يرحمه احد
    الجميع سخر منه واهانووه. …فااحتسب ذلك عند الله
    االعاهروون ووالعاهرات. ..
    ووالمنافقين ووالمنافقات
    اللصوص ووالمرتشين واصحاب النفووذ والفاسدين
    النصارى. والشيعه .وومن عمى الله قلوبهم
    القضاء وواالشرطة والجيش والاعلاام.

    كلهم كانوا له بالمرصاد
    حتى حزب الزور واامثاله
    وحتى من يناادووا بتطبيق شرع الله. ….تركووه. وولم يساندووه.
    قالووا نحن برااء منه. .لم يسمع كلامنا….نصحناه. .. وولكنه لم ينصر الله بتطبيق
    شرعه. .فهذا جزاءه..ونحن احق بالملك منه
    ..
    قالووا مثل قال منافقون جبهة الانقاذ ووالمتسلقوون والحالموون

    .
    لم يرحمه ااحد … هو ورفاقه.

    .
    الان الجميع. …صما بكمن عمين. …. لا احد يستطيع ان يفتح فمه
    خرساء. …شاهدوا ….كيف تم اختطافه هو ورفاقه. .وقتل المصلين والصائمين.
    ولم يفتح احد فاه
    حتى المنادين بتطبيق شرع الله ……خرست السنتهم وقالوا نصحنااهم …فرفضوا. ووهذا جزاء الرافضين

  29. sadek
    ok kol 3am wentom bkher
    bas yaret 7da 3zzana bma y7sal lmsi7iiu elmusl mn tshrid w thjir mn biuton bla siiarat
    akhdu biuton w amwalon w 3rbiiaton
    wla 7da yjib sira
    qmmt el3nsria w lesh fi t3tim mn eldwl el3rbia 3n elmudu3
    wlla ma sm3tu
    7ram yanas
    alla kbir

  30. mustfa
    ent 3iraqi sa7?
    ok
    hal enta s3id bma y7sal lmsi7iiu elmusl mn da3sh?
    bas
    y3ny wla 7da yz3l 3la dol bas ghazza ghazza
    leh
    hwa n7na lesh 7quqna dai3a bbladna

  31. كل عيد والامة العربية بالف خير الجزائر وسوريا العراق مع غزة الحبيبة بمليون خير

  32. أيها الامير كثيرين في الامة الاسلامية من يحملون هدا البغض والغيض في نفوسهم ولكن لن يفلحوا الله مولانا ولا مولى لهم .هم سوى مسلسلات حب وانباء حرب وكوب خمر وفلسفات وجبر وألسنة هظر وصلاة صبح ولا فجر وكعبة بدون قدس قالوا مبارك فرعون والسيسي أأأأأمون وشعب دائما مغبون لا مع هدا ولا مع داك هو في زنزانة انفرادية مسجون ان خطء مرسي الاكبر الدي لا يغتفر هو بناء سيناء وحيويتها يبنى عليها العالم كله لمدا ما مرسي دهبت الى هناك أنظر مدا فعل السيسي في سيناء لكي يرضو عليه اسياده ………………………من لا يحميني في ظهري لا أنتظر حمايته في وجهي وسيناء وما ادراك ما سيناء من أجلها يأتي الجيش الجرار الامريكي وينهظ ريتشار من قبره ويفزع نابوليون الدي سماكي ام الدنيا يا ام المسلمين انتي بيد قوم لا يحفظون الهمة و الدمة ولا يصونون العرض ويبعون كل الارض ليست فلسطين وحدها لكن مع احترامي من يبكون هده الحرقة ويعلمون ما لا نعلم من الاخوة الاعزاء المصريين أصحاب النظرة الثاقبة واليقين الدي لا تهزه اي ريح نعلم ونحن على يقين بأن يا مصر فيكي رجال لا يوجد كثيرا مثلهم في العالم ولكن عندما أصبح نصر الله رجل والخميني رجل وبشار رجل فأين رجولة والوشاية من شيم رجال المسلمين المزيفين كل شيء مزيف سترني الله واياكم

    1. رُوِيَ أنَّ رجلاً تكلم في مجلس ابن عبَّاس فأكثر الخطأ، فالتفت عبدالله بن عباس إلى عبدٍ له فأعتقه،
      فقال له الرجلُ: ما سببُ هذا الشكرِ؟
      قال: إذْ لَم يجعلنِي اللهُ مثْلَكَ”

  33. لسى راجعة من المسجد ,, اليوم اخت امريكية اخذت الشهادة ,, و فرحنا بها و التففنا حولها … جو رائع في المسجد ما شاء الله و كانت اخت عربية اخرى ذكرتنا ايضا بالدعاء لغزة ,, الله يفرجها عنهم.

    عيد سعيد و مبارك ينعاد على الأمة الاسلامية جمعاء بالخير و اليمن و البركات و خصوصا السلام و أن تتوحد الأمة ,, آمين يا رب العالمين

    نجمة, صحّ عيدك صديقتي
    الحمدلله تصالح الاخوين صطوف وابو المنذر ,, عيدكم مبارك
    و كل الاخوة بنورت

    الآن سأتجه للتلفون لمغافرة الاهل و الاحباب
    نراكم لاحقا
    لا تكثروا من الحلويات 🙂
    بل أكثروا من الدعاء لاخوتكم 🙁

  34. الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر .. لا إله إلا الله .. الله أكبر، الله أكبر .. ولله الحمد
    الله أكبر كبيرا، والحمدلله كثيرا، وسُبحان الله بُكرة وأصيلا .. لا إله إلا الله، وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده .. لا إله إلا الله ولا نعبد إلا إياه مُخلصين له الدين ولو كره الكافرون .. اللهم صلِّ على سيدنا مُحمّد، وعلى آل سيدنا مُحمّد، وعلى أصحاب سيدنا مُحمّد، وعلى أنصار سيدنا مُحمّد، وعلى أزواج سيدنا مُحمّد، وعلى ذُرية سيدنا مُحمّد وسلم تسلميًا كثيرا.. عيد الف شهيد

    عيد شهعيد

  35. عيدكم مبارك قراء نورت ومعلقيها، وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال، فرحتنا في العيد هي فرحة باكمال فريضة الصيام، بالارتقاء الروحي الذي لازمنا طوال الشهر، بمغفرة وعتق باذن الله.
    اما غزة وأخواتها، فهي قلبنا الدامي الذي لن يهنأ لنا بال ولن يلذ لنا مطعم وهي تنزف حتى تعود وتعود الينا قدسنا، ولكن الله عز وجل جعلها قضية عقيدة، لايسترجعها الا المؤمنون، لا من يقضي عيده في السينما ورمضانه لاهثا وراء اللقاءات التلفزيونية والمسلسلات.
    ثبت الله المجاهدين المرابطين هناك، وحمى الله أهلها وتقبل شهداءها، وحقن دماء اخوتنا في سوريا والعراق وكل مكان
    ورفع عنا ذلا وعارا ألبسنا اياه حكامنا
    الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر .. لا إله إلا الله .. الله أكبر، الله أكبر .. ولله الحمد

  36. برغم الخلافات في المعتقدات و الآراء و الديانات، فأنا لا يمكن أن أفوت فرصة التهنءة لكم بالعيد. فأنتم أصدقاءي و أحبابي. فعيد سعيد للجميع و صحة و سلام مدى الحياة يا رب.

  37. lisa في يوليو 28, 2014 6:27 ص رد
    الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر .. لا إله إلا الله .. الله أكبر، الله أكبر .. ولله الحمد
    الله أكبر كبيرا، والحمدلله كثيرا، وسُبحان الله بُكرة وأصيلا .. لا إله إلا الله، وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده .. لا إله إلا الله ولا نعبد إلا إياه مُخلصين له الدين ولو كره الكافرون .. اللهم صلِّ على سيدنا مُحمّد، وعلى آل سيدنا مُحمّد، وعلى أصحاب سيدنا مُحمّد، وعلى أنصار سيدنا مُحمّد، وعلى أزواج سيدنا مُحمّد، وعلى ذُرية سيدنا مُحمّد وسلم تسلميًا كثيرا.. عيد الف شهيد

  38. ادخل الله علينا عيد الفطر بالنصر لاخونا بغزة و صلاح احوال الأمة الاسلامية
    من مشارقها و مغاربها.

  39. عيد مبارك على الجميع ينعاد عليكم بالصحة والخير والعافية والفرح و راحة البال ويجعل كل أيامكم عيد.
    تحياتي للجميع.

  40. الى جماعة اخونجي وجماعة مش اخونجي ..بس انا ضد الانقلاب :
    هَا أَنْتُمْ هَٰؤُلَاءِ جَادَلْتُمْ عَنْهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فَمَنْ يُجَادِلُ اللَّهَ عَنْهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَمْ مَنْ يَكُونُ عَلَيْهِمْ وَكِيلًا “109”
    ………
    انا لست مع الانقلاب لانه عبث …كونه مجرد تغيير وجه علماني ملتح قبيح بوجه علماني صريح
    1. هل مرسي الذي رايناه يتضاحك لهيلاري ، وجيوش هيلاري تفتك بالامة في كل مكان، اقل بلاهة من حسني “البقرة الضاحكة”؟؟!!
    2. هل مرسي الذي خاطب بيريز بالعزيز اقل صهينة من حسني ؟
    3. هل مرسي الذي اقر كل معاهدات العار والشنار مع يهود ووافق علي وضع مجسات تجسس علي الحدود في سيناء، وهو ما رفضه مبارك، اقل خيانة من حسني؟
    4. هل مرسي الذي قال للفاجرين والفاجرات انتشروووا.. اقل عهارة من حسني؟
    5. هل مرسي الذي خذل الامة في الشام وغيرها وثمن مواقف كل اعدائها اقل نذالة من حسني؟
    اكتفي بهذه الاسئلة الخمس، مع ان لدينا كثير غيرها،فان اجبتم عنها،سنقف معكم ضد الانقلاب ..والا فاعيرونا صمتكم!!!

  41. الله اكبر …الله اكبر …الله اكبر …لا اله الا الله والله اكبر …الله اكبر ولله الحمد
    سبحان الله الهم صلي على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم اجمعين
    عيدكم مبارك جميع اخوتي واخواتي بنورت ينعاد علينا وعليكم باليمن والبركات.
    تحياتي لكم جميعاً مع باقة ورد

  42. لا أقول لك يا أبو المنذر …سوى أبكي على حالك وابكي على قلبك
    .
    تتكلم عن مرسي وتقارنه بمبارك وكأنه حكم 30 عام
    تتكلم عن مرسي وكأنه كان يحكم بالفعل والكل بجانبيه يسانده ويعينه
    الجيش معه والشرطة تقف بجانبه والاعلام يصفق له والقضاء يؤازره
    .
    تتكلم عن مرسي ..وكأنه كان يستطيع أن يقول للشئ كن فيكون …ولكنه رفض
    .وأنت تعلم والجميع أن المخابرات والمجلس العسكري هم من كانوا يديروا البلاد …انها الدولة العمقية التي طالما حذرنا منها الرئيس مرسي في خطاباته ولكن عقولنا لاتفهم الوضع والصورة الحقيقية لمصر
    ثم تأتي وأنت وتتسأل
    كيف يضحك مرسي مع هيلاري ..كان لابد ان يكون عبوس الوجه ينظر لها شرزاً وغضبا
    ويقول لها ياعدوة الله عليك اللعنة أنتي والامريكان جميعا
    .
    جيوش هيلاري تفتك بالامة في كل مكان في العراق وكل بلاد المسلمين ومنذ سنوات
    ثم يأتي مرسي الأعزل فيضرب بسيفه فيقتلهم جميعا
    .
    -مرسي ..كان فاضي ليكتب رسائل …. لهذا وذاك( فهل خرج مرسي وقال أنا من كتبت الخطاب )

    -هل كان من الحكمة أن احوال البلاد غير مستقرة والفوضى وعدم الأمن وسوء الاقتصاد
    ثم يخرج مرسي ويعلن عدم إلتزامه بأي معاهدات … فإذا كان عدم نطقه بأسم اسرائيل في جميع خطاباته كانت تقلق اسرائيل وتشكو الى امريكا ..فهل كنت تظن أنه من الاسلم أن يأتي ويرفض كل المعاهدات التي كانت تسير عليها مصر
    .
    والله والله لو كان فعل ….لخرجت نفس الحناجر ونفس الافواه الكارهة ..وتقول …مصر في فوضى وعدم امن وداخلة على حالة افلاس ..ومرسي يعلن الحرب على اسرائيل وامريكا ويرفض معاهدات السلام …. ولن تسكت اسرائيل ….مرسي يريد أن تسقط مصر ….وتتدخل امريكا مثل ما تتدخلت في العراق .
    .
    يا ابو المنذر …أين قال مرسي للفاجرين أنتشروا ايها الظالم
    أأتيني بالدليل كما قلت أنك تتكلم بالدليل
    .
    _ كان الرئيس مرسي يجلس مع جميع طوائف الشعب …من اعلام وثقافه وصحف والفن
    حتى لايقال أنه جاء من أجل عشيرته كما كان يروج الاعلام الفاسد
    .
    كان يريد أن يطمئن الجميع أن الإخوان المسلمين ليست جماعة متشددة وعنصريه كما يروج لها حتى تبث الخوف في النفوس ..
    .
    فإذا أطمئنوا له …. وأرتاحت له هذه النفوس الخائفه …. ربما يستطيع أن يصل الى قلوبهم بالكلمة الطيبة الناصحة …. فيصحح أهل الفن مسارهم …ويكون للفن رسالة ساميه في خدمة الناس بأشياءترضي الله ولا تغضبه
    الفن منبر …يصل الى داخل كل البيوت …. ( سواء شئنا أم أبينا )
    فلماذا لايكون الفن هادف يبني المجتمع بالأخلاق الصالحة والكلمة الطيبة ( بعيد عن السفاهة والعري )
    .
    لا أعلم ..هل يمكن أن تفهم وتعي ما كتبت أنا ……
    .
    مرسي ليس نبي
    مرسي انسان طيب محب ….. يعمل بإخلاص …
    ولكن ..للأسف
    أصبح الجميع قضاة …. يأمرون …. أفعل ولا تفعل
    فإن لم تفعل فأنت فاشل …ومتأسلم …. و …… و……
    الجميع يجلس يضع رجل على رجل ….. ويقول كان نفسنا أن تفعل كذا وكذا
    هم جالسون …..لايعلمون ماذا خلف الكواليس ..وماذا يدبر له من مؤامرات كي لاينجح

    فتخرج الألسنة …..انت فاشل
    .
    ووجود هذا الرجل في معتقل بعد أختطافه …يعني شئ واحد فقط

    إنه رفض أن يكون منافق للدولةالعميقة ولا يكون أداة يحركونها فيرضون عنه

    يعني أنه رجل شريف هو ورفاقه ….. فأبى حتى ولو كان الثمن ما نراه الأن
    ونحن هنا
    نحن هنا
    .
    مازلنا جالسين في بيوتنا بجوار اسرتنا واهلنا …. نستمتع …. أحرار …
    وللأسف
    مازال هناك من لايريد أن يرحم هذا الرجل حتى وهو في سجنه
    .
    يكفيه أن الله معه …..ولن يخذله ..كما خذلناه

    أو ليس الله بكافي عبده ( فسيكفيكهم الله )
    وعلامة النصر ….هو الثبات

  43. عيد فطر سعيد
    وكل عام وانتم بالف خير
    اعادة الله عليكم وعلينا بالخير والامان
    وانشاء الله يعم السلام في وطننا العربي

  44. عيدكم مبارك وينعاد عليكم بالخير والبركة
    وان يعم الخير والسلام على العالم اجمع

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *